مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“HP” تعلن عن تحديث حواسيب Elite Dragonfly وFolio بمعرض CES 2021

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

عندما يتعلق الأمر بإعلانات الحاسوب المحمول فى معرض CES 2021 فإنه يبدو وكأنه تكرار لعام 2020 مع الجزء الأكبر من أجهزة الحواسيب المحمولة الجديدة التي تستهدف المستخدمين التجاريين والمبدعين.

هذا بالتأكيد هو الحال بالنسبة لشركة ” HP”، التي بدأت إعلاناتها بتحديث أربعة حواسيب محمولة للعمل وهي: Elite Dragonfly Max وElite Folio وEliteBook 840 G8 Aero وEnvy 14.

وأعلنت شركة “HP” عن الحاسوب المحمول Elite Dragonfly G2 في معرض CES العام الماضي.  إنه جهاز عبارن عن اثنين في واحد، أقل من 2.2 باوند مع 4 جي إل تي إي أو 5 جي لاسلكي للهاتف المحمول ومتعقب بلاط مدمج؛ بحيث إنه في حالة ضياع مكانه أو تخطيه شخصًا ما، ستتمكن بسهولة أكبر من  تحديد موقعه باستخدام هاتفك.

ولعام 2021 تعمل “HP” على تعزيز الأداء من خلال معالجات Intel من الجيل الحادي عشر.  ومع ذلك فإن G2 ينضم إليه الآن Dragonfly Max.  إذا كانت حياتك عبارة عن مكالمات جماعية عبر الفيديو لا تنتهي أبدًا، فإن الحاسوب المحمول Max يرفع مستوى الاتصالات من G2.

واستخدمت “HP” أربعة ميكروفونات واسعة النطاق وكاميرا ويب بدقة 5 ميجا بيكسل وكاميرا الأشعة تحت الحمراء؛ بحيث تكون جودة الصوت والفيديو خطوتين أعلى من الكمبيوتر المحمول العادي الخاص بالعمل.

لم يتم الإعلان عن أسعار لأي من الطرازين، ولكن من المتوقع أن تكون متاحة في وقت لاحق من هذا الشهر.

الحاسوب المحمول التالي هو Elite Folio. وبدلًا من شاشة دوارة أو لوحة مفاتيح قابلة للفصل مثل معظم الأجهزة الأخرى، يبدأ Elite Folio في الظهور وكأنه حاسوب محمول صدفي نموذجي، ولكن بعد ذلك يمكنك تحريك الشاشة للأمام للراحة خلف لوحة اللمس ووضعها في وضع أفضل  محادثات الفيديو أو العروض التقديمية.

يمكنك سحب الشاشة إلى الأمام بالكامل ووضعها (تقريبًا) بشكل مسطح أعلى لوحة المفاتيح لاستخدامها كجهاز لوحي.  كما يوجد قلم AES مخزن فوق لوحة المفاتيح جاهز لك لتدوين الملاحظات بسرعة.  يمكنه حتى تشغيل تطبيق بمجرد التقاط القلم.

يتم تشغيل الحاسوب المحمول Elite Folio بواسطة المعالج Qualcomm Snapdragon 8cx 5G من الجيل الثاني؛ لذلك تحصل على شبكة الجيل الخامس (5G) لاسلكية إذا كنت تريد وستحصل على أكثر من 24 ساعة من تشغيل الفيديو المحلي كما تقول “HP”.

هذا الحاسوب المحمول مغطى بالجلد النباتي، وهي خطوة ذكية بالنظر إلى استخدام “HP” للمواد المعاد تدويرها في جميع  الحواسيب المحمولة الجديدة للأعمال. ومن المتوقع أن يتوفر Elite Folio في فبراير المقبل، ولكن لم يتم الإعلان عن أي سعر.

أما بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في شراء جهاز صغير اثنين في واحد أعلنت HP عن الحاسوب المحمول EliteBook 840 G8 Aero.

ويزن هذا الحاسوب المحمول أقل من 2.5 رطل، وهو ما تقول “HP” أنه يجعله أخف حاسوب محمول للأعمال مقاس 14 بوصة في العالم  مثل Dragonfly G2، يحتوي على معالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر وتتبع البلاط المدمج وشبكة جيل خامس (5G) لاسلكية اختيارية.

وللمساعدة في عقد مؤتمرات االفيديو، هناك ثلاثة ميكروفونات، أحدها بالخارج؛ لذا فهي تلتقط الأصوات على جانبي شاشة الكمبيوتر المحمول بشكل أكثر وضوحًا.

يتوفر أيضًا مع ميزات خصوصية أمان “HP” لحظر كاميرا الويب والميكروفونات وشاشة HP SureView الاختيارية التي تساعد في منع ما يظهر على شاشتك من أي شخص قد يتصفح خلفك.

ومن المتوقع إصدار الحاسوب المحمول EliteBook 840 G8 Aero في شهر مارس المقبل، ومثل الآخرين، لم تعلن HP عن الأسعار.

وإلى جانب أجهزة الحواسيب المحمولة التجارية الثلاثة، أعلنت HP عن الحاسوب المحمول Envy 14 الجديد، وهو حاسوب محمول للمستهلكين، ولكنه يهدف إلى التصميمات. وتمت معايرة شاشة الحاسوب المحمول مقاس 16:10 14 بوصة بدقة 1.920 × 1200 بيكسل في المصنع وتغطي مجموعة ألوان sRGB بنسبة 100٪.

وسيكون الحاسوب المحمول متاحًا مع معالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر وما يصل إلى رسومات منفصلة Nvidia GTX 1650 Ti Max Q.

ومثل أجهزة الحواسيب المحمولة الأخرى التي أعلنت عنها “HP”، تم تحسين مزايا المؤتمرات الفيديو بالحاسوب المحمول Envy 14، بما في ذلك إزالة ضوضاء لتنظيف الصوت عند استخدام الميكروفونات المدمجة.  أيضًا يحتوي الحاسوب المحمول على ميزة (HP Enhanced Lighting) التي تحول شاشته إلى ضوء حلقة سيلفي لإضاءة وجهك في محادثات الفيديو.

ومن المتوقع أن يطرح الحاسوب المحمول HP Envy 14 في وقت لاحق من هذا الشهر وبسعر 1000 دولار.

اقرأ أيضًا:

مواصفات الكمبيوتر المحمول HP Pro C640 Chrome Enterprise

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.