مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لأمسيات رائعة.. أفضل 10 عروض على Netflix


إذا كان لديك أمسية تريد أن تقضيها بشكل ممتع، ولديك أيضًا اشتراك على Netflix، لا تُضع وقتك في البحث، إليك هذه الاختيارات العشرة، صحيح أنها لا تغطي جميع الأشياء الرائعة على Netflix، لكنها بداية جيدة.

Marriage Story 

وهو من أكبر المنافسين على جائزة الأوسكار في Netflix هذا العام، ويعرض نظرة مؤلفه ومخرجه “نوح باومباخ” المضحكة، التي تمثل نظرة قاتمة إلى طلاق اثنين من المبدعين الميسورين، وهي قصة انفصال رومانسية كوميدية، تم تأديتها بشكل ذكي، ولكنها أيضًا صريحة وصادقة، تشق طريقها من خلال عملية خروج هي الأسوأ للجميع.

YOU

هو في الأصل سلسلة Lifetime قبل أن تدخل Netflix لموسمها الثاني،  YOU قصة مثيرة للإعجاب، تدور أحداثها حول “جو جولدبيرج” بائع الكتب ذي الطرافة الفظيعة، والمعروف بميله لمطاردة النساء. 

على الرغم من كونه فيلم إثارة في الغالب، إلا أن ما يجعل YOU مميزًا هو الأسلوب الساخر الذي يحصد من خلاله الجوائز الرومانسية ، كما يحتوي على معنى ضمني ذكي؛ وذلك باستخدام تغطية العدالة بين الجنسين، لتقديم نقد حاد لاستحقاق الذكور، والطريقة التي تغطي بها ثقافتنا ذلك. 

THE IRISHMAN

صحيح أنه طويل، وقد لا تتمكن من مشاهدته في جلسة واحدة، لكنه رائع، وقد لا يكون الفيلم الأفضل لمارتن سكورسيزي؛ ولكنه بالتأكيد من أكثر أفلامه تأملًا؛ من خلال سرده لقصة “فرانك شيران” سائق الشاحنة الذي يشق طريقه في مهنة عشاق الغوغاء، يروي The Irishman قصة شبه تاريخية مترامية الأطراف حول السياسة والعمل والجريمة، ويذهب لأن يكون كأكثر الدراسات واقعية للرجولة المتمثلة في قصص الجريمة لسكورسيزي.

THE HAUNTING OF HILL HOUSE

يُعد The Haunting of Hill House فيلم رعب رائعًا، وأيضًا أفضل فيلم درامي أصلي على Netflix، وهو يحكي قصة رائعة عن العائلة؛ عائلة كرين على وجه التحديد؛ حيث تطاردهم جميعًا صدمة صامتة، في الليلة التي فقدوا فيها أمهم واضطروا إلى مغادرة القصر الغريب الذي كان والدهم يأمل في تجديده وبيعه. 

وتماشيًا مع رواية “شيرلي جاكسون” التي تحمل نفس الاسم، سيصبح العرض مختارًا عندما يعود في عام 2020 باسم The Haunting of Bly Manor، وهذه المرة ليتماشى مع The Henry of the Turn of the Screw لجون هنري جيمس.

THE ASSASSINATION OF GIANNI VERSACE

لم يحظ Versace بنجاح كبير مثل The People v O.J. Simpson، وهو فيلم جيد أيضًا على Netflix، في الوقت الذي كانت فيه جريمته التي تحمل اسمًا مروعًا على نشرات الأخبار الوطنية، كان مقتل فيرساتشي على يد أندرو كونانان في نهاية المطاف قصة طويلة، امتدت عبر البلاد وأدت إلى مقتل الكثيرين، ومن خلال متابعة دراسة شخصية كونانان، نجد القاتل الذي يرفض الاستسلام للغرور، بل هو يستخدم ضحاياه كنافذة على الطرق التي يظهر بها أخطاء الضحايا، ويجعلنا نتغافل عن عنفه.

