مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Xiaomi تستعد لطرح هاتفها الجديد Xiaomi 12 min

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تشتعد الشركة الصينية Xiaomi، لكشف النقاب عن الإصدار الرابع من سلسلة Xiaomi 12، والذي ستنافس به الهواتف صغيرة الحجم والوزن مثل iPhone mini التي تنتجها شركة أبل.

كانت شركة Xiaomi قد أصدرت سلسلة هواتفها الذكية Xiaomi 12 في أواخر العام الماضي، والتي تضم ثلاث إصدارات رائدة هي : Xiaomi 12 و Xiaomi 12x و Xiaomi 12 Pro، وسينضم إليها قريبًا إصدار أصغر وهو Xiaomi 12 min.

وقد كان هاتفا Xiaomi 12 و Xiaomi 12X بشاشة صغيرة الحجم بقياس 6.2 بوصة، ويبلغ عرض هيكل هذه الهواتف الذكية 69.9 ملليمتر، وهما عبارة عن هواتف رئيسية صغيرة الحجم وخفيفة الوزن يمكن حملها بيد واحدة.

– مواصفات هاتف Xiaomi 12 min القادم:

هاتف Xiaomi 12 min
هاتف Xiaomi 12 min

– الشاشة

من المقرر أن يأتي هاتف Xiaomi 12 mini الذكي بشاشة عرض أقل من 6 بوصات، وهو يُعد أصغر هاتف أندرويد ضمن الإصدارات الحديثة.

 

– الكاميرا

بالنسبة للتصميم تعمل Xiaomi  على إصدار تصميم مختلف اختلافًا كبيرًا عن الإصدارات الرئيسية بسلسلة Xiaomi 12، مع إعدادات كاميرا خلفية ثلاثية بشكل مميز، إلى جانب 3 ومضات للفلاش.

هاتف Xiaomi 12 min
هاتف Xiaomi 12 min

– الأداء

لم تذكر التسريبات أي معلومات حول التكوين الأساسي لهاتف Xiaomi 12 mini، الأمر غير واضح حتى الآن، ولكن من المحتمل أن يحتوي الهاتف القادم على معالج Snapdragon 870 من إنتاج شركة كوالكوم.

يذكر أن شركة Xiaomi الصينية كانت قدمت في السابق نموذجًا صغير الحجم يسمى Xiaomi MI 6، وقد حقق الهاتف الذكي الذي مر على إطلاقه خمس سنوات نجاحًا كبيرًا للشركة؛ حيث باعت منه ما يصل لـ 2.15 مليون وحدة.

 

ويُعد هاتف Xiaomi MI 6، الذي أطلقته شاومي خلال عام 2017، هو هاتف رائد بشاشة صغيرة، يبلغ قياسها 5.15 بوصة، وبدقة عرض 1920 × 1080 بيكسل، يستخدم كاميرا مزدوجة مميزة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي بدقة 12 ميجا بيكسل، ويحزم بطارية بقوة 3350 مللي أمبير، ويعمل بمعالج كوالكوم من نوع Snapdragon 835.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

تسريبات تشير إلى طرح Xiaomi هاتفًا ذكيًا قابلًا للطي

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.