مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Google Chrome” يحل مشكلة كلمات المرور المسروقة في خطوة واحدة

92

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أضافت شركة “جوجل” العالمية خاصية جديدة إلى متصفح الإنترنت “Google Chrome” تتيح حل مشكلة كلمات المرور الخاصة بالمستخدم في العديد من الخدمات والمواقع التي تتعرض للقرصنة، وذلك في خطوة واحدة فقط.

وفي حين أن برامج تصفح الإنترنت المعتادة تحذر المستخدم عندما يتم رصد كلمة المرور الخاصة به ضمن قائمة كلمات المرور التي تعرضت للقرصنة، فإن متصفح Chrome سيتيح للمستخدم حل المشكلة من خلال النقر على زر واحد.

وحسبما أعلنت شركة “جوجل” فإنه عندما ترصد الشركة كلمة مرور ضعيفة أو تعرضت للقرصنة سيقوم المساعد الرقمي “Google Assistant” بإظهار زر “تغيير كلمة المرور” أمام المستخدم.

وستبدأ “جوجل” بتوفير الخاصية الجديدة لإصدار  Chrome للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن تبدأ توفيرها تباعًا في مختلف إصدارات Chrome على مستوى العالم.

في الوقت نفسه فإن هذه الخاصية ستعمل فقط مع موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وعدد صغير من المواقع الأخرى في البداية، كما سيحتاج المستخدم إلى تفعيل خاصية “متابعة كلمة المرور” في إعدادات المتصفح Chrome.

يذكر أن متصفح Google Chrome هو متصفح ويب احتكاري من تطوير شركة “جوجل”، ويعمل على أغلب أنظمة التشغيل. وتم إصداره لأول مرة في سنة 2008 لنظام التشغيل “مايكروسوفت ويندوز”، وتم نقله لاحقًا إلى “لينكس” و”ماك أو إس” و”آي أو إس” و”أندرويد”؛ حيث يكون المتصفح الافتراضي المدمج في نظام التشغيل. ويُعد متصفح Chrome أيضًا المكون الرئيسي لنظام التشغيل Chrome؛ إذ يعمل كمنصة لتطبيقات الويب.

وقد اعتمد بناؤه على المتصفح مفتوح المصدر Chromium الذي يحتوي على بعض المكونات الجاهزة ، مثل ويب كيت، والذي كان  Google Chrome يستخدمه حتى الإصدار 27.

ومن أهم الميزات التي تم وضعها في الاعتبار منذ البداية أثناء تصميم متصفح Google Chrome هي الثبات والسرعة والأمن وواجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام. كما يدعم المتصفح واجهة المستخدم بعدة لغات؛ من بينها اللغة العربية.

اقرأ أيضًا:

“جوجل كروم” يتيح اختيار كلمات المرور التي لا تريد مزامنتها

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.