مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 10 تقنيات ذكية لعام 2021

2٬016

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يريد الكثير منا العيش في المستقبل الذكي الذي يتحكم فيه الذكاء الاصطناعي الذي رأيناه على شاشات التلفزيون والأفلام. الآن مع الانتقال إلى عام 2021، حان الوقت لإلقاء نظرة على أفضل التقنيات الذكية التي أتيحت لنا الفرصة لاستكشافها، وتقديم منزل أكثر ذكاءً إلى جانب المساعدة في الوصول إلى نمط حياة أكثر صحة بشكل عام.

من المكانس الكهربائية الذكية إلى أنظمة التدفئة والتبريد التي يتم التحكم فيها عبر الإنترنت، قطعت التكنولوجيا شوطًا طويلًا؛ حيث جلبت التطورات في المساعدين الأذكياء، وشاشات العرض الجديدة. وبفضل الهواتف المحمولة والمفاهيم الجديدة للأفكار القديمة؛ فهذا هو أفضل وقت لاستكشاف كيف يمكنك جعل حياتك أكثر ذكاءً.

فيما يلي نستعرض أفضل التقنيات الذكية لعام 2021:

1- Ecobee Smart Thermostat 

 

يُعد Ecobee Smart Thermostat المزود بالتحكم الصوتي هو الجيل الخامس من منظم الحرارة للشركة. إنه منتج رائع يتيح لك استبدال منظم الحرارة القديم وعدم الرجوع إلى الوراء أبدًا.

مع Ecobee يمكنك الاستفادة أخيرًا من الراحة المحسنة والكفاءة الأكبر. وهو يشتمل على مكبر صوت أكبر لجودة صوت أفضل، وأجهزة راديو Wi-Fi مزدوجة النطاق لتوفير اتصال أفضل مع موجه Wi-Fi المنزلي الخاص بك، وإمكانية متعددة الغرف تتيح لك اختيار الإعدادات التي تريدها لكل منطقة، وتوافق Alexa للتحكم الصوتي.

هذا الجهاز يعمل مع الأجهزة الذكية والمحاور التابعة لجهات خارجية مثل Nest وApple’s HomeKit . ويأتي بتكلفة 249 دولارًا، قد يكون باهظ الثمن بعض الشيء، لكن المزايا الرائعة مثل Alexa تجعله يستحق التكلفة.

2- iRobot Roomba s9 +

كانت المكنسة الكهربائية “iRobot” والعلامة التجارية “Roomba” موجودة منذ فترة وحتى الآن، ولكن مع كل ترقية جديدة، أصبح ما يمكن أن تفعله مكنسة الروبوت مفهومًا؛ ما يجعلنا أقرب إلى صديق روبوت التنظيف المكتفي ذاتيًا.

تُعتبر المكنسبة الروبوتية Roomba s9 + منظفًا صغيرًا مناسبًا للغاية ومليئًا بمزايا من اتصال Wi-Fi إلى تعيين غرفة AI، وأكثر قوة من “Roomba ” القياسية. إنها مثالية للوصول إلى الزوايا وألواح القاعدة والأماكن التي يصعب الوصول إليها.

إن Roomba s9 + عبارة عن مكنسة روبوتية فعالة بشكل لا يصدق، وإن كانت باهظة الثمن، وتم تصميمها للقيام بشيء واحد وشيء واحد جيدًا: التنظيف. هذا يعني أنها تحتوي على فرش أوسع وشفط فائق ومستشعر ثلاثي الأبعاد متطور يعملان معًا على إنشاء نظام تنظيف آلي قوي.

إذا كنت تعرف شخصًا يريد قضاء وقت أقل في التنظيف ووقت أطول مع العائلة، أو يريد كل مزايا المنزل النظيف بمساعدة خادم روبوت، فإن امتلاك المكنسة الروبوتية Roomba s9 + لا يحتاج إلى تفكير.

