مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية اختيار أفضل أجهزة أمن بالمنزل الذكي

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أصبحت حماية منزلك أسهل من أي وقت مضى؛ حيث شهد سوق أجهزة أمن المنزل الذكي في السنوات الأخيرة نموًا كبيرًا، وقدمت مجموعة من الشركات الكاميرات وأجهزة الإنذار والأقفال وكل ما قد تحتاجه لبناء قلعتك الخاصة.

 

– لماذا تريد نظام أمن ذكيًا؟

 

لم يعد أمن المنزل يعني وضع صندوق كبير قبيح على جانب منزلك، كما أنه لا يتطلب مهنيًا باهظًا لتركيب نظامك الجديد في مكانه.

لقد أطلق المنزل الذكي ثورة أمان؛ إذ يمكنك الآن بناء نظام أمان لائق في أقل من 30 دقيقة؛ حيث يعمل هاتفك الذكي كجهاز تحكم.

وتتفوق أنظمة أمان المنزل الذكي على الأنظمة التقليدية، ليس فقط من خلال إلغاء رسوم التركيب الباهظة والعقود طويلة الأجل، ولكن أيضًا بتوفير الراحة المطلقة.

 

– ما الذي ستحتاجه لبناء نظام أمن ذكي؟

يشمل أمن المنزل الذكي مجموعة كبيرة من الأجهزة؛ بدءًا من الكاميرات وأجراس الباب وصولًا إلى أجهزة الاستشعار وأجهزة إنذار الدخان، ولكن لا تدع ذلك يربكك.

تدور معظم أنظمة المنزل الذكي حول محور يتصل بشبكة Wi-Fi ويتحدث إلى جميع الأجهزة الذكية الأخرى في جميع أنحاء المنزل. الكاميرات وأجهزة استشعار الحركة هي الأكثر شيوعًا، ولكن يمكنك أيضًا إضافة مستشعرات تسرب المياه وأجهزة كشف الدخان وأجهزة استشعار تكسر الزجاج.

 

– ما الذي يميز أجهزة أمن المنزل الذكي؟

تمنحك الأنظمة الذكية نظرة ثاقبة لما يحدث أكثر من الأنظمة التقليدية، بما في ذلك الإشعارات على هاتفك عند تشغيل المستشعرات ومقاطع الفيديو لأي نشاط مشتبه به يحدث.

باستخدام هاتفك يمكنك تسليح / نزع سلاح النظام عن بُعد، وإذا كانت لديك أي أقفال ذكية فأغلق أبوابك بضغطة واحدة على أحد التطبيقات. بينما تتيح لك بعض الأقفال الذكية إنشاء “مفاتيح افتراضية” حتى يتمكن الأصدقاء والعائلة من دخول المنزل عندما لا تكون هناك، بينما يمكن تدريب الكاميرات وأجراس الباب على التعرف على الوجوه المألوفة وإعلامك بمن يطرق.

  • هل يجب عليك شراء نظام الحزمة؟

هذا يعتمد على الإعداد الخاص بك. تقدم شركات مثل SimpliSafe أنظمة شاملة مصنوعة من محور مركزي وعدد قليل من أجهزة الاستشعار، مع خيار إضافة الكاميرات وسلاسل المفاتيح وصفارات الإنذار حسب الرغبة.

وفي حالة إذا لم تكن متأكدًا من عدد الأجهزة التي تحتاجها فابحث عن “أطقم المبتدئين”. هذه بمثابة نقطة انطلاق رائعة، وغالبًا ما تكون ذات قيمة أفضل من شراء الأجهزة الفردية.

وعلى الرغم من أن معظم أنظمة الأمان الذكية مصممة للحفاظ على استخدام الحفر وتشغيل الكابلات إلى الحد الأدنى إلا أن بعضها يوفر تثبيتًا احترافيًا إذا كنت لا تزال ترغب في ذلك.

 

– ما أهمية المساعدين الصوتين HomeKit وAlexa وGoogle Assistant؟

يكونان أكثر أهمية إذا كنت تشتري الأجهزة قطعة قطعة؛ حيث ستحتاج إلى قدر معين من إمكانية التشغيل البيني للحفاظ على تشغيل الأشياء وتقليل عدد التطبيقات.

من الأفضل اختيار النظام الأفضل لمنزلك والقلق بشأن الباقي لاحقًا. لحسن الحظ تدعم العديد من الأنظمة الرئيسية كلا المساعدين على أي حال.

إذا كنت من مستخدمي Apple يمكنك بناء نظام أمان لائق حول نظام HomeKit؛ وذلك بفضل العدد المتزايد من الأجهزة الفردية التي تعمل بشكل جيد.

