مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

SpaceX تتعاون مع جامعة أريزونا وBanner Health لإجراء عمليات جراحية بالفضاء

49

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يمكن أن تشكل المهام الأساسية، مثل مياه الشرب، تحديًا في الفضاء، بسبب تأثيرات الجاذبية الصغرى؛ لذا تخيل كيف سيكون الأمر مثل إجراء الجراحة.

في محاولة لبدء معالجة هذه المشكلة بشكل مباشر دخلت شركة SpaceX الفضائية في شراكة مع جامعة أريزونا وشركة Banner Health لاستضافة أول زمالة جراحة الفضاء (APEX Aerospace Surgery) ابتداءً من شهر يوليو المقبل، وفقًا لبيان صحفي.

ومن المقرر أن تجمع زمالة (APEX Aerospace Surgery) جراحين وأطباء خبراء معًا في الولايات المتحدة؛ ما يساعدهم في الاستعداد للعمل في المجال الطبي بالفضاء.

وقد أضاف البيان الصادر عن قسم العلوم الصحية بجامعة أريزونا أن الزمالة التدريبية الأولى من نوعها ستعمل على إعداد الأطباء للعمل في المجال الطبي التجاري للفضاء وتوفير الدعم الجراحي والرعاية الحرجة في البيئات القاسية. كما يشكلون جزءًا من الفرق الطبية التي تخدم البعثات القادمة التي أطلقتها شركة SpaceX ووكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” وبرامج الفضاء الأخرى. علاوة على ذلك سيكون الخريجون مؤهلين للحصول على شهادة البورد في طب الفضاء مع تعيينهم كجراحي طيران.

سيكون هذا هو أول برنامج تدريب زمالة على الإطلاق في الولايات المتحدة يتخطى الإشراف الطبي لرواد الفضاء، ويتعمق في مجال جراحة الطيران. بشكل أساسي يهدف هذا البرنامج إلى تدريب جراحي رواد الفضاء المستقبليين، الذين سيسافرون إلى الفضاء؛ بهدف صريح وهو إبقاء زملائهم مستكشفي الفضاء على قيد الحياة.

وابتداءً من شهر يوليو سوف تستمر زمالة (APEX Aerospace Surgery) لمدة عام وستركز على العديد من الموضوعات المختلفة، بما في ذلك تقديم الرعاية الطبية في البيئات القاسية والمحدودة الموارد.

تعقيًا على هذا الأمر قال “ناثانيال سوبر”؛ المدير التنفيذي في شركة Banner Health: “إن الأفراد الذين سيتدربون في هذا البرنامج لن يكونوا مؤهلين فقط لدعم برنامج الفضاء شخصيًا، بل سيكونون أيضًا في طليعة تطوير الأدوات والإجراءات اللازمة لتسهيل هذه المرحلة التالية المثيرة في استكشاف الفضاء. أنا متحمس حقًا لمشاركة مؤسستنا في هذا المشروع الجديد”.

وسيتاح للمشاركين أيضًا فرصة قضاء ستة أشهر في إجراء الأبحاث مع شركة SpaceX. كما سيكونون قادرين على التدريب في واحد أو أكثر من ثلاثة مواقع لـ SpaceX: مقرها بالقرب من لوس أنجلوس، وموقع بناء وإطلاق Starship في بوكا تشيكا بتكساس، ومركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال بفلوريدا.

ويختتم “أنيل مينون”؛ العضو المنتدب والمدير الطبي السابق لشركة SpaceX، والذي أصبح الآن رائد فضاء في ناسا، الحديث عن هذا الأمر قائًلا: “في السنوات العشر المقبلة أظن أن أحد هؤلاء الزملاء سيجري أول عملية جراحية في الفضاء، ونأمل أن يكون على كوكب المريخ. وبدعم من SpaceX التي تهدف للوصول إلى الكوكب الأحمر في 2030، قد نكسر قريبًا حدودًا جديدة مع أول جراحة فضائية في العالم”.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

SpaceX تطلق 47 قمرًا صناعيًا من Starlink بنجاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.