مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اختراق بيانات 1.2 مليار شخص من خلال خادم حاسوبي مبهم


اكتشف باحثون في مجال أمن المعلومات، “فيني ترويا وبوب دياتشينكو” أن خادم حاسوبي غير آمن يحتوي على كمية غير مسبوقة من المعلومات الشخصية. 


ونتيجة لذلك، عانى الملايين من هذا الاختراق للبيانات، التي تتضمن: أرقام الأجهزة المنزلية والهواتف المحمولة وملفات التعريف علي وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر ولينكد إن)، و50 مليون رقم هاتف فريد و 622 مليون عنوان بريد إلكتروني.


ولحسن الحظ، لم تتضمن المعلومات معلومات مالية، مثل: أرقام بطاقات الائتمان أو أرقام الضمان الاجتماعي أو كلمات المرور. 


ولكن يظل هذا الاختراق لغزًا بالغ الأهمية، لذا قام الباحثون الأمنيون بتتبع العنوان الاكتروني لهذا الخادم (IP)، لكنهم وصلوا فقط إلى خدمات ” Google Cloud”، ووجدوا أن العديد من مجموعات البيانات الموجودة داخل الخادم الحاسوبي متصلة بشركة “People Data Labs” في سان فرانسيسكو بولايات المتحدة، إلا أنها نفت ملكية هذا الخادم.


لم يتمكن الباحثون من تحديد من المسؤول عن إنشاء الخادم أو لماذا، ولم يتمكنوا أيضًا من تحديد من الذي وجد الخادم قبلهم وقبل تحميلهم للبيانات الموجودة عليه. 


وإضافة إلى الغموض الذي يحيط بالقضية، اختفى الخادم الحاسوبي في غضون ساعات بعد العثور عليه من قبل الباحثين. وقد تم إبلاغ مكتب التحقيقات الفيدرالي بذلك.


فكرة الموضوع من: 1.2 Billion Records Exposed in Historic Server Leak: What We Know


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.