مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“SpaceX” تصنع مطهرًا لمكافحة “كورونا”

0 129

صنعت شركة “سبيس إكس” مُطهرًا خاصًا بها، وهو يدوي مصنوع في المنزل من قِبل فرق الصحة والسلامة الطبية في الشركة.
وأكدت “SpaceX”، لقناة CNBC، أن المطهر “يتوافق مع إرشادات مركز السيطرة على الأمراض وهو فعال في قتل “كوفيد-19”.
وتخطط الشركة أيضًا للتبرع بالمواد الطبية للمستشفيات والأماكن التي تحتاج للمساعدة في مكافحة وباء فيروس كورونا الجديد، وتنوي كذلك استضافة حملة تبرع بالدم في مقرها الرئيسي في هاوثورن بكاليفورنيا.
في نفس السياق، يتم تصنيع واقيات الوجه من قِبل نفس الفريق الذي ينتج “بدلات الفضاء” ومعدات الطاقم. وحتى الآن، صنع المهندسون ما يصل إلى 75 قناعًا في عطلة نهاية الأسبوع وتبرعوا بها إلى مركز “سيدار” الطبي في لوس أنجلوس، كما تبرع الفريق بـ 100 بدلة للطاقم الطبي.
ليس هذا فحسب، بل إن جميع منافذ بيع المواد الغذائية في مواقع SpaceX تُخفض أسعار المواد الغذائية إلى نصف الثمن، وتتيح الشركة الآن للموظفين مسح شاراتهم لتسجيل موعد حضورهم بدلًا من استخدام ماسح بصمات الأصابع.

وما قدمته الشركة يتنافى مع رأي صاحبها؛ حيث قال إيلون مسك؛ رئيس الشركة؛ إن الذعر المحيط بـ “كوفيد -19” كان غبيًا، وحاول مرارًا التقليل من خطورة المرض، كما أخبر الموظفين في رسالة بريد إلكتروني بأنهم أكثر عرضة للوفاة في حادث سيارة من الفيروس.

ولم تثبت صحة نظرية “مسك” في المرض؛ حيث تعرض اثنان من طاقم العمل في “إكس سبيس” للإصابة بـ “كوفيد-19″، في حين دخل اثنا عشر موظفًا في الحجر الصحي، ما دفع “مسك” إلى استخدام شركته للمساعدة في دعم المرضى.

وليست “إكس سبيس” فقط من تتبرع إلى المرضى بل اشترت شركة “مسك” الأخرى “تسلا”، مؤخرًا، 1000 مروحة تهوية من الصين وتبرعت بها إلى ولاية كاليفورنيا. وأرسلت “تسلا” أيضًا ما يصل إلى 50000 قناع جراحي من طراز N95 إلى المركز الطبي بجامعة واشنطن.
وفي الوقت نفسه، تعمل “تسلا” مع شركة الأجهزة الطبية Medtronic لبدء إنتاج أجهزة التنفس الصناعي لمساعدة المستشفيات التي تواجه نقصًا محتملًا؛ حيث يحتاج المزيد من مرضى “كوفيد-19” إلى الأكسجين.

المصدر: The Verge: SpaceX is making its own hand sanitizer and building face shields to donate to fight coronavirus

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.