مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Lucid Motors” تفجر ثورة في صناعة السيارات الكهربائية

49

يمتلك صندوق الاستثمار السعودي 62 بالمائة من أسهم شركة “Lucid Motors”؛ المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الفاخرة؛ بهدف وضع مفهوم جديد لما يجب أن تكون عليه السيارات الفارهة الذكية؛ من أجل تحقيق أقصى درجات الرفاهية لمقتنيها.

وللوصول إلى ذلك تستخدم الشركة كل أشكال الابتكار في الهندسة والتصميم، والتقنية.

وقد أعلنت شركة “ليوسيد موتورز”، مؤخرًا، عن عقد صفقة اندماج مع تشرشل كابيتال جروب، بعد تصويت ساحق من قِبل المساهمين الذين دعموا الاندماج بين الشركتين.

وكانت شركة “تشرشل كابيتال جروب” أعلنت عن أنه في اجتماع خاص عُقد منذ أيام صوّت مساهموها للموافقة على المقترحات المطلوبة لإكمال دمجها مع Lucid Motors.

وقالت Lucid في بيان صحفي:”يسعدنا استكمال دمج أعمالنا مع تشرشل 4 وأن نصبح شركة عامة”.

في هذا الصدد قال  بيتر رولينسون؛ الرئيس التنفيذي لشركة Lucid Motors؛ “إننا نقوم باستثمارات كبيرة في النمو والابتكار على المدى الطويل لشركتنا، وسنواصل تقديم تكنولوجيا عالمية المستوى للتأثير بشكل إيجابي في انتقال البشرية إلى التنقل المستدام”.

وتشمل الصفقة مساهمة نقدية من تشرشل كابيتال بقيمة 2.1 مليار دولار، بالإضافة إلى استثمار خاص بقيمة 2.5 في الأسهم العامة.

عن ليوسيد

استفادت شركة “ليوسيد” بشكل كبير من بيئة الأعمال التي تركز على الابتكار والتفكير المتقدم في كاليفورنيا؛ حيث يقع مقرها الرئيسي في قلب وادي السيليكون، وتتطلع إلى مواصلة العمل من مقرها العام هناك كشركة عامة.

وستدعم صفقة الاندماج التوسع الإضافي في نماذج البيع بالتجزئة مباشرة للمستهلكين، بالإضافة إلى ستديوهات ومراكز خدمة ليوسيد.

وتمتلك Lucid الآن 6 استديوهات مفتوحة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ومواقع إضافية قيد الإنشاء، ومن المقرر أن تتزايد بشكل أكبر خلال العام الجاري.

وهي تخطط للتوسع في الأسواق الدولية؛ بما في ذلك أوروبا والشرق الأوسط خلال عام 2022، وآسيا والمحيط الهادي بعد ذلك.

وبالإضافة إلى قدراتها التكنولوجية والتصنيعية، أقامت ليوسيد علاقات قوية مع موردين أساسيين للمواد الرئيسية مثل خلايا البطاريات، بما في ذلك اتفاقية تطوير وتوريد مع LG Chem.

ويمكن لمرفق AMP -1 التابع لـ “ليوسيد” إنتاج 34 ألف سيارة سنويًا، لكن مع اكتمال مراحل التوسع الثلاث المخطط لها خلال السنوات القادمة من المتوقع أن يكون قادرًا على إنتاج 365 ألف سيارة سنويًا.

وتعتزم ليوسيد، كجزء من رؤيتها، الاستفادة من ملفها التكنولوجي وخبرتها في مجال الكهرباء؛ للتمكين من التحول المجتمعي الأوسع نحو الطاقة النظيفة.

وهي تدعم إخضاع الإمكانيات المتاحة واستخدام تقنيتها الخاصة في توليد الكهرباء في مركبات أخرى، بالإضافة إلى مجال الطيران، والمعدات الثقيلة، والصناعات الزراعية، كما تدرك أهمية تطبيقات تخزين الطاقة في القطاعات السكنية والتجارية والمؤسسية.

وقد أعلنت مجموعة Lucid، مؤخرًا، عن افتتاح أحدث موقع للبيع بالتجزئة “Lucid Studio” في Scottsdale Fashion Square، وهو الأول في ولاية أريزونا ويقع على بُعد 50 ميلًا فقط من مصنع الشركة في كازا جراندي.

وأثناء وجودهم في Lucid Studio يمكن للزوار تجربة Lucid Air ومعرفة المزيد عن التشكيلة الكاملة ، وتخطط الشركة لفتح مركز خدمة Lucid منفصل في وقت لاحق من هذا العام.

وقال زاك إدسون؛ المدير الأول لعمليات البيع بالتجزئة في مجموعة لوسيد: “يعد افتتاح أول استوديو لنا في ولاية أريزونا، على بُعد ساعة واحدة فقط من حيث ستبدأ شركة Lucid Air في طرح خط التجميع في كازا جراندي هذا العام، علامة فارقة لنا”.

وأضاف: “يعزز هذا الافتتاح التزام الشركة تجاه المنطقة، وهو استجابة مباشرة للمستوى العالي من الاهتمام الذي يظهر لكل من عمليات التصنيع والمنتجات التي نطرحها في السوق”.

ويقدم الاستوديو  تجربة فاخرة ذات توجه رقمي مصممة خصيصًا لتفضيلات كل عميل، سواء كانوا يزورون شخصيًا، أو يجرون استفسارات عبر الإنترنت ، أو يجمعون بين الاثنين.

وهو يسمح للعملاء بتجربة العلامة التجارية والحصول على معلومات حول منتجاتها في موقع يبرز جمالية التصميم الفريد للشركة.

وفي هيكلة جديدة لمجلس إدارتها؛ أعلنت ليوسيد عن تعيين تركي النويصر؛ نائب المحافظ ورئيس قسم الاستثمارات الدولية، ممثلًا عن صندوق الاستثمارات العامة للمملكة العربية السعودية ضمن مجلس إدارتها الجديد، والذي يضم أشخاصًا لديهم عقود من الخبرة عبر مختلف شركات السيارات والتكنولوجيا، وهم:

-بيتر رولينسون؛ الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في Lucid Group.

-أندرو ليفريس؛ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لشركة “داو للكيماويات”.

-تركي النويصر؛ نائب المحافظ ورئيس قسم الاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة للمملكة العربية السعودية.

-جلين آر أوغست؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Oak Hill Advisors ،L.P.

-نانسي جيويا؛ الرئيس التنفيذي لشركة Blue Current، Inc.

-فرانك ليندنبرج؛ المدير المالي السابق لسيارات “مرسيدس-بنز” و”مرسيدس بنز إيه جي”.

–Nichelle Maynard-Elliott؛ مديرة Element Solutions، Inc.

-توني بوزواتز؛ الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Invictus iCAR.

-جانيت إس وونغ؛ شريك (متقاعد) في KPMG LLP.

 

Lucid Air.. عروس السيارات الكهربائية

هي سيارة سيدان كهربائية جديدة تمامًا من شركة Lucid.

تتمتع السيارة بمحرك خلفي واحد بقوة 480 حصانًا ومدى تقدره الشركة المصنعة بـ 406 أميال، مع القدرة على إضافة 300 ميل من المدى (عبر الشحن السريع 900 فولت) في 20 دقيقة.

 

Air Touring

أما سيارة Air Touring فلديها محركان (أحدهما في المقدمة والآخر في الخلف) ، وقوة 620 حصانًا (نفس المقدار مثل بورش باناميرا توربو إس) بمدى يقدر بـ 406 أميال، إذا احتفظت بها على عجلات مقاس 19 بوصة .

 

Air Dream

تتميز Dream Edition بمحرك كهربائي في كل محور، بقوة تصل إلى 1.080 حصان. مع عجلات AeroDream مقاس 21 بوصة، ويقدر مدى قيادة Dream Edition بـ 465 ميلًا.

والعجلات AeroRange مقاس 19 بوصة ، وتُقدّر Lucid أن إصدار Air Dream Edition سيقطع 503 أميال بشحنة كاملة.

 

إقرأ أيضا:

شركة Lucid Group تعين تركي النويصر ضمن مجلس إدارتها الجديد

 

المصدر

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.