مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Teysha Technologies تتعاون مع معهد NIAB لتطوير البلاستيك الحيوي

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

انضمت شركة Teysha Technologies المبتكرة للبوليمرات الحيوية إلى المعهد الوطني لعلم النبات الزراعي (NIAB) لإجراء أبحاث واختبار وتطوير البلاستيك الحيوي للصناعة الزراعية في بريطانيا.

تم إنشاء شركة Teysha Technologies لحل المشاكل المتعلقة بإنتاج واستخدام البلاستيك. وبالشراكة مع “جامعة تكساس إيه آند إم” طورت الشركة الجيل الثاني من البلاستيك الحيوي الجديد على أساس البولي كربونات السكر. الآن توسع الشركة  عملياتها التجارية إلى بريطانيا؛ حيث تتعاون مع المعهد الوطني لعلم النبات الزراعي (NIAB).

ويقوم المعهد الوطني لعلم النبات الزراعي (NIAB) بجميع المجهودات اللازمة؛ للتصدى لتحديات الأمن الغذائي وتغير المناخ والتنمية المستدامة في الزراعة، كما يعمل مع الشركات المحلية والوطنية لإجراء دراسات تجريبية على نطاق تجاري تساعد في تطوير الصناعات الزراعية والبستانية في بريطانيا.

 

– تفاصيل التعاون الجديد بين Teysha Technologies وNIAB

Teysha Technologies تتعاون مع معهد NIAB لتطوير البلاستيك الحيوي واستخدامه في مجال الزراعة
Teysha Technologies تتعاون مع معهد NIAB لتطوير البلاستيك الحيوي واستخدامه في مجال الزراعة

 

سيكون معهد (NIAB) هو النقطة المحورية لتطوير واختبار مواد مستدامة جديدة ومواد بلاستيكية حيوية لمعالجة التلوث البلاستيكي المتزايد، بالإضافة إلى التحقيق في خيارات نفايات المواد الأولية بالعمليات الزراعية البريطانية.

وسيكون أول ابتكار يتم تسليمه من مختبر شركة Teysha Technologies الجديد عبارة عن سلسلة من مواد البوليستر المركبة الجديدة، والغرض منها هو استبدال بعض المنتجات التي تعتمد حاليًا على اللدائن البتروكيماوية، وكذلك تحسين التحلل البيولوجي للبلاستيك الحيوي الموجود مثل حمض polylactic.

وتلك المواد لا تصدر أي منتجات ثانوية كيميائية للتخلص منها،  علاوة على هذا تظهر مركبات البوليستر الجديدة من شركة Teysha Technologies أنها واعدة كبدائل بلاستيكية عبر صناعات مثل الزراعة والبستنة. على سبيل المثال: يستخدم البستانيون البريطانيون 500 مليون وعاء نباتات بلاستيكي سنويًا إما يتم حرقها أو إرسالها إلى مكبات النفايات. في المتوسط يستغرق الأمر ما يقدر بنحو 450 عامًا حتى تتحلل، وخلال هذه العملية قد تطلق مواد مضافة وصبغات ومواد بلاستيكية دقيقة إلى البيئة.

لمعالجة هذا الأمر تستهدف شركة Teysha Technologies تطوير بدائل باستخدام مركبات البوليستر. الهدف هو وضع نماذج أولية للخيارات البديلة التي توفر تغذية نباتية إضافية مع القدرة أيضًا على التحلل البيولوجي أو التسميد.

ويعقب “ماثيو ستون”؛ العضو المنتدب لشركة Teysha Technologies، على هذا التعاون قائلًا: “ستسمح لنا هذه الفرصة للعمل مع NIAB بتطوير مواد مبتكرة ومستدامة يمكن أن تحل محل المواد البلاستيكية الضارة في صناعات مثل الزراعة، وكذلك فحص نفايات المواد الأولية لمجموعة البوليمرات الحيوية لدينا”.

ويضيف “ستون”: “العمل مع مؤسسة بريطانية مهمة كهذه سيعمل أيضًا على تسريع عملية التسويق التجاري في بريطانيا”.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

بواسطة الهندسة الوراثية.. تحويل بقايا البلاستيك إلى نكهة الفانيليا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.