مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أقوى توربين مد وجزر في العالم يصل قريبًا

103

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قاربت شركة “Orbital Marine Power” على الانتهاء من بناء Orbital 02، الذي يُزعم أنه “أقوى توربين مد وجزر في العالم”، وهو الآن في طريقه إلى موقعه النهائي قبالة جزر أوركني.

بدأ بناء التوربين لأول مرة في عام 2019، وهو يعتمد على الجيل السابق للشركة من توربينات المد والجزر الكبيرة SR2000. ومع ذلك فإن 02 أكبر بكثير ويتكون من هيكل علوي عائم بطول 239 قدمًا (73 مترًا) يدعم توربينين بقدرة 1 ميجا وات.

وعلى غرار نموذج السفينة الفضائية تم بناء التوربين بالكامل من الفولاذ لتقليل التكاليف، ويساعد تصميمه أيضًا في تقليل سحب الوحدة إلى أقل من 9.8 قدم (3 أمتار) لتمكين عملية سحب وتركيب أسهل في الموقع باستخدام زوارق عمل صغيرة الحجم.

بمجرد تشغيل التوربين سيطلق ما يقرب من 2 ميجا وات من الطاقة. وهذا يكفي لتشغيل 2000 منزل على الأقل في المملكة المتحدة كل عام. كما سيتم توصيل التوربين بمركز الطاقة البحرية الأوروبي قبالة جزر أوركني.

سيحتوي التوربين أيضًا على مجموعة من الأرجل القابلة للسحب تشبه “جناح نورس”، وتم تصميمها خصيصًا لرفع الكرات والمحاور والشفرات من الماء لسهولة الصيانة والإصلاح.

ويبلغ قطر كل توربين دوار بطول 64 قدمًا (20 مترًا)؛ ما يمكنه من أن يدور 360 درجة كاملة، وسيؤدي ذلك إلى تزويده بمساحة دوارة مجمعة تبلغ 600 متر مربع (1.969 قدم مربع).

وتسمح هذه الميزة المبتكرة للتوربين بتوليد الطاقة دون الحاجة إلى تغيير اتجاه التوربين بأكمله عندما يحدث المد والجزر. وستسمح هذه الميزة أيضًا بالتحكم الآمن والديناميكي وتوليد الطاقة من اتجاهات المد والجزر المختلفة.

 

اقرأ أيضًا:

“شفرة توربينات الرياح الجديدة” ابتكار يعزز التحول إلى الطاقة المتجددة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.