مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تعيد اختراع “نظارات الواقع المعزز” الأرخص والأكثر كفاءة

0 279

يستمر عالم الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز(AR) في النمو، ولا تشتهر شركة مثل “أبل” بالجلوس والسماح للآخرين بأخذ زمام المبادرة.

تكشف براءة اختراع حديثة عن معلومات جديدة حول الإضافة المستقبلية لعملاق التكنولوجيا، وهي “نظارات أبل”. ويحدد طلب براءة الاختراع معلومات حول كيفية التحكم في النظارات من خلال الإدخال البصري.

انتشرت الشائعات حول نظارات الواقع المعزز من “أبل” منذ أوائل عام 2019، ويبدو أنها قد تنضم إلى منتجات أخرى في وقت مبكر من عام 2022، وفقًا لـ “Ming Chi Kuo”؛ المحلل من موقع “MacRumors”، المعروف بمشاركة معلومات دقيقة عن الشركة.

  • تقنية جديدة لتتبع العين:

للحفاظ على التكاليف منخفضة قدر الإمكان واستمرارية البطاريات لفترة أطول، تعمل شركة “أبل” -على ما يبدو- على تطوير نظام جديد تمامًا لتتبع العين لنظارات “Apple AR” القادمة.

الهدف هو أن تكون النظارات قادرة على تتبع مكان نظر عينيك حتى عندما يكون رأسك ثابتًا، على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم النظارات أثناء قراءة كتاب، فستكون تلك النظارات قادرة على معرفة متى وصلت إلى نهاية الصفحة دون أن تحرك رأسك لأسفل بشكل كبير.

يلقي تطبيق براءة الاختراع الذي أصدرته “أبل” مؤخرًا لتقنية تتبع العين الضوء على خطط الشركة لإعداد نظارات الواقع المعزز التي طال انتظارها.

ووفقًا لبراءة الاختراع، يجب أن تكون نظارات “أبل” قابلة للتحكم من خلال حركات العين والوميض والنظرة، قد تتمكن أيضًا من التحكم في الجهاز بفضل “السطح (الأسطح) الحساسة للمس لتلقي مدخلات المستخدم، مثل إدخالات النقر والتمرير السريع بالإضافة إلى المساعد الصوتي Siri”.

يبدو أنه يمكن استخدام التقنية الجديدة مع أي جهاز به كاميرا، بالإضافة إلى أجهزة AR، كما يبدو أن الضوء سيلعب دورًا كبيرًا في كيفية عمل هذه التكنولوجيا الجديدة،ووفقًا لبراءة الاختراع، تنص شركة “أبل” على أن الطريقة تشمل تلقي بيانات شدة الضوء التي تشير إلى شدة الضوء المنبعث المنعكس من عين المستخدم في شكل مجموعة من الومضات.

وتتضمن الطريقة تحديد خاصية تتبع العين للمستخدم بناءً على بيانات شدة الضوء؛ لذلك، من المرجح أن يتم تسليط القليل من الضوء على عيون المستخدم، ولكن عليك الانتظار والترقب حتى يتم إصدار التقنية الجديدة لمعرفة ذلك.

المصدر:Interestingengineering: Apple Reinvents Eye-Tracking for Cheaper and More Efficient AR Glasses
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.