مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

SUEDE.. حذاء ذكي يعالج التواء الكاحل

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

التواءات الكاحل هي واحدة من أكثر إصابات العضلات والعظام شيوعًا، وعادة ما تسبب تمدد أو تمزق الرباط في المفصل.

وعادةً ما تتضمن الوقاية من التواء الكاحل واستعادته دعامات خارجية مثل الشريط اللاصق؛ لكن هذه الحلول يمكن أن تسبب مشاكل، فالاستخدام طويل الأمد للشريط يمكن أن يضعف العضلات الداعمة والأنسجة الرخوة حول المفصل؛ ما يجعل الشخص يعتمد على استخدامها الدائم.

وفي حين أن تقييد حركة المفصل يمكن أن يمنع الالتواءات المستقبلية إلا أنه يتسبب أيضًا في أن يكون الكاحل أقل قدرة على التعامل مع الاضطرابات مثل التضاريس غير المستوية دون دعم إضافي ويغير سلبًا الوظيفة الطبيعية للقدم والساق.

SUEDE.. حذاء ذكي يعالج التواء الكاحل
SUEDE.. حذاء ذكي يعالج التواء الكاحل

 

لذا يقوم فريق من الباحثين بجامعة ولاية أريزونا بإنشاء نظام دعم آلي نشط للكاحل، وهو حذاء ذكي يدعم البيانات يسمى “SUEDE” وهو يدعم الكاحل بفعالية دون إعاقة الحركة الطبيعية.

ويمكن أن تضبط الدعامة الناعمة في الحذاء صلابة الدعم لمساعدة المستخدم حسب الحاجة بدلًا من أشرطة الدعم المستمر الأقل فائدة والأقواس التقليدية التي توفرها.

 

من جهته يقول هيونغ لي؛ الأستاذ المشارك في الهندسة الميكانيكية وهندسة الطيران بمدارس Ira A. Fulton للهندسة في جامعة ولاية أريزونا والذي يقود فريق تطوير حذاء SUEDE، “يمكن للأجهزة القابلة للارتداء أن توفر دعمًا مستمرًا للمستخدم أثناء الأنشطة اليومية، ومع التطورات الحديثة في تقنيات المستشعرات والمشغلات وخوارزميات التحكم والتعلم الآلي نتوقع أيضًا أن يكون الجهاز القابل للارتداء أكثر ذكاءً وأصغر حجمًا وأكثر راحة”.

SUEDE.. حذاء ذكي يعالج التواء الكاحل
SUEDE.. حذاء ذكي يعالج التواء الكاحل

 

وهو سيوفر للمستخدمين كذلك تقييمًا تراكميًا لمخاطر الإصابة في الوقت الفعلي ويساعدهم في اتباع إرشادات العلاج السريري؛ من خلال واجهة مستخدم سهلة الاستخدام تعتمد على الهاتف الذكي.

يتم دعم صنع هذا الحذاء بمنحة بحثية بقيمة 1.074 مليون دولار أمريكي من المعاهد الوطنية للصحة، وبالتعاون بين مدارس فولتون ومعهد هيربيرجر للتصميم والفنون وكلية الحلول الصحية في جامعة ولاية أريزونا، والتي ستشمل أيضًا استشارات طب العظام والعلاج الطبيعي من قِبل معهدي CORE وRise لتقويم العظام والعلاج الطبيعي الرياضي.

 

يضيف لي: “يتطلب نظام الحذاء الذكي النشط تكاملًا وثيقًا للابتكارات في معالجة بيانات المستشعر والتشغيل الذكي، والنمذجة الميكانيكية الحيوية، والتنبؤ بالإصابات والتحكم في الحلقة المغلقة، ودراسة واسعة لتجربة المستخدم ودراسة التكامل السريري، والتي لا يمكن تحقيقها بدون فريق متعدد التخصصات المهندسين والباحثين في العلوم السلوكية والأطباء”.

وسيكون حذاء SUEDE مفيدًا للأطباء لأنه سيساعدهم في فهم ميكانيكا القدم والكاحل بشكل أفضل وكيف ترتبط بمخاطر إصابة الكاحل أثناء مجموعة متنوعة من الأنشطة البدنية. وسيكونون أيضًا أكثر قدرة على مساعدة مرضاهم من خلال التعليقات الفعالة في الوقت المناسب حول ممارسة المريض لاستراتيجيات الوقاية من الإصابات.

 

إقرأ أيضا:

تطوير غير مسبوق.. استخدام الأجهزة القابلة للارتداء دون إعادة الشحن
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.