أرامكو السعودية وكوجنايت تؤسسان مشروعًا لتسريع الرقمنة الصناعية

وقّعت شركة أرامكو السعودية للتطوير التابعة لأرامكو السعودية وشركة كوجنايت أي إس (كوجنايت) اتفاقية لتأسيس مشروع مشترك كجزء من الشراكة الاستراتيجية للرقمنة بين الشركتين.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم أرامكو السعودية وشركة كوجنايت بتأسيس شركة جديدة تركّز على الرقمنة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام.

وسيتولى المشروع المشترك تطوير وتوزيع ونشر حلول رقمية متقدمة للعملاء في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع النفط والغاز والطاقة الكهربائية والمنافع والتصنيع والشحن.

أرامكو السعودية تجلب خدمات جوجل السحابية إلى المملكة

ومن شأن هذه الحلول تمكين التحوّل الرقمي للشركات في الإنتاج وتحسين المخرجات والصيانة التنبؤية ورقمنة القوى العاملة ومعايير السلامة المتقدمة، إضافة إلى خفض البصمة البيئية للأعمال الصناعية، وغير ذلك من الحلول المبتكرة.

وسيكون بمقدور المشروع المشترك الجديد الاستفادة من منصة كوجنايت الرائدة للبيانات الصناعية، وكذلك من منتج (Coginte Data Fusion) بصفته التقنية الرئيسية للشركة، إلى جانب الاستفادة من القدرات السحابية الأكثر تطورًا لاستضافة البيانات والتحليل والذكاء الاصطناعي. ويُتوقع أن يتم تشغيل المشروع المشترك في عام 2021م، بعد استيفاء جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة.

أرامكو السعودية تُوقّع 6 مذكرات تفاهم مع شركات عالمية

وبهذه المناسبة، قال أحمد السعدي؛ النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية: “تبنّت أرامكو السعودية برنامجًا طموحًا للتحوّل الرقمي بهدف التحوّل إلى شركة الطاقة الرائدة رقميًا على مستوى العالم، ما سيؤدي إلى تعظيم القيمة للمساهمين. ويضع الشركة في مركز الصدارة عالميًا في الابتكار الرقمي في قطاع الطاقة”.

وأضاف: يهدف المشروع المشترك مع كوجنايت إلى إنشاء حلول رقمية وبرمجية متطورة وشاملة في السعودية، والتي من شأنها تعظيم المحتوى المحلي والمساهمة في نمو الناتج الوطني وإيجاد الوظائف وتسريع تطوير المواهب في المجالات الرقمية وتعزيز مرونة الشركة”.

أرامكو السعودية تعلن نتائجها للربع الثالث لعام 2020

من جانبه، قال أويفيند إريكسن؛ الرئيس التنفيذي لشركة آكر، ورئيس مجلس إدارة كوجنايت: “نحن ملتزمون بتحقيق نجاح باهر في هذه الشراكة الاستراتيجية مع أكبر شركة نفط وغاز متكاملة في العالم. كما نؤمن بأن خبرات أرامكو السعودية التشغيلية العريقة، بالتضافر مع سجل شركتنا الرائد في تطوير ونشر البرمجيات الصناعية الرقمية، سيشكلان دافعًا قويًا لتحقيق النجاح التجاري للمشروع المشترك وتطوير التحوّل الرقمي في مجال الصناعات ذات الأصول الضخمة”.

أرامكو السعودية تكرّم 13 مصنّعًا محليًا في حفل توزيع جوائز الجودة 2020

لمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
اترك رد