مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أمازون فريش” خدمة جديدة للبقالة عبر الإنترنت


تتطلع شركة “أمازون” إلى بناء مركزين كبيرين للتوصيل في بنغالورو وحيدر آباد بالهند، من أجل خدمة بيع منتجات البقالة الطازجة لمدة ساعتين من “Amazon Fresh”؛ حيث تزيد شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية من رهانها على السوق للحصول على الضروريات اليومية المطلوبة عبر الإنترنت.

وتمت الموافقة على خطط بناء مراكز التسليم الكبرى داخليًا في “أمازون”، على خلفية زيارة “جيف بيزوس”؛ الرئيس التنفيذي للشركة، للهند، والتي أعلن خلالها عن الالتزام باستثمارات جديدة بقيمة مليار دولار لتنمية صادرات التجارة الإلكترونية خارج البلاد.

وستقوم المراكز الجديدة بتوحيد مراكز توصيل البقالة الصغيرة التي تستخدمها “أمازون” اليوم في المدينتين؛ حيث لم تكن المراكز الأصغر تعمل بشكل جيد، كما تم اتخاذ قرار بدمج عمليات شحن “أمازون” من موقع واحد من أجل توسيع نطاق الأعمال.

وتم إطلاق خدمة “Amazon Fresh” في أغسطس الماضي، وهو امتداد لخدمة التوصيل “Prime”. وستقدم الشركة طلبات للحصول على منتجات البقالة والمنتجات الطازجة من خلال تجار التجزئة غير المتصلين بالإنترنت، حيث تتحكم “Fresh” في نهاية سلسلة التوريد.

وبلغت قيمة سوق المواد الغذائية والبقالة في الهند 600 مليار دولار في عام 2019؛ حيث بلغت المبيعات عبر الإنترنت حوالي 0.3% فقط من 1.8 مليار دولار. وعلى الرغم من ذلك، توجد مساحة هائلة للنمو في سوق البقالة عبر الإنترنت على مدار العقد المقبل؛ حيث يختار المزيد من الناس راحة توصيلها إلى منازلهم.

وقال “ساتيش مينا”؛ كبير محللي التنبؤات في موقع ” Forrester” : “يشكل الغذاء والبقالة الجزء الأكبر من سوق البيع بالتجزئة في الهند، وهذا هو السبب وراء متابعة الجميع له. كما أنه يعد أيضًا الفئة الوحيدة التي يحصل فيها اللاعبون على مخزونهم الخاص بهم على عكس جميع الفئات الأخرى، سواء كانت هواتف ذكية أو ملابس.. إلخ”.

وفي حين أن سوق البقالة عبر الإنترنت غير مستغل إلى حد ما، إلا أن هناك حربًا ثلاثية الاتجاه بين كل من شركة “Flipkart” المملوكة لشركة وول مارت، وأمازون، و”Reliance Retail” أكبر متاجر التجزئة في الهند.

وفي النهاية، أوضح “مينا” أن المنافسة بين الثلاث شركات في مجال البقالة عبر الإنترنت، يمكن أن تضغط من أجل زيادة السيولة النقدية في هذا القطاع في السنوات القليلة المقبلة، ما قد يؤذي القادة الحاليين، وهم “BigBasket” و”Grofers” ويدفع الصناعة إلى الاندماج. علاوة على ذلك، يُقدر أن تكون البقالة من بين أسرع الفئات نموًا على الإنترنت في العقد الحالي.


المصدر: ET tech: Amazon plans to build large delivery hubs for Amazon Fresh in India


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.