مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبرز الاختلافات بين القلم الذكي العادي S Pen وS Pen Pro

21

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

تم طرح قلم S Pen العادي في عام 2011، وذلك عندما تم إطلاقه لأول مرة ليكون أداة لتغيير طريقة استخدام الهواتف الذكية. ولكن تم هذا العام الكشف عن قلم S Pen Pro، والذي جاء ليتناسب مع الشاشات كبيرة الحجم.

فيما يلي نستعرض أبرز الاختلافات بين القلم الذكي S Pen العادي وS Pen Pro:

– الحجم:

جاء قلم S Pen Pro ليكون أكبر حجمًا وأكثر سمكًا؛ حيث يماثل في حجمه الأقلام المعتادة للكتابة وتحديدًا الأقلام الفاخرة؛ وذلك حتى تشعر بجودة القلم.

– توصيل القلم:

يعتمد قلم S Pen Pro على اتصال البلوتوث بشكل أساسي، ويتيح استخدام البلوتوث المزيد من المميزات للقلم، ويمكن شحنه من خلال منفذ USB C المزود به، كما يأتي القلم برأس بسمك 0.7 وأكثر من 4000 نقطة ضغط.

– السعر:

يختلف السعر بين القلمين؛ حيث يأتي قلم S Pen “النموذج العادي” بسعر 50 دولار تقريبًا، ويرتفع سعر النموذج الاحترافي ليصل إلى 100 دولار؛ إذ يفضل الرسامون المحترفون التعامل مع الأقلام المعتادة؛ لذلك فإن قلم S Pen Pro يناسبهم أكثر، بينما قلم S Pen يأتي لمحبي تسجيل الملاحظات والكتابة عبر شاشات هواتفهم بشكل بسيط.

يذكر أن أقلام S Pen الخاصة بهاتفي Note8 وNote9 تُصنع من جزأين منفصلين، بينما يتميز قلم +Note10/Note10 بجسم أحادي مصنوع من قطعة واحدة؛ ما يجعله أكثر متانة وقوة.

وبدءًا من هاتف Note9 يعتمد قلم S Pen على تقنية البلوتوث LE (منخفضة الطاقة) التي تتيح لك إمكانية استخدام التحكم عن بُعد وغيرها من الميزات الرائعة. وبسبب تقنية البلوتوث ستحتاج إلى شحن قلم S Pen مرة واحدة على فترات متقطعة.

ويستغرق شحن قلم S Pen الخاص بهواتف +Note10/Note10 وقتًا أطول بقليل من شحن أقلام هواتف Note9، ولكنه يستمر في العمل لفترة أطول. وتدوم البطارية لمدة تصل إلى 30 دقيقة من الاستخدام المتواصل، وتستغرق أقل من 10 دقائق لشحنها بالكامل، وهو ما لم يحدث من قبل على الإطلاق.

أما بالنسبة إلى هواتف Note8 فلن تحتاج إلى شحن قلم S Pen الخاص به نظرًا لعدم وجود اتصال البلوتوث LE به.

جدير بالذكر أنه تم تقديم ميزة التحكم عن بُعد عند إصدار هاتف Note9، والتي أتاحت التقاط الصور باستخدام قلم S Pen والتحكم في العروض التقديمية لملفات PowerPoint واستعراض المعرض وغير ذلك.

وقد ارتقى قلم S Pen الخاص بهواتف +Note10/Note10 بهذه الميزة إلى أبعد من ذلك وأضاف الإجراءات الهوائية Air actions. ويمكنك الضغط على زر S Pen بهاتف +Galaxy Note10/10 للتحكم في هاتفك بحرية من خلال 6 إيماءات (اليسار/اليمين، أعلى/أسفل، تأرجح لليسار/اليمين). كما يمكن للمستخدمين إعادة ضبط الإيماءات بواسطة التطبيقات وتخصيص إيماءات لكل إجراء.

 

المصدر:

 

Samsung S Pen Pro vs S Pen: Which stylus should you buy?

 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك إصلاح “قلم أبل” عند تعطله؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.