3- reMarkable 2 e-ink tablet

هناك الكثيرون من محبي استخدام الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة كوسيلة لتنظيم الأفكار. بعد بضعة أسابيع من الاختبار الجهاز اللوحي reMarkable 2 e-ink tablet، وعلى الرغم من حالات الاستخدام المحدودة التي يقدمها reMarkable 2، فإنه يمثل جزءًا رئيسيًا من ترسانتي الإبداعية، ونقترح على أي شخص لا يزال يستخدم المفكرة في عمليته اليومية، أن يستبدلها بـ reMarkable 2 e-ink tablet.

يبدو الجهاز اللوحي reMarkable 2 وكأنه الجهاز الذي كنت تبحث عنه، ويقدم الدمج المثالي للتكنولوجيا وتدوين الملاحظات. وهو يأتي بسعر أعلى؛ حيث كلف 599 دولارًا كنديًا بدون أي قلم، ولكن بالنسبة لأي شخص يحتاج إلى هذا النوع من الأجهزة فهذه أموال تُنفق جيدًا.

إنه يعمل بشكل جيد وخفيف الوزن ويبدو مثل جهاز كمبيوتر محمول من Star Trek. لأي شخص يبحث عن جهاز لوحي رائع، لا مزيد من البحث، أداة الورق الرقمية التي طالما أردتها موجودة هنا أخيرًا.

4- Fitbit Sense

إن التكنولوجيا هي سلاح ذو حدين عندما يتعلق الأمر بالصحة واللياقة البدنية. لكن الساعة الذكية ” Fitbit Sense” مفيدة ومدروسة جيدًا كما أنها أنيقة.

علاوة على ذلك تأتي الساعة الذكية بعمر بطارية جيد ومجموعة من أجهزة الاستشعار للحصول على التعامل مع ما يجري مع جسمك، وكيفية معالجة ذلك؛ من أجل أسلوب حياة صحية جديدة. و”Fitbit Sense” هي واحدة من أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية حتى الآن.

ومع التحسينات الأخيرة مثل تتبع SPO2 التلقائي ليلًا، ودعم مساعد جوجل الصوتي، أصبح الشعور فقط أكثر فائدة. قد يكون هناك عدد قليل من الناس تبحث لتحريك أسلوب حياة أكثر صحية، ولكن مع الساعة الذكية “Fitbit Sense” فستشعر بحياة أفضل.

5- Amazon Echo Family

قامت شركة “أمازون” ببناء أحد أقوى أنظمة السماعات الذكية في السوق اليوم.

ويُعد Alexa أحد أكثر المساعدين الصوتيين شيوعًا في السوق اليوم، ويرتبط بقائمة متزايدة من الأجهزة والعبارات؛ ما يوفر مفاهيم وعبارات جديدة لمجموعة المزايا الرائعة بالفعل ويعمل كإضافة رائعة لأي نظام ذكي للمنزل.

يأخذ التكرار الأحدث كل ما يقدمه النظام ويعطيه شكلًا كرويًا، ولا يمكننا أن نكون أكثر إعجابًا. من الجولة الجديدة غير المكلفة Echo Dot، إلى الجيل الرابع المحسن من Echo، قامت “أمازون” ببناء نطاق يصعب التنافس معه، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسعر والقيمة.

يأتي جهاز “Family Amazon Echo” الجديد على شكل كرة بحجم 5 بوصات مع تحسين جميع المزايا الرئيسية للجهاز في هذه العملية. مع صوتيات أفضل بفضل موضع السائق، وتجويف أكبر لاستجابة الجهير، يبدو “Family Amazon Echo” الجديد رائعًا بشكل لا يصدق، وفي النهاية يبدو وكأنه شيء يمكن التباهي به في المنزل.