THE GET DOWN

ربما لم تعد Netflix التي تضيء باللون الأخضر لـ Get Down موجودة،  إلا أن Get Down لا يزال أحد أكثر العروض الفردية على خدمة البث المباشر برئاسة باز لورمان؛ The Get Down قصة برونكية خرافية، تدور أحداثها حول ولادة موسيقى الهيب هوب وذروة الديسكو؛ وتروي قصة شعراء الشوارع الصغار الذين يحاولون الوصول، بينما تحترق المنطقة من حولهم ويتآمر العالم ببطء لتخريب أحلامهم.

GLOW

يمكننا القول إنه عرض ستحب بصدق كل شخصياته، وهو يعتمد على فيلم “Gorgeous Ladies of Wrestling” الواقعي، وتدور أحداثه حول عرض ترويجي ليلي لجميع المصارعين، ويعرض GLOW شخصية روث ويلسون؛ الممثلة المتعثرة التي تحولت إلى مصارعة؛ حيث حققت نجاحًا مفاجئًا ومرضيًا في المصارعة.

وهي تغوص في حياة زميلاتها، وتحكي قصصًا قصيرة وجذابة عن النساء في جميع مناحي الحياة، والطرق التي يقوم من خلالها الرجال المسؤولون بإعاقة نجاحات المرأة، وعن النجاح الذي بالإمكان تحقيقه لأنفسهن.

ONE DAY AT A TIME

تجتمع في هذا العرض المسرحية الهزلية للمدرسة القديمة، مع الكوميديا الموضعية للمدرسة الجديدة؛ لتعمل على إعادة تشغيل المسرحية الهزلية لسبعينيات القرن الماضي.

 One Day at a Time  يعرض للمشاهدين يومًا واحدًا في حياة بينيلوبي ألفاريز؛ وهي امرأة كوبية أمريكية تعيش مع طفليها.

ويمنحه الإعداد الكلاسيكي متعدد الكاميرات، ومسار الضحك، لمسة من الإرضاء تتناسب تمامًا مع الجدية التي يقدمها العرض. أحيانًا تكون تافهة، وأحيانًا مزعجة، أو قد تصبح مضحكة جدًا.

WHEN THEY SEE US

في أبريل عام 1989، أصبح الاعتداء الجنسي على عدّاء في سنترال بارك نقطة جذب للتمييز العنصري والشرطة في مدينة نيويورك؛ حيث تم إلقاء القبض على خمسة شبان، والضغط عليهم للاعتراف بالجريمة من قِبل إدارة الشرطة التي تتطلع إلى إغلاق القضايا وتميل إلى الاعتماد على التمييز العنصري للقيام بذلك.

وكان تصوير آفا دوفيرناي الدراماتيكي الصارخ لقصة Exonerated Five صعبًا، وكان للتلفزيون دور في العمل على تحويل الحوار الوطني، ليس فقط حول الظلم الذي عانت منه شخصياتها المركزية، ولكن الطرق التي لا تُعد ولا تُحصى التي يتم فرضها على المحرومين اليوم.

BETTER CALL SAUL

Netflix هو المكان الذي حققت فيه Breaking Bad نجاحًا كبيرًا في المشاهدة، لذلك كان من العار أن ذلك لم يحدث بالنسبة لـ Better Call Saul؛ حيث كان يبدو في البداية فكرة سخيفة، تدور حول شاول غودمان، ثم تطورت لتصبح عرضًا متميزًا.

عندما نرى Goodman، وهو جيمي ماكغيل، محامٍ لا يمارس مهنته، وليس لديه سجل للمتواطئين الجنائيين الذين يتصل بهم. إنه مجرد شخص فاشل مع شقيق مريض، ولديه ولع شديد بالسلبيات، إلا أنه سيحدث تحول كبير، وبشكل مدهش، وهو ما يظهر في النهاية حيث سيقوم بالتخلص من السلبيات إلى الأبد.


المصدر: The Verge: The 10 best streaming shows on Netflix


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.