مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“SpaceX” تستحوذ على شركة ناشئة متخصصة في تقنية إنترنت الأشياء

26

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أفادت شركة “SpaceNews” بأن شركة “SpaceX”، للملياردير “إيلون ماسك”، قد استحوذت على “Swarm Technologies”، وهي شركة ناشئة تشتهر بالأقمار الصناعية الصغيرة التي تدعم خدمات إنترنت الأشياء.

وقد تم إطلاق شبكة الأقمار الصناعية التجارية الصغيرة الخاصة بشركة “Swarm Technologies” في فبراير من هذا العام، ولكن كان لديها بالفعل تمويل كافٍ للانتهاء من طرح مجموعة من 150 قمرًا صناعيًا، وهي شركة صغيرة تضم حوالي 30 موظفًا.

لكن ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت شركة “SpaceX” ستغير استراتيجيتها نتيجة للصفقة أو كيف ستغيرها، على الرغم من أن ملف لجنة الاتصالات الفيدرالية أشار إلى أن شركة “SpaceX” سوف تستفيد بشكل أساسي من “الملكية الفكرية والخبرة” لشركة “Swarm Technologies”؛ بمعنى آخر قد يكون هذا اكتسابًا وليس توسيعًا لاستراتيجية “SpaceX”.

وتعمل شركة “SpaceX” على نشر كوكبة عملاقة من أقمار ستارلينك الصغيرة للإنترنت.

يذكر أن شركة ”SpaceX” هي شركة خاصة أمريكيَّة تعمل في مجال تقنيات استكشاف الفضاء وتصنيع الطيران والنقل الفضائي. وأسس الشركة الملياردير “إيلون ماسك” في عام 2002؛ لتقليل تكاليف النقل الفضائي وللتمكن من استعمار كوكب المريخ.

وتتميز “SpaceX” بالعديد من الإنجازات؛ أبرزها إِطلاق أول صاروخ يعمل بالوقود السائل ممول من القطاع الخاص، كما أنها أول شركة خاصَة ترسل مركبة فضائية إلى مدار حول الأرض وتعيدها إلى الأرض بنجاح، وأول شركة خاصَة ترسل مركبة فضائية ورواد فضاء إلى محطّة الفضاء الدوليَّة.

وقد حققت الشركة الأمريكية أيضًا أول إقلاع عمودي وهبوط عمودي لصاروخ مداري، وأول شركة تعيد استخدام صاروخ مداري، كما نقلت 20 رحلة إلى محطة الفضاء الدولية، في إطار شراكتها مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

 

المصدر:

SpaceX is buying an Internet of Things smallsat company

 

اقرأ أيضًا:

“SpaceX” تعلن عن إتاحة الإنترنت الفضائي للعالم في سبتمبر

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.