مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Zoom يعلن عن تشفير شامل لخدمته السحابية

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يعمل تطبيق Zoom لاتصالات الفيديو بشكل مستمر على تطوير خدماته من أجل إرضاء وراحة المستخدمين. والآن يطور  ميزة تعزيز الخصوصية والأمان من خلال توسيع التشفير من طرف إلى طرف (E2EE)؛ ليشمل المزيد من خدماته السحابية في إصدارات التطبيق على الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية.

 

Zoom يعلن عن تشفير شامل لخدمته السحابية
Zoom يعلن عن تشفير شامل لخدمته السحابية

نتيجة لهذا التطوير من المقرر أن يحصل مستخدمو تطبيق Zoom على ميزة التشفير من طرف إلى طرف من خلال التحديثات القادمة للبرنامج؛ حيث زودت الشركة نظام الهاتف السحابي الخاص بها Zoom Phone والموجه لقطاع الأعمال، بنظام مشفر ومحمٍ للمكالمات الهاتفية بين شخصين.

وسيتمكن مستخدمو هذه الخدمة من تشغيل نظام (E2EE) أثناء المكالمات. وبمجرد تشغيل الخدمة سيضمن (E2EE) تأمين المكالمات باستخدام مفاتيح التشفير التي لا يمكن الوصول إليها إلا لأجهزة الاتصال والاستقبال فقط، وسوف تستطيع التحقق من حالة (E2EE) من خلال مشاركة رمز الأمان مع الشخص الآخر؛ ما يعني أن الاتصالات تظل مشفرة من نقطة النهاية الأولى وحتى نقطة النهاية الثانية واللتين تكونان بين طرفي الاتصال فقط.

 

Zoom يعلن عن تشفير شامل لخدمته السحابية
Zoom يعلن عن تشفير شامل لخدمته السحابية

لكن خلال الوقت الحالي من الممكن فقط تمكين (E2EE) على Zoom Phone للمكالمات بين المستخدمين على نفس حساب Zoom  الرسمي الخاص بالشركة، وسيحتاجون إلى أن يكونوا على تطبيق Zoom Phone أو تطبيق الهاتف المحمول وإيقاف تشغيل تسجيل المكالمات التلقائي. كما سيحتاج مالكو الحساب أو المسؤولون إلى تمكين (E2EE) عبر بوابة الويب قبل أن يتمكنوا من تنشيطها على المكالمات؛ من أجل الحصول على تجربة الاتصالات الهاتفية بشكل مشفر.

علاوة على هذا ستتوفر هذه الميزة الجديدة قريبًا لغرف المحادثات الجانبية؛ لتوفير تجربة مناقشات أصغر منفصلة عن اجتماعات المجموعة. كما يمكن أن يكون لكل غرفة فرعية مفتاح التشفير الخاص بها.

 

Zoom يعلن عن تشفير شامل لخدمته السحابية
Zoom يعلن عن تشفير شامل لخدمته السحابية

يذكر أن Zoom بدأ في طرح ميزة التشفير من طرف إلى طرف لخدمات محادثات الفيديو بشكل عام في أكتوبر من 2020 وسط جائحة فيروس كورونا، وبعد أن انتشرت ظاهرة تسمى Zoombombing للضيوف غير المدعوين، والتي كانت تضمن قيام شخص غريب بالبحث عن روابط الدخول لمحادثات Zoom المصورة، ويقوم بمفاجأة المشاركين فيها بظهوره ومشاركته؛ ما كان يتسبب في حدوث الكثير من الفوضى على المنصة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك استخدام Whiteboard في اجتماعات Zoom؟

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.