مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

 MediaTek تطرح أول عرض توضيحي لتقنية Wi-Fi 7

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أجرت شركة MediaTek، لأشباه الموصلات ومقرها تايوان، بنجاح أول عرض توضيحي مباشر لتقنية Wi-Fi 7. وصرحت الشركة أيضًا بأنها تتوقع أن تصبح منتجات Wi-Fi 7 متاحة العام المقبل.

وفي بيان صحفي قالت الشركة إنها عرضت السرعات الفائقة السرعة والإرسال المنخفض زمن الانتقال لتقنية Wi-Fi 7 Filogic الخاصة بها للعملاء الرئيسيين والمتعاونين في الصناعة.

ومن المفترض أن توفر شبكة Wi-Fi 7، كما هو موضح في العرض التوضيحي لشركة MediaTek، سرعة تزيد 2.4 مرة عن Wi-Fi 6، حتى باستخدام نفس عدد الهوائيات.

تقنية Wi-Fi 7
تقنية Wi-Fi 7

نتيجة لذلك يمكن لشبكة Wi-Fi 7 أن توفر سرعات تزيد على 30 جيجا بت في الثانية أو قد تقترب من 40 جيجا بت في الثانية، وفي الوقت نفسه فإن شبكة Wi-Fi 6 الجديدة نسبيًا تحقق سرعات تصل إلى 9.6 جيجا بت في الثانية.

تعقيبًا على هذا الأمر قال “ماريو موراليس”؛ نائب رئيس قسم أشباه الموصلات في شركة IDC: “إن تطورات شبكة Wi-Fi 7 والمزايا الجديدة مثل التشغيل متعدد الروابط (MLO)، ستجعل Wi-Fi 7 جذابة للغاية للأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الاستهلاكية والصناعات العمودية مثل البيع بالتجزئة والصناعات”.

Wi-Fi 7 ستكون بديلًا حقيقيًا لكابلات Ethernet

تقنية Wi-Fi 7
تقنية Wi-Fi 7

بينما يدعم الجيل التالي من Wi-Fi التطبيقات المطلوبة مثل الألعاب السحابية ودفق الفيديو بدقة 8K، سيكون متوافقًا مع جميع الأطياف المتاحة، بما في ذلك 2.4 و5 و6 جيجا هرتز.

وتدعي شركة MediaTek أيضًا أن تقنية التشغيل متعدد الروابط الجديدة (MLO)، والتي تجمع بين قنوات متعددة على نطاقات تردد مختلفة، سوف تسمح بتدفق 8K أكثر استقرارًا والألعاب السحابية. كما ذكرت الشركة أن شبكة Wi-Fi 7 ستلغي الحاجة إلى كابلات Ethernet للمستخدمين الذين يبحثون عن اتصال أكثر استقرارًا.

يذكر أن تقنية Wi-Fi 7 من شركة MediaTek التايوانية ستكون هي العمود الفقري للشبكات المنزلية والمكتبية والصناعية وستوفر اتصالًا سلسًا لكل شيء، بدءًا من تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز AR / VR متعددة اللاعبين إلى الألعاب السحابية ومكالمات 4K والبث بدقة 8K وما بعدها.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

لماذا تُعد أجهزة توجيه Wi-Fi 6 هي المستقبل؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.