مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل هواتف 5G لعام 2022

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

 

ما كان يبدو في يوم من الأيام حلمًا بعيد المنال أصبح أمرًا شائعًا الآن؛ حيث تم تمكين جميع الهواتف الرائدة التي تم إصدارها العام الماضي، بما في ذلك سلسلة iPhone 13 من أبل وGalaxy S21 من سامسونج، من الاستفادة بشكل كامل من تقنية شبكات اتصال الجيل الخامس (5G). وقد وصل هاتف Pixel 6 مؤخرًا أيضًا.

وعلى الرغم من أنها لن تحل محل شبكات اتصال الجيل الرابع  (4G) بالكامل فإن (5G) هي الجيل التالي من الاتصالات. وسوف تستفيد العديد من الصناعات من تلك  الشبكات الجديدة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والسيارات ذاتية القيادة وإنترنت الأشياء.

– فيما يلي أفضل هواتف 5G لعام 2022:

 

1- سلسلة هواتف iPhone 13

كشفت شركة أبل النقاب عن أربعة هواتف iPhone  في سبتمبر الماضي، وجميعها هواتف تدعم شبكة الجيل الخامس.

وعلى رأس السلسلة يوجد هاتف iPhone 13، والذي يتميز بمعالج A15 Bionic وكاميرات خلفية مزدوجة. وإذا كنت تبحث عن شيء أصغر وأرخص سعرًا فإن هاتف iPhone 13 Mini هو أفضل خيار لك، وإذا كنت تريد شيئًا أكثر تميزًا فإن هاتفي iPhone 13 Pro و13 Pro Max مزودان بمزيد من المزايا.

 

2- Pixel 6 Pro

بسعر 899 دولارًا يتفوق هاتف Pixel 6 Pro من شركة جوجل على المنافسين مع تضمين الكثير من القيمة. ويأتي الهاتف مزودًا بإعداد كاميرا رائد ومزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة وشاشة واضحة وتصميم مميز. وفي حالة إذا كان لديك 600 دولار فقط لتنفقها فستحصل على هاتف Pixel 6، والذي لا يزال يحتوي على الكاميرات الرئيسية وشاشة كبيرة.

 

3- Galaxy S21 Ultra

يُعد 5 Galaxy S21 Ultra أفضل هاتف تصنعه شركة سامسونج في الوقت الحالي؛ حيث يحزم الهاتف كل ما تتوقعه من مزايا، فهو يحتوي على شاشة كبيرة ونابضة بالحياة وإعداد رائع للكاميرا الخلفية. إنه هاتف أندرويد غير رخيص لكنه هاتف 5G الذي يجب أن تبحث عنه إذا كنت تبحث عن الأفضل في هاتف أندريود.

 

4- سلسلة هواتف Pixel 5

Pixel 5 وPixel 4A 5G عبارة عن هاتفين 5G من شركة جوجل، وهما يحتويان على بطاريات طويلة الأمد وكاميرات ممتازة مع إمكانيات رائعة في الإضاءة المنخفضة ودعم البرامج من جوجل.

 

5- Motorola Edge Plus

على الرغم من سعره المرتفع وكونه حصريًا من شركة Verizon في الولايات المتحدة إلا أن هاتف Edge Plus من شركة Motorola لا يزال هاتفًا ذكيًا ممتازًا من الجيل الخامس يستحق النظر.

ويتميز هاتف Motorola Edge Plus بمجموعة شرائح Snapdragon 865 وبطارية عملاقة وشاشة OLED بمعدل تحديث عالٍ وكاميرات خلفية متعددة بمواصفات شديدة التحمل.

 

6- OnePlus 9 و9 Pro

لقد أُعجب الكثير من المستخدمين بهاتفي OnePlus 9 و9 Pro؛ بسبب أدائهما الممتاز وتصميمهما الرائع وكاميراتهما اللائقة. وعلى الرغم من تمكين كليهما لشبكة اتصال الجيل الخامس (5G) إلا أن هاتف OnePlus 9 الأساسي هو الذي أذهل الجميع بشكل خاص؛ بفضل عمر بطاريته الأفضل بكثير وسعره المناسب.

إنه الهاتف الذي يجب عليك استخدامه إذا كنت تريد تجربة رائدة وفي الوقت نفسه لا تريد إفراغ حسابك المصرفي للحصول عليه.

 

7- Galaxy S21

يتميز هاتف Galaxy S21 من سامسونج بسعره المناسب. كما أنه يأتي بتصميم مذهل وشريحة Qualcomm Snapdragon 888 الجديدة. علاوة على هذا يُعد من هواتف الجيل الخامس المميزة.

 

8- Galaxy A52 5G

يتميز هاتف  Galaxy A52 5Gمن سامسونج بشاشة من نوع AMOLED مقاس 6.5 بوصة مع معدل تحديث عالٍ يمكن ضبطه على 120 هرتز أو 60 هرتز.

والهاتف مزود بأربع كاميرات خلفية وكاميرا رئيسية، وبطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة تدوم 1.5 يوم. كما يعد هاتف Galaxy A52 5G أفضل هاتف ذكي 5G بسعر أقل من 500 دولار.

 

9- Motorola One 5G Ace

يُعد هاتف Motorola One 5G Ace أفضل هاتف 5G متاح بسعر أقل من 400 دولار في الوقت الحالي.

وهو يتميز بشاشة IPS LCD كبيرة بحجم 6.7 بوصة ويتم تشغيله بواسطة Qualcomm Snapdragon 750G. ويمكنه أيضًا التقاط صور بدقة 48 ميجا بيكسل مع خيار لقطات ماكرو 8 ميجا بيكسل فائقة السرعة و2 ميجا بيكسل.

 

10- Nord N10 5G

كجزء من عائلة هواتف شركة OnePlus متوسطة المدى يتميز هاتف Nord N10 5G بشاشة 90 هرتز ومقبس سماعة رأس وشاشة كبيرة بحجم 6.49 بوصة.

سيتوفر الهاتف الجديد OnePlus Nord في أوروبا أولًا ثم أمريكا الشمالية في وقت لاحق.

 

11- Galaxy Z Flip 3

يوفر هاتف Galaxy Z Flip 3 من شركة سامسونج أداءً رائدًا وكاميرات جيدة وعمر بطارية لائقة. كما أنه هاتف أندرويد ويدعم شبكة اتصال الجيل الخامس 5G.

 

12- Motorola One 5G

يُعتبر هاتف One 5G، من شركة Motorola والذي تبلغ تكلفته 300 دولار، أحد أفضل هواتف الجيل الخامس المتاحة بأسعار معقولة. كما يحتوي هذا الهاتف الرخيص على ما مجموعه ست كاميرات! وشاشة عرض بمعدل تحديث مرتفع 90 هرتز وتكنولوجيا الشحن السريع.

 

13- Galaxy A71 5G

يتميز هاتف Galaxy A71 5G من سامسونج، والذي تبلغ تكلفته 600 دولار، بشاشة من AMOLED مقاس 6.7 بوصة وأربع كاميرات خلفية وبطارية قوية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة. كما أنه هاتف يتمتع بدعم شبكة اتصال الجيل الخامس 5G.

 

14- Xperia 5 II

يُعد هاتف Xperia 5 II من شركة Sony باهظ الثمن، ولكنه رائع للمستخدمين الذين يحبون ممارسة الألعاب والتقاط الصور وتسجيل الفيديو.

ويتميز الهاتف بشاشة 120 هرتز وكاميرا يمكنها تسجيل الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية. كا أنه يدعم شبكة اتصال الجيل الخامس 5G.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

عصر 5G وأهم مميزاته

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.