 

– هل يجب دفع الكثير من الرسوم مقابل خدمات أنظمة أمن المنزل الذكي؟

تقدم معظم الأنظمة مستوى من الخدمة مجانًا، لكن بعضها يتطلب مدفوعات شهرية للسماح لك بتخزين لقطات الفيديو في السحابة أو الوصول إلى ميزات خاصة مثل اكتشاف الأشخاص.

لا تحتاج إلى كل الأجراس والصفارات، ولكن يجب أن تفكر في الدفع مقابل المراقبة الاحترافية إذا كان نظامك يدعمها؛ حتى تتمكن من إرسال السلطات إذا لزم الأمر.

إن الدفع مقابل النسخ الاحتياطي الخلوي يستحق ذلك أيضًا في حالة تعطل شبكة Wi-Fi.

 

– ما هي أفضل أجهزة أمن المنزل الذكي؟

 

1- Ring Video Doorbell 4

إن جهاز Ring Video Doorbell 4 يُعد واحدًا من أفضل أجراس الباب الفيديو. الميزة الأولى للجهاز هي البطارية القابلة لإعادة الشحن؛ لذلك لا يتعين عليك توصيلها بالحائط (على الرغم من أنك تستطيع ذلك إذا كنت تفضل ذلك)، إلى جانب القدرة على رؤية أي زائر والتحدث إليه من خلال تطبيق الهاتف المحمول. هناك أيضًا اكتشاف للحركة ورؤية ليلية بالأشعة تحت الحمراء بسهولة.

يمكنك أيضًا إضافة “Ring Protection Plan” بإضافة مجموعة من الميزات الإضافية، مثل: القدرة على تسجيل وعرض ومشاركة اللحظات التي لم تكن تشاهدها. وعند شراء جرس الباب ستحصل على نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا للخدمة.

 

2- Google Nest Cam

تُعتبر Google Nest Cam أداة أمان ذكية أخرى شائعة. يمكن تثبيتها من الداخل أو الخارج وتوفر تغذية فيديو على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وتاتي هذه الكاميرا بجودة 1080p HD مع عرض 130 درجة. وإلى جانب كونها مقاومة للعوامل الجوية ولديها نظام ميكروفون ثنائي الاتجاه للمحادثات فهي أيضًا تعمل بالبطارية وسهلة التثبيت للغاية.

 

3- Arlo Pro 4

فيما يتعلق بالكاميرات الأمنية الذكية يصعب التغلب على كاميرا Arlo Pro 4 للاستخدام الداخلي والخارجي. إنها لاسلكية ومقاومة للعوامل الجوية، وتوفر 2K HRD واضحًا، وزوم 12x ومجال رؤية 160 درجة. كما أن لديها صفارة إنذار مدمجة وضوء كشاف وصوت ثنائي الاتجاه حتى تتمكن من التنبيه عند اقتراب الدخلاء.

 

4- Eufy Security 5-piece Home Alarm Kit

بالنسبة للقيمة الإجمالية مقابل المال ستجد أنه من الصعب العثور على خيار أفضل من Eufy ومجموعة المنزل الذكي الكاملة، فهي لا تكلفك مثل منافسيها، ولكن في هذه المجموعة ستحصل على لوحة مفاتيح، ومستشعر حركة، ومستشعرين للدخول، ونظام إنذار منزلي، وستكون قادرًا على التحكم في كل شيء من تطبيق Eufy. وعلى الرغم من أن هذا لا يشمل أي كاميرات فإن المستشعرات الثلاثة المختلفة سوف تسمح لك بتغطية نقاط الدخول الرئيسية إلى منزلك بسهولة.

وإذا وجدت نفسك تريد كاميرا أسفل الخط يمكنك بسهولة شراء واحدة من Eufy وإضافتها إلى مجموعتك دون بذل الكثير من الجهد. في الواقع مثل معظم أنظمة الأمان الأخرى يمكنك الاستمرار في إضافة أجزاء إلى خطة أمان Eufy الخاصة بك.

 

5- SimpliSafe

الدليل موجود في الاسم: نظام أمان SimpliSafe سهل التثبيت والاستخدام. هناك كومة من الحزم المختلفة للاختيار من بينها، أو يمكنك إنشاء حزمة مخصصة من البداية، بدءًا من الكاميرات والانتقال إلى أزرار الذعر وأجهزة استشعار كسر الزجاج.

وتكلف المراقبة الاحترافية رسومًا شهرية، لكن SimpliSafe لا يزال يعمل كجهاز إنذار مميز.

 

المصدر

 

 

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.