مع التحسينات المستمرة وأحدث العروض التي تقدم أداءً أفضل وصوتًا وجمالية شاملة، من الواضح أن أمازون تأخذ مساعدها الافتراضي على محمل الجد. بسعر رائع ومليء بالمزايا، فإن “Family Amazon Echo” لم يكن أبدًا ذا قيمة أفضل.

ويُعد “Family Amazon Echo” من الجيل الرابع أفضل مكبر صوت ذكي يمكنك شراؤه بأقل من 200 دولار؛ حيث يقدم صوتًا استثنائيًا ويطلق تصميمًا جديدًا يشعر بالحداثة والأناقة.

والجيل الرابع من “Amazon Echo” أصبح أخيرًا وسيلة سهلة للتوصية بالمتحدث الذي يحدث للقيام بأشياء أخرى لا حصر لها إذا كنت ترغب في الغوص بإمكانات المساعد الذكي.

6- Blink Camera

نريد جميعًا الشعور بالأمان في منزلنا، وبما أن العالم يحتضن التكنولوجيا الذكيةأصبح من السهل فهمه. هذا هو المكان الذي تظهر فيه مجموعة “Blink” من الكاميرات الداخلية والخارجية في الصورة.

تقديم هذه الكاميرا نطاق مبتكر ليس فقط سهل التثبيت ولكنه سهل الاستخدام للغاية، وهو مفهوم غالبًا ما يمكن تجاهله في التكنولوجيا الحديثة. وتحتل كاميرات Blink Outdoor و Indoor موقعها كواحدة من أفضل كاميرات الأمن المنزلي بسعر رائع.

إنهم ليسوا مثاليين، وهم ليسوا أقوى العروض المتوفرة حاليًا في السوق. ولكن بشكل عام توفر مجموعة كاميرات “Blink” فيديو بجودة جيدة بالإضافة إلى عملية إعداد سهلة. إنهم يجلبون معهم تكاملًا محكمًا مع Alexa ومنتجات أمازون الأخرى، ويمكن إعداده للتخزين المحلي، وتخليص نفسك من الرسوم الشهرية المزعجة، كما أنها توفر طبقة أخرى من الحماية لحمايتك أنت وعائلتك.

إنه عرض رائع، ويعني مزيدًا من الوقت للاسترخاء، ووقتًا أقل لفرز كيفية عمل الكاميرا الجديدة بالفعل.

7- Philips Hue

غالبًا ما تكون الإضاءة والمصابيح الذكية في قلب العديد من المنازل الذكية، واستفاد عدد قليل من شركات الإضاءة من سوق الإضاءة الذكية مثل “Philips” مع مجموعة منتجات Hue. وبالنسبة لأي شخص يحب الوسائط والألعاب فإن Gradient Lightstrips الجديد هو الإضافة المثالية لأي منزل، ويشعر بالسحر عندما يجتمع كل ذلك معًا.

لكن Gradient Lightstrip ليس عرضًا رخيصًا، فسعره يبدـ من 259.99 دولار لـ 55 بوصة وحتى 329.99 دولار لـ 75 بوصة. سيتطلب منك أيضًا أن يكون لديك Hue Hub، وصندوق المزامنة 329.99 دولار للاستفادة الكاملة من الأضواء.

لذا؛ فإن هذا يعني استثمارًا محتملًا يزيد على 700 دولار إذا كنت تبدأ من الصفر. ولكن إذا كنت تحب الوسائط وتريد الحصول على تجربة غامرة أكثر، فمن الصعب إنكار مدى إثارة Gradient Lightstrips. إذا لم تكن في نظام Hue البيئي، أو لم تكن كذلك في الأفلام والألعاب، فقد يكون السعر باهظًا بعض الشيء هذه المرة، حتى لو كانت النتيجة النهائية مذهلة.

Philips SoniCare DiamondClean Smart Electric Toothbrush- 8

تنظيف أسنانك بالفرشاة جزء ضروري من الحياة اليومية. يساعدك استخدام فرشاة الأسنان الذكية هذه في تنظيف أسنانك لفترة أطول وأكثر ذكاءً مع الميزات التي تساعدك في قياس التقدم وإنشاء إجراءات تنظيف مخصصة.

إذا كنت من المحظوظين الذين استخدموا فرشاة أسنان DiamondClean Smart، فأنت تعلم أنها خيار ممتاز وستجعل أسنانك تتألق. تكمل أفضل الأجهزة الأشياء التي نعرفها جميعًا، ولكن لم نر أبدًا تفعلها بالشكل الصحيح، وبالنسبة للكثيرين فهذه هي صحة الفم.

وعلى الرغم من أن فرشاة الأسنان الذكية لن تجعل أسنانك أنظف بطريقة سحرية، قامت “Philips” بالعمل على صنع شيء يوفر المستوى المناسب من الدافع للحفاظ على صحة الفم في طليعة الروتين اليومي.

9- Muse S Meditation Headband9

من غير المنطقي في بعض الأحيان التفكير في التكنولوجيا عندما يتعلق الأمر بالتأمل، لكن عصابة الرأس “Muse S Meditation Headband9″ سعى لتغيير وجهة النظر هذه.

تُعد عصابة الرأس Muse S، بسعر 380 دولارًا، طريقة رائعة للتعود على عادة التأمل. إنها مصنوعة بشكل جيد وأنيق وسهل الاستخدام. إن التنوع والراحة يجعلانها هدية رائعة لأي شخص تقريبًا، سواء كان والداك يعانيان من الإجهاد في وظيفة مرهقة، أو الخريجين الجدد الذين يتطلعون لبدء حياتهم المهنية في عالم العمل لأول مرة.

إنه ليس سحرًا، وسيتطلب القليل من العمل لتعتاد عليه، ويستغرق وقتًا للتأمل فعليًا. ولكن مع  Muse S تبدو عملية التأمل الكلية أقل صعوبة. تساعد التحسينات اليومية في إبقاء الأمور مركزة، وهي ترشدك بطريقة تجعل كل شيء جديدًا ومحفزًا.

بفضل التحسينات في الراحة والأناقة فإن Muse S هو الخيار الأفضل لأي شخص يتطلع إلى بدء رحلة التأمل. إنها طريقة رائعة لجلب الناس إلى عالم الاسترخاء الموجه.

وMuse S يعد إضافة رائعة للوصول إلى مستوى رائع من الراحة، وإذا كان يعمل من أجلك فهو إضافة رائعة للاسترخاء .

10- Nest Home Max

أفضل تقنية ذكية لعام 2021 هي شاشة العرض الذكية لمساعد جوجل الصوتي “Nest Home Max” التي يمكنك شراؤها. من خلال تلك الشاشة الذكية يمكنك مراقبة منزلك دون الحاجة إلى توصيل الشاشة. كما أنها تجلب معها جميع المزايا التي نتوقعها في نطاق مساعد جوجل الصوتي، ولكن مع شاشة كبيرة مصممة خصيصًا للآباء والأطفال فهي أيضًا واحدة من أكثر العروض الصديقة للعائلة في القائمة.

باستخدام أمر صوتي بسيط يمكنك تشغيل الأضواء والتحقق من القوائم أو حتى الرد على جرس باب الفيديو الذكي. إنها سلسة وتتكامل مع معظم المواقف المعيشية بسهولة.

هناك الكثير من الشاشات الذكية ولكن لا يمكن إنكار أن Nest Home Max هو أفضل شاشات العرض الذكية التي يمكنك شراؤها؛ لذلك على الرغم من أنها ليست أعلى شاشة عرض ذكية من مساعد جوجل، إلا أنها تقدم أجهزة وقيمة ممتازة مقارنة بالمنافسة الأقل تكلفة.

اقرأ أيضًا:

5 طرق للحصول على الاسترخاء في منزلك الذكي

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.