مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار توربينات رياح محمولة لتشغيل الأجهزة الإلكترونية

ابتكرت شركة “KiteX” الدنماركية الناشئة توربينات رياح محمولة جديدة تسمى “Wind Catcher”، وهي أخف وزنًا وأكثر قوة وأسهل في الاستخدام من أي نظام طاقة رياح آخر في السوق.

ومولد الرياح الصغير “Wind Catcher” يزن 10 كجم فقط، ويمكن أن ينتج ما يصل إلى 600 وات.

هناك عدد من الأسباب التي تجعل هذه الأداة رائعة لاستخدامها عند السفر خارج الشبكة أو في الهواء الطلق، على سبيل المثال: يمكن نقله بسهولة ويتم إعداده في 15 دقيقة فقط، ويمكنه شحن الدراجات الإلكترونية والإلكترونيات والأجهزة بفضل البطاريات الاحتياطية، وهو يعمل ليلاً ونهارًا حتى لو كانت الرياح تهب بسرعة 8 أميال في الساعة (12.8 كم/ساعة).

علاوة على ذلك فهي صديقة للبيئة؛ لأنها مصنوعة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها وتنتج طاقة متجددة نظيفة، وهي متوافقة مع عدد من المولدات المحمولة المختلفة مثل: Jackery وGoal Zero.

وحرص مصممو “Wind Catcher” على أن يصدر صوتًا ناعمًا فقط ، وإذا اخترت وضعه على بعد حوالي 20 مترًا فلن تسمع شيئًا.

ويوضح المطورون أنه يمكن للتوربينات الهوائية المحمولة تشغيل الأجهزة الإلكترونية المختلفة، علي سبيل المثال: يمكن شحن الحاسوب المحمول الخاص بك بسرعة رياح تبلغ حوالي تسعة أميال في الساعة (أربعة أمتار في الثانية).

ويأتي “Wind Catcher” بأشكال وأحجام مختلفة؛ حيث يوفر الإصدار الأكبر 600 وات بسرعة 18 ميلًا في الساعة (ثمانية أمتار في الثانية). وكل ذلك معبأ في قضبان يبلغ ارتفاعها 6.5 قدم (مترين) مقاومة للماء والطقس، ويرتفع أطول جهاز التقاط الرياح إلى 13 قدمًا (أربعة أمتار).

وتبلغ تكلفة توربين الهواء “Wind Catcher” حوالي 1046 دولارًا. ولا تزال الشركة الناشئة في مراحلها الأولى، ولكن إذا سارت الأمور وفقًا للخطة يمكننا أن نتوقع أن نرى أول “Wind Catchers” يتم شحنه في ديسمبر المقبل.

وتبدو توربينات الرياح جيدة ويبدو أنها سهلة الاستخدام؛ لذلك سيكون من المثير للاهتمام رؤيتها قيد الاستخدام مع مرور الوقت.

اقرأ أيضًا:

“ركوب أمواج الرياح” طريقة جديدة لتخفيض انبعاثات الكربون من الطائرات

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.