مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إنتل تستثمر 20 مليار دولار في بناء مصنعين لأشباه الموصلات بولاية أوهايو

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أعلنت شركة الرقائق وأشباه الموصلات العملاقة “إنتل”، مؤخرًا، عن استثمار مبدئي لأكثر من 20 مليار دولار في بناء مصنعين لأشباه الموصلات في ولاية أوهايو الأمريكية.

ومن المتوقع أن يبدأ بناء المصنعين لإنتاج معالجات إنتل في مقاطعة ليكينج بأوهايو أواخر العام الجاري، على أن يبدأ الإنتاج في نهاية عام 2025. كما سيوفر هذان المصنعان أكثر من 3000 وظيفة جديدة دائمة.

إنتل تستثمر 20 مليار دولار لبناء مصنعين لأشباه الموصلات بولاية أوهايو الأمريكية
إنتل تستثمر 20 مليار دولار لبناء مصنعين لأشباه الموصلات بولاية أوهايو الأمريكية

ومن المقرر أن تبلغ مساحة المشروع أكثر من 400 هكتار، وهو أكبر استثمار للقطاع الخاص في تاريخ ولاية أوهايو الأمريكية، وفقًا للإعلان، ووفقًا لبعض وسائل الإعلام فإن استثمار 20 مليار دولار قد يكون الخطوة الأولى في بناء مجمع يضم ثمانية مصانع قد يكلف عشرات المليارات الإضافية من الدولارات.

يذكر أن هذا الاستثمار الضخم يأتي وسط طلب متزايد على أشباه الموصلات المتطورة التي تُعد مكونًا رئيسيًا في جميع الأجهزة الإلكترونية.

وقد تعهدت شركة إنتل أيضًا بتخصيص 100 مليون دولار إضافية لشراكات مع مؤسسات تعليمية لدعم برامج الأبحاث في المنطقة، وهي تحاول أيضًا استعادة مكانتها كشركة رائدة عالميًا في إنتاج أصغر وأسرع تقنيات أشباه الموصلات، والتي اتخذتها مؤخرًا الشركة الرائدة الحالية “TSMC” ومقرها تايوان.

والجدير بالذكر أن صانعي الرقائق في جميع أنحاء العالم يحاولون بشكل كبير تعزيز الإنتاج وسط النقص العالمي في الرقائق الناجم عن الطلب الهائل وتعطل سلسلة التوريد بسبب وباء كورونا.

إنتل تستثمر 20 مليار دولار لبناء مصنعين لأشباه الموصلات بولاية أوهايو الأمريكية
إنتل تستثمر 20 مليار دولار لبناء مصنعين لأشباه الموصلات بولاية أوهايو الأمريكية

وتهدف إدارة الرئيس الأمريكي الحالي “جو بايدن” إلى إقناع الكونجرس بالموافقة على تمويل بقيمة 52 مليار دولار لتعزيز إنتاج الرقائق بشكل كبير في الولايات المتحدة.

بينما تهدف الصين أيضًا إلى أن تصبح رائدة عالميًا في إنتاج أشباه الموصلات؛ نتيجة لذلك تعمل على تعزيز اكتفائها الذاتي من خلال إنتاج الرقائق في أعقاب العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد شركات التكنولوجيا الصينية، بما في ذلك SMIC لصناعة الرقائق، وشركة الاتصالات السلكية واللاسلكية “هواوي”.

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

إنتل تعلن عن إطلاق وحدات معالجة الرسومات Arc Alchemist بداية 2022

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.