مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

ابتكار عيدان أكل ذكية تعزز نكهات الطعام وتتحكم به

34

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

تعاونت شركة صناعة المشروبات اليابانية Kirin Holdings Co مع باحثين بجامعة ميجي في طوكيو لابتكار أعواد طعام ذكية تجعل مذاق الطعام أكثر لذة.

– تفاصيل ابتكار عيدان أكل ذكية تعزز نكهات الطعام وتتحكم به

عيدان أكل ذكية
عيدان أكل ذكية

أجرى “هومي مياشيتا”؛ الأستاذ بجامعة ميجي، أبحاثًا عن التحفيز الكهربائي لتغيير الطريقة التى يختبر بها الناس الطعام والنكهة لسنوات، والآن يتحدث “مياشيتا” عن زوج من العيدان الذكية لتناول الطعام والتي يمكن أن تجعل الطعام أكثر لذة.

يستهلك الشخص الياباني العادي حوالى 10 جرامات من الملح يوميًا؛ أي ضعف الكمية اليومية من الصوديوم التى أوصت بها منظمة الصحة العالمية، لكن البروفيسور “مياشيتا” يدعي أن التحفيز الكهربائي يمكن أن يساعد في مكافحة هذه المشكلة، لذلك تعاون مؤخرًا مع شركة Kirin Holdings Co لإنشاء أول عيدان طعام ذكية في العالم، والتي يُزعم أنها تعزز المذاق المالح للأطعمة منخفضة الصوديوم بنحو 1.5 مرة.

عيدان أكل ذكية
عيدان أكل ذكية

ويستخدم جهاز الأكل الذكي التحفيز الكهربائي وجهاز كمبيوتر صغير يتم ارتداؤه على سوار معصم الأكل، وينقل بطريقة ما أيونات الصوديوم من الطعام؛ من خلال عيدان تناول الطعام، إلى فم المستخدم لإيصال إحساس معزز بالملوحة.

ووفقًا لبيان صادر عن شركة Kirin Holdings Co فإن عيدان تناول الطعام تستخدم كهرباء ضعيفة جدًا -لا تكفى للتأثير في جسم الإنسان- لضبط وظيفة الأيونات مثل كلوريد الصوديوم وجلوتامات الصوديوم؛ بهدف تغيير مفهوم التذوق عن طريق جعل الطعام يبدو وكأنه طعم أقوى أو أضعف.

عيدان أكل ذكية
عيدان أكل ذكية

وقد قال “آي ساتو”؛ الباحث في شركة كيرين، الذي عمل على عيدان تناول الطعام: “إذا حاولنا تجنب تناول كميات أقل من الملح بطريقة تقليدية فسنحتاج إلى تحمل عدم تناول طعامنا المفضل ضمن نظامنا الغذائي”.

أخيرًا يتطلع “مياشيتا” وشركة Kirin Holdings Co الآن إلى تحسين المنتج والتخطيط لإتاحته للمستهلكين في العام المقبل. وتتطلع شركة Kirin Holdings أيضًا إلى إنتاج المزيد من المنتجات التي يمكن أن تقدم فوائد صحية وتوليفات طعم.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار جهاز دقيق لتتبع حرق السعرات الحرارية

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com