مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار روبوت جديد بـ 4 عجلات من هيونداي.. تفاصيل

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

ابتكرت شركة هيونداي الكورية الجنوبية “روبوت” جديدًا يسمى “MobED” يتمتع بـ 4 عجلات وجسم منخفض مسطح مثالي لمهام الاستقرار والقدرة العالية على المناورة.

– مواصفات روبوت MobED من هيونداي

هيونداي تبتكر روبوت جديد بـ 4 عجلات لحمل أي شيء.. تعرف على التفاصيل
هيونداي تبتكر روبوت جديد بـ 4 عجلات لحمل أي شيء.. تعرف على التفاصيل

 

يبلغ طول الروبوت 26 بوصة ويزن 110 أرطال، وسيكون أداة تنقل مفيدة لكبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

لكن لم يتم الإفصاح عن تفاصيل أسعار الربوبوت حتى الآن، ولم تحدد شركة هيونداي بعد متى سيكون متاحًا تجاريًا، وقد تم تصميمه بهيكل مستطيل الشكل مسطح للسماح باستخدامات متعددة، وتزويده بأربع عجلات كبيرة مع تعليق مستقل. وهناك ثلاثة محركات مثبتة على كل عجلة، توفر القوة والتوجيه الدقيق للعجلات، مع توفير تحكم أكبر في وضعية الجسم.

وأوضح مهندسو هيونداي أن ذلك يتيح الوضع الأمثل للجسم والحركة المستقرة حتى على الطرق المائلة وغير المستوية؛ وهذا يعني أن المنصة يمكنها التحرك حتى في أكثر البيئات الحضرية تعقيدًا؛ عن طريق تعديل قاعدة العجلات وزوايا التوجيه بحرية أكبر.

هيونداي تبتكر روبوت جديد بـ 4 عجلات لحمل أي شيء.. تعرف على التفاصيل

 

وقال “دونج جين هيون”؛ رئيس مختبر الروبوتات في هيونداي: “لقد طورنا MobED للتغلب على قيود الدليل الداخلي وروبوتات الخدمة الحالية مع زيادة قابليتها للاستخدام في المدن”.

وأضاف “هيون”: “نحن نتطلع أيضًا إلى تقييم كيفية قيام المستخدمين المحتملين لـ MobED بتوسيع احتياجاتهم واستخدامهم لهذا النوع من التكنولوجيا”.

وقد نشرت شركة هيونداي مقطع فيديو ترويجيًا للروبوت وهو يحمل طفلًا، ويعبر تلًا وهو محمل بهرم من الأكواب المليئة.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن الروبوت الجديد رسميًا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES 2022) في يناير القادم؛ حيث سيتم عرضه وهو يقوم بمهام في بيئات معقدة وصعبة.

يذكر أن هذه التكنولوجيا الجديدة تأتي مع عدد من التقنيات الجديدة، بما في ذلك نظام الدفع غريب الأطوار، والتوجيه عالي التقنية وأنظمة التحكم في الكسر والارتفاع، وهذا يسمح لها بالتكيف وتحقيق الوضع الأمثل على سطح الطريق والبيئات المختلفة دون الحاجة إلى تدخل بشري أو عجلات جديدة.

المصدر:

Hyundai Created an Eccentric Robot That Won’t Spill Your Drinks

 

اقرأ أيضًا:

أهم 5 توقعات في مجال الروبوتات لعام 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.