مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Megapark”.. أكبر مجمع للطاقة المتجددة في العالم

تنتوي الهند إنشاء أكبر مجمع للطاقة الهجينة في العالم والمسمى “Megapark”.

ووضع “ناريندرا مودي”؛ رئيس وزراء الهند، حجر الأساس الأول يوم الثلاثاء الماضي، وقال “إن المتنزه سيساعد الهند في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يصل إلى 50 مليون طن كل عام”.

سيقام “Megapark” في منطقة كوتش بولاية غوجارات الغربية في الهند، وسيمتد على مساحة 180 ألف فدان، وهو ما يصل تقريبًا إلى حجم سنغافورة.

سيتكون المتنزه من جميع أنواع الطاقة المتجددة، مثل: الألواح الشمسية ووحدات تخزين الطاقة الشمسية وطواحين الهواء. ويُعد المتنزه جزءًا من مشروع أكبر، والذي يتضمن محطة لتحلية المياه، ومحطة معالجة وتعبئة الحليب المؤتمتة بالكامل.

سيتم بناء محطة تحلية المياه لمعالجة 100 مليون لتر من المياه يوميًا، ما سيساعد ما يقرب من 800 ألف شخص يعيشون في المنطقة الجافة.

وأضاف “مودي”: إن مجمع الطاقة المتجددة سيكون الأكبر في العالم، وسيولد 30 ألف جيجا وات من الطاقة. إن أمن الطاقة وأمن المياه أمران حيويان في القرن الحادي والعشرين”.

جدير بالذكر أن الهند تخطط لتوليد 175 جيجا وات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2022، و450 جيجا وات بحلول عام 2030. هذا المتنزه الضخم هو بالتأكيد خطوة في هذا الاتجاه. علاوة على ذلك تهدف ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان أيضًا إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 50 مليون طن سنويًا.

 

اقرأ أيضًا:

ما هي مصادر الطاقة المتجددة البحرية؟ وكيف تعمل؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصاديةأضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.