مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Xiaomi تعتبر التفوق على أبل “مسألة حياة أو موت”

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

تواجه شركة أبل الأمريكي منافسة من علامات تجارية مختلفة التي تقدم جميعها بدائل أندريود، ولكن يبدو أن شركة Xiaomi الصينية هي الأكثر تصميمًا على التغلب عليها في سوق الهواتف المتطورة.

والدليل على ذلك ما نشره “لي جون”؛ الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، على منصة المدونات الصغيرة Weibo يوم الثلاثاء الماضي، قائلًا: “نهدف إلى تقديم منتج منافس لشركة أبل من حيث المنتج والخبرة، وأن نصبح أكبر علامة تجارية فاخرة في الصين خلال السنوات الثلاث المقبلة”.

والمثير للاهتمام أن “جون” لا يصنف هذا بأنه مجرد منافسة لكنها تبدو مسألة حياة أو موت على ما يبدو. كما يدعم هذا الادعاء بعض الوعود الاستثمارية الجادة التي قدمتها الشركة الصينية؛ حيث تشغل Xiaomi بالفعل 10000 متجر بيع بالتجزئة في الصين، لكنها تعتزم زيادة ذلك إلى 30 ألفًا بحلول عام 2025.

 

Xiaomi تعتبر التفوق على أبل "مسألة حياة أو موت"
Xiaomi تعتبر التفوق على أبل “مسألة حياة أو موت”

 

وللتفوق على شركة أبل في هذه المنافسة يجب على Xiaomi إنتاج هواتف ذكية تتفوق على هواتف iPhone من أبل في جميع المجالات؛ لذلك تستثمر Xiaomi مبلغ 16 مليار دولار في البحث والتطوير على مدار السنوات الخمس المقبلة. ومع ذلك فهي معركة شاقة تواجهها الشركة الصينية.

وقد تجاوزت مبيعات شركة Xiaomi مبيعات أبل لفترة وجيزة العام الماضي بعد قفزة بنسبة 83% في الشحنات. وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقتحم فيها شركة Xiaomi الصينية المصنعة لكل شيء؛ بدءًا من أجهزة طهي الأرز إلى شاشات الألعاب، المنطقة الحصرية المكونة من المرتبتين الأولى والثانية، التي هيمنت عليها تاريخيًا شركة سامسونج الكورية الجنوبية بحصة 17% وأبل الأميركية بحصة 14%، وفقًا لبيانات شركة الأبحاث. لكن أبل هي حاليًا أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم تليها شركات: سامسونج وXiaomi وOppo وVivo.

يذكر أن رغبة شركة Xiaomi الصينية في أن تكون العلامة التجارية الأولى يدعمها أنها لم تعد مدرجة في القائمة السوداء للولايات المتحدة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

Xiaomi تستعد لطرح هاتفها الجديد Xiaomi 12 Min

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.