مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Hypervisor” اختراع جديد للتحكم في الإلكترونيات بالعين

0 3٬102

قد يواجه الأشخاص الذين لا يمكنهم استخدام أيديهم بكفاءة كاملة صعوبة بالغة في التفاعل مع الأجهزة التي تعمل باللمس؛ لذلك، جاء “زاك فريدمان” باختراع جهاز “Hypervisor”.

واشترك “فريدمان” بجهازه المبتكر في مسابقة (Hackaday Prize) لصالح منظمة (United CerebralPalsy) غير الربحية، ويتتبع الجهاز القابل للارتداء حركات عين المستخدم والموضع لتحريك مؤشر الماوس على الجهاز.

ويعمل جهاز (Hypervisor) على وحدة (Raspberry Pi Compute Module 3+) المضمنة في لوح القاعدة (StereoPi). وتتولى المستشعرات الموجودة على الجهاز ترحيل المعلومات إلى (RaspberryPi) ومعالجة إدخال البيانات.

هناك نوعان من مرسلات ومستقبلات الأشعة تحت الحمراء التي تعالج معلومات الجهاز وبيانات النظرات. وتوفر واجهتان تسلسليتان للكاميرا (CSI) بيانات بيئية جنبًا إلى جنب مع بيانات العين لمعالجة رؤية الكمبيوتر. وبعض مصابيح (LED) الطيفية المرئية تخبر المستخدم بحالة الماكينة، سواء كانت تعمل أم لا.

"Hypervisor" اختراع جديد للتحكم في الإلكترونيات بالعين

ولتحديد المكان الذي تبحث فيه، تتولى إحدى كاميرات (IR CSI) تغذية دفق فيديو مستمر إلى وحدة (Raspberry Pi Compute Module 3+) التي تعمل بنظام (OpenCV): وهي مكتبة تركز على رؤية الكمبيوتر في الوقت الحقيقي. وفي الوقت نفسه، يتم استخدام كاميرا ثانية لتحسين دقة أشياء معينة، مثل المكان الذي تنظر إليه والمكان الذي يشير إليه العين.

وبعد اكتمال جميع الحسابات، يحدد الجهاز المكان الذي تبحث فيه ويضع المؤشر هناك. يمكنك الوميض للنقر، والتحديق في السحب والإفلات، والوميض مرتين بالتتابع السريع للتمرير لأعلى ولأسفل، ويتم توصيل الأجهزة بجهاز استقبال مخصص يسحب البيانات من سماعة الرأس؛ حتى يعرف مكان وضع المؤشر.

المصدر:    Interestingengineering:Control Electronics With Your Eyes With This Raspberry Hypervisor
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.