مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“flyaway” خدمة جديدة لاستبدال الطائرات بدون طيار المفقودة

تقدم شركة “DJI” لصناعة الطائرات بدون طيار الآن تغطية (flyaway) للطائرات بدون طيار Mini 2 وMavic Air 2. هذه الخدمة تجعل الشركة مسؤولة أمام العملاء بدفع قيمة الطائرة بدون طيار الهاربة.

وتبلغ تكلفة استبدال الطائرة الهاربة 225 دولارًا للطائرة الصغيرة، و399 دولارًا للطائرة من نوعMavic، والتي تضاف إلى سعر الضمان الممدد Care Refresh من شركة ” DJI”؛ لذلك ستدفع 50 دولارًا مقابل الطراز Mini و 80 دولارًا مقابل Mavic. وإذا كنت تمتلك بالفعل إحدى هذه الطائرات بدون طيار والضمان الممتد، فأنت مؤهل لاستبدال مسار الطيران من الآن فصاعدًا.

يتيح لك الضمان الممتد أيضًا استبدال الطائرة بدون طيار في حالة إتلافها مرتين سنويًا مقابل 50 دولارًا لكل طائرة. بالنسبة للتغطية المتطايرة، هناك حد لمرة واحدة، وإذا انتهى الأمر باستبدالها أيضًا، فستكون في مأزق على الرغم من وجود إصدار لمدة عامين من الضمان يكلف أكثر ويغطي ثلاث حوادث وطيران طيران .

يمكنك بنصف سعر طائرة بدون طيار جديدة، تكون تكاليف الاستبدال مرتفعة إلى حد ما مقارنة بشيء مثل: AppleCare Plus مع Theft and Loss، والذي يتقاضى 149 دولارًا فقط لاستبدال هاتف آيفون المفقود أو المسروق.

لا تغطي تغطية شركة “DJI” إذا فقدت طائرتك بدون طيار أو سُرقت، فقط إذا تم الاستيلاء عليها من السماء، ولكنها أيضًا تكلف أقل للبدء: إضافة تغطية السرقة والخسارة إلى آيفون 12 هي 219 دولارًا، أو 269 دولارًا لهاتف آيفون 12 Pro.

بالطبع تأمل ألا تطير الطائرات بدون طيار من تلقاء نفسها في المقام الأول. في صفحة الإعلان تقول شركة “DJI”: “إن بعض الحوادث أمر لا مفر منه عند الطيران في بيئات معقدة، أو في مواقع بها تداخل في الإشارات، أو رياح قوية، أو وجهات نظر معوقة، إذا اشتريت طائرة بدون طيار باهظة الثمن، نآمل أن تعرف ما يجب فعله في معظم هذه المواقف”.

جدير بالذكر أن يبدو أن شركة “DJI”أحرزت تقدمًا في هذا الصدد، على الرغم من أن البحث عن “طائرة بدