مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تسريبات لمواصفات هواتف سامسونج الجديدة


نشهد عامًا جديدًا، وفئة جديدة من الهواتف، بما في ذلك هاتف Samsung Galaxy S11. 

أنتجت شركة “سامسونج” العديد من الهواتف في عام 2019، بدءًا من هاتف Galaxy Note 10 Plus الحائز على جوائز، إلى هاتف Galaxy Fold الذي لا يُنسى. 

ومع اقتراب عام 2020، تزدحم الساحة بالتسريبات والتنبؤات حول كل شيء، بدايةً من المواصفات والسعر إلى الكاميرا والبطارية لجهاز Galaxy S11. فعلى سبيل المثال، سيكون Galaxy S11 من أوائل الهواتف التي تعمل بتقنية الجيل الخامس (5G) من سامسونج وتفي بوعد 5G بطريقة مجدية. 

وبدأت شركة “سامسونج” باستخدام تقنية (5G) هذا العام  بهواتف: S10 5G و Note 10 Plus 5G وGalaxy A90 5G وFold (في بريطانيا وكوريا الجنوبية)، ولكن هناك العديد من أنواع أجهزة الجيل الرابع (4G) الموجودة بالفعل. 

وستنتج “سامسونج” هذا العام ثلاثة نماذج، بثلاثة أحجام مختلفة، وهي: Galaxy S11 ، S11 Plus ، S11 Pro؛ حيث ستكون هذه العائلة تمامًا مثل عائلة (S10). وتشير الشائعات إلى أن هذه المجموعة ستكون أقرب بكثير إلى استراتيجية “أبل” بهواتف آيفون.

وفيما يلي سنتعرف على مواصفات (Galaxy S11 ، S11 Plus ، S11): 


حجم الشاشة:


Galaxy S11: 6.2 أو 6.4 بوصة

Galaxy S11 Plus: 6.7 بوصة

Galaxy S11 Pro: 6.9 بوصة

ووفقًا للتسريبات، قد يكون للهواتف الجديدة جوانب منحنية، على عكس هاتف Galaxy S10E لعام 2019، والذي كان به شاشة مسطحة.


نوع الشاشة: 


سيتمتع الهاتف بتقنية “AMOLED” التي تقدم نقاء ودقة كبيرين للشاشة، بالإضافة إلى معدل عرض للشاشة بمقدار 120 هرتز،  وسيؤدي ذلك إلى جعل الرسوم المتحركة وأفلام الرسوم المتحركة أكثر سلاسة من معدل التحديث القياسي البالغ 60 هرتز الذي لدينا الآن.


موعد إطلاق الهواتف بالأسواق:


إذا سمحنا للشائعات بإرشادنا، فإنه من المتوقع أن تصدر “سامسونج” المجموعة الجديدة  يوم 11 فبراير أو 18 فبراير المقبل.


الاختلاف بين هاتف Galaxy S11 وهاتف GalaxyNote 10


يمكن أن يكون جسم الهاتف مختلفًا عن الهواتف السابقة، فقد يكون رفيعًا وذا جوانب منحنية، وستكون مجموعة الكاميرا مربعة من جهة اليسار وتخرج من السطح، مثل آيفون 11 وGoogle Pixel 4.


 تقنية الجيل الخامس “5G”:


من المرجح أن يستخدم Galaxy S11 معالج Snapdragon 865 القوي بنسبة 99.9%، وهو ما لن تسمح به شركة “كوالكوم لصناعة الشرائح” لماركات الهواتف دون استخدام المودم (5G) الذي يدمج به. 

سيكون Galaxy S11 جهازًا لشبكة الجيل الخامس، إلا أنه لن تتمكن كل الهواتف من الوصول إليها؛ حيث ستتمكن المدن والبلدان التي تعمل بتقنية الجيل الرابع فقط من استخدام شبكات (4G).


الكاميرا: 108 ميجا بكسل، عدسة periscope، 5X  للتكبير والتصغير


يقال إن شركة سامسونج تعمل على تجهيز جهاز Galaxy S11 بمستشعر كاميرا رئيسي بقوة 108 ميجا بكسل. لكن العلامة التجارية الصينية ” Xiaomi” تغلبت بالفعل على “سامسونج” من خلال هاتف Mi CC9 Pro، والذي يستخدم بالفعل كاميرا بدقة 108 ميجا بكسل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تدعم شريحة Snapdragon 865 التي تحدثنا عنها أعلاه كاميرا 200 ميجابكسل. وقد لا تستخدم جميع وحدات البكسل البالغ عددها 108 بكسل في كل وقت، لكن الحصول على هذه الدقة الإضافية يمكن أن يكون مفيدًا في التكبير والتصغير.

إليك الميزات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها باستخدام كاميرا S11 (على الأقل في بعض الطرز):

  1. كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل.
  2. كاميرا زاوية واسعة جدًا.
  3. عدسة “Telephoto” مع التكبير 5X وما لا يقل عن 48 ميجا بكسل
  4. كاميرا أمامية أحادية الفتحة.

البطارية:


البطارية ستكون رائعة ومختلفة عن جميع الهواتف؛ حيث إنها ستبلغ 5000 مللي أمبير، وهو ما يعتبر خياليًا.


قارئ البصمة:


سيكون قارئ البصمات موجودًا بالشاشة، ويتميز بالدقة والسرعة والراحة.


Android 10 


لا يوجد أدنى شك في أن كل هواتف “سامسونج” في عام 2020 ستعمل على نظام التشغيل Android 10 وOne UI 2 الخاص بالشركة، والذي تم الإعلان عنه في شهر أكتوبر الماضي، وهو متاح الآن في مرحلة تجريبية.


السعر:


ستكسر هذه المجموعة سعر 1000 دولار، يمكنك أيضًا إنفاق المزيد إذا اخترت طرازًا ذا مساحة تخزين أكبر.


المصدر: CNET: Galaxy S11 rumors: Everything we know about Samsung’s camera, price, February launch date


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.