مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 6 أجهزة لوحية لتحرير الصور في 2021

39

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

يُعد الكمبيوتر اللوحي جهازًا رائعًا لتحرير الصور؛ حيث يسمح لك بتحرير الصور أثناء التنقل مع الاحتفاظ بحجم الشاشة والقدرة على القيام بعمل احترافي. بالطبع لا يتم إنشاء جميع الأجهزة اللوحية بشكل متساوٍ؛ لذا لا بد من معرفة ما يجب مراعاته عند شراء الجهاز اللوحي المناسب.

يتطلب اختيار جهاز لوحي لتحرير الصور اعتبارات خاصة، وهي:

  • العرض: من أجل إجراء تصحيحات لونية لصورك يجب أن يتم عرضها بدقة على شاشتك. انتبه جيدًا إلى التدرج اللوني للشاشة، بالإضافة إلى السطوع.
  • قوة المعالجة: يتطلب تحرير الصور طاقة أكبر من المهام الأخرى، وتحتاج إلى التأكد من أن جهازك اللوحي يحتوي على وحدة معالجة مركزية قوية بما يكفي لتحرير الصور باستخدام المحرر المفضل لديك.
  • التخزين: بالمثل تستهلك ملفات الصور، خاصة الملفات عالية الدقة، مساحة تخزين كبيرة. تأكد من أن جهازك اللوحي يحتوي على محرك أقراص ثابت كبير بما يكفي أو القدرة على توسيع مساحة التخزين الخاصة به عبر بطاقة microSD.

– أفضل الأجهزة اللوحية لتحرير الصور

 

1- iPad Pro

يحتوي الجهاز اللوحي iPad Pro على شريحة M1 من Apple، وهي نفس الشريحة الموجودة في أحدث أجهزة MacBook Pro.

وهو يتميز بشاشة XDR Retina مقاس 12.9 بوصة مع نسبة تباين 1.000.000: 1 تتيح لك تحرير صور HDR، ويحتوي على كاميرا أمامية عريضة بدقة 12 ميجا بيكسل وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجا بيكسل وكاميرا عريضة للغاية بدقة 10 ميجا بيكسل في الخلف.

والأفضل من ذلك أنه متوفر بسعة تخزين تصل إلى 2 تيرا بايت لاستيعاب كل تلك الصور. وعلى الرغم من أن جهاز Pro ليس رخيصًا إلا أنه أفضل جهاز لوحي لتحرير الصور يمكن شراؤه.

 

2- Surface Pro 7

مع معالج Intel من الجيل العاشر  يُعد Microsoft Surface Pro 7 قويًا بما يكفي لإصدار كامل من Windows؛ ما يتيح لك تشغيل Photoshop أو أي محرر صور آخر متاح لنظام Windows.

إنه مزود بشاشة لمس PixelSense مقاس 12.3 بوصة بدقة 2736 × 1.824 متوافقة مع قلم Surface Pen؛ ما يجعل من السهل التعامل مع صورك.

 

3- Galaxy Tab S7 +

يُعتبر Samsung Galaxy Tab S7 + أحد أجهزة Samsung اللوحية المفضلة، ويتميز بشاشة لمس Super AMOLED رائعة مقاس 12.4 بوصة تتيح لك إجراء تحرير دقيق للصور. كما يأتي مزودًا بقلم S Pen؛ ما يجعل التقاط الصور أمرًا سهلًا.

وعلى الرغم من أنها ليست قوية مثل بعض الأجهزة اللوحية الأخرى في القائمة، إلا أن مجموعة شرائح Snapdragon 865+ ستكون قوية بما يكفي لتشغيل معظم تطبيقات Android لتحرير الصور.

إنه متوفر بسعة تصل إلى 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجا بايت للتخزين، ولكن يمكنك توسيع ذلك إلى 1 تيرا بايت عبر فتحة بطاقة microSD. وإذا كنت بحاجة إلى التقاط صور فهو مزود بكاميرا عريضة بدقة 5 ميجا بيكسل وكاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل في الخلف وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل.

 

4- Fire HD10

إذا كانت احتياجاتك وميزانيتك الخاصة بتحرير الصور متواضعة فإن الجهاز اللوحي Amazon’s Fire HD10 يعد خيارًا ميسور التكلفة للغاية.

يحتوي الجهاز على شاشة 10.1 بوصة بدقة 1080 بيكسل، وهي ليست سيئة بالنسبة لجهاز لوحي بهذا السعر. كما أن عمر البطارية يصل إلى 10 ساعات.

ونظرًا لكونه جهازًا لوحيًا من Amazon فإنه لا يحتوي على مجموعة من خيارات التطبيقات لأجهزة Android الأخرى، ولكن هناك عددًا من برامج تحرير الصور الخفيفة التي يمكنها التعامل مع المهام الأساسية. إنه متوفر بسعة 32 جيجا بايت أو 64 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 256 جيجا بايت من سعة التخزين، والتي يمكن توسيعها عبر فتحة بطاقة microSD.

 

5- iPad Air

إذا كان سعر iPad Pro باهظًا للغاية بالنسبة لميزانيتك ولكنك لا تزال تريد جهازًا لوحيًا يعمل بنظام iOS فإن iPad Air هو المناسب لك.

إنه يتميز بشاشة Liquid Retina مقاس 10.9 بوصة أصغر قليلًا وأقل إشراقًا من شاشة Pro، لكنها لا تزال مذهلة.

ومثل الجهاز اللوحي iPad Pro يتوافق iPad Air مع Apple Pencil ولوحة المفاتيح Magic ويحتوي على منفذ USB-C. ولالتقاط الصور يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل.

 

6- Surface Go

سوف يمنحك الجهاز اللوحي Microsoft Surface Go الكثير من قوة تحرير الصور؛ حيث يأتي مع نسخة مصغرة من Windows، لكنه يمنحك خيار الترقية إلى الإصدار الكامل حتى تتمكن من استخدام Photoshop أو أي محرر صور آخر.

وهو يحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات بدقة 1.800 × 1.200 بيكسل؛ لذا يمكنك أن تطمئن إلى أن صورك سيتم عرضها بدقة.

المصدر:

The Best Tablets for Photo Editing

 

اقرأ أيضًا:

أهم مواصفات الجهاز اللوحي Galaxy Tap S8 Ultra من “سامسونج”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.