مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أكثر مواقع إلكترونية تتعقبك عبر الإنترنت.. تعرف عليها

49

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

تراقب الشركات نشاطك عبر الإنترنت بمستويات متفاوتة من التطفل، وأثناء انتقالك من موقع ويب إلى موقع ويب آخر تقوم المتتبعات الموجودة على تلك المواقع بالإبلاغ عن تحركاتك الرقمية للمعلنين والأطراف المهتمة الأخرى، كما يمكنها حتى تتبع تحركات IRL الفعلية الخاصة بك ومع من أنت، بناءً على شبكات هاتفك وموقعه.

 

فيما يلي قائمة بأكثر المواقع التي تتبع مستخدمي الإنترنت:

 

أكثر 10 مواقع إلكترونية تتعقبك
أكثر مواقع إلكترونية تتعقبك

 

وفقًا لتقرير بعنوان Who’s Tracking You؟ للعثور على مواقع الويب التي تقوم بأكبر قدر من التتبع وُجد أن الشركات التي لديها أكبر عدد من أجهزة التتبع هي جوجل ومايكروسوفت وأمازون.

ومن بين المواقع الشهيرة الأخرى هناك موقع click-bait bro-site theChive، مع 143 أداة تعقب. ومن بين الشركات الأخرى: منافذ الأخبار Salon وNY Daily News وHGTV. ومثل هذه المواقع لا تحب أن تُحمل الكثير من الإعلانات؛ لذلك قد تكون هذه هي الطريقة التي تعوض بها هذا النقص في الإيرادات.

 

أكثر 10 مواقع إلكترونية تتعقبك
أكثر مواقع إلكترونية تتعقبك

 

أما بالنسبة للمواقع المثيرة للاهتمام فهي التي لا تقوم بالكثير من التتبع، وتشمل تلك القائمة الخمسة الأوائل وهي: ويكيبيديا وتيك توك، المرتبطان بالمركز الأول مع وجود ثلاثة متتبعين فقط في كل منهما.

 

ويحتل موقع XVideos المرتبة الرابعة (مرتبط بإنستجرام)، وNetflix في المرتبة الخامسة. وهناك أيضًا مواقع مثل: LADbible وRefinery29 لديها أكبر عدد من أجهزة التتبع في المتوسط. وبشكل عام كانت مواقع الموسيقى والعلوم لديها أقل عدد من أجهزة التتبع.

 

أخيرًا إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك بعد قراءة هذا المقال فهناك اقتراح يمكنك تطبيقه وهو تثبيت VPN لإحباط أجهزة التتبع، لكن هذا الأمر ليس فعالًا بنسبة 100%؛ لذلك تمتلك الشركة أيضًا مخطط معلومات في التقرير يغطي أنواعًا مختلفة من أدوات التتبع، مثل ملفات تعريف الارتباط، وتتبع البيكسل، وبصمات الأصابع، وكيفية التعمق في منع أدوات التتبع.

 

نقترح عليك أيضًا قراءة كيفية إخفاء بصمة المتصفح، وكيفية التحكم في ملفات تعريف الارتباط وحذفها من متصفحك.

 

المصدر:

The 10 Websites That Track You the Most

 

اقرأ أيضًا:

10 طرق فعالة لحماية خصوصيتك على الإنترنت

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.