مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Manna” طائرة بدون طيار لتوصيل الطعام من السماء


تعتزم الشركة الإيرلندية الناشئة “Manna” الإيرلندية الناشئة استخدام طائرة بدون طيار (drone) تسمى بنفس اسم الشركة؛ لتوصيل الطعام، ووقّعت الشركة الإيرلندية اتفاقًا مع شركة “Qualcomm”؛ لمساعدة طائرتها على التنقل في السماء.

وستعمل “Manna” لمدة ثلاث سنوات مع زميلتها الشركة الأيرلندية “Cubic Telecom” على توصيل الطائرات بدون طيار بشبكة الجيل الخامس (5G)؛ حتى تتمكن “Manna” من تتبع أسطولها والتحكم فيه.

وأعلنت الشركة الايرلندية عن مشروعها أمس الأول الخميس في معرض (CES 2020) المقام حاليًا بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وستقدم “Cubic” خدمة تمتد حتى180 دولة لربط السيارات وأجهزة إنترنت الأشياء بشبكات المحمول، ما يعني أنه بإمكان المطاعم معرفة مكان وجود السباغيتي بولونيز في السماء والمدة التي ستستغرقها قبل أن تسقطها طائرة بدون طيار “Manna”.

وتأمل الشركات الناشئة والشركات العملاقة، مثل أمازون وجوجل، في استخدام الطائرات بدون طيار لتقديم الطرود والعشاء، كما تعمل بعض الحكومات على تطبيق لوائح للسماح بحدوث ذلك. ولكن هناك الكثير من العقبات التي تحول دون القبول الاجتماعي، مثل: الضوضاء والخصوصية والأمان. 

من جانبه، قال “بوبي هيلي”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “Manna”، “ليس لديَّ أدنى شك في أن المستخدمين سيحبون ذلك”.

وأضاف “هيلي”:” الشركة تخطط للتوسع في ثلاثة مواقع في أيرلندا وموقع آخر في بريطانيا بحلول الربع الثالث من هذا العام. كما تخطط لتمتد إلى الولايات المتحدة هذا العام، ولكن في الوقت الراهن فإن اللوائح الأكثر مرونة في موجودة في أوروبا؛ ما يجعلها أولوية أعلى”.

وتحوي البيئات الحضرية الكثير من العملاء المحتملين لعمليات التسليم، لكن الشركة تركز على مناطق الضواحي؛ حيث يسهل الوصول إلى مناطق الهبوط. وتطير طائراتها بدون طيار، المصممة خصيصًا لتتوافق مع نهج صناعة الطيران الذي يركز على مكونات زائدة عن الحاجة للسلامة، على ارتفاع يتراوح بين 200 و300 قدم فوق سطح الأرض بسرعة تبلغ حوالي 50 ميلًا في الساعة؛ ما يؤدي إلى انخفاض الشحنات في المنطقة بطول 6 أقدام.

كما تمسح “Manna”منطقة التسليم مسبقًا للتخطيط للعمليات، وتستخدم رؤية الكمبيوتر للتحقق من مناطق التسليم. وإذا كانت هناك مشكلة، فإن الطائرة بدون طيار تعود إلى المطعم.

ومن المتوقع، أن تنتقل الطائرات بدون طيار مباشرة من المطاعم إلى المنازل التي يصل طولها إلى 4 أميال، مع حِزم يصل وزنها إلى حوالي 4 أرطال. 

وتابع “هيلي”: “إنه بوجود ثلاث علب للبطارية لكل طائرة بدون طيار، تستخدم واحدة في الرحلة والأخريان يتم شحنهما، ما سيسمح للمطعم بأن يبقي طائرة بدون طيار مشغولة بالكامل لخمس شحنات في الساعة. وستستغرق مدة التسليم 3 دقائق، وبذلك سيتفوق “Manna” بسهولة على معظم السيارات”.

يُذكر أنه يوجد اسم واحد أكبر بكثير في مجال تسليم المواد الغذائية بدون طيار هو “Uber Eats”، وهو نشاط ينمو بوتيرة أسرع من أعمال “Uber” الأصلية.


المصدر: Manna’s 5G drone delivery deal will help you track your airborne pizza


بعد قراءة الموضوع يمكنك مع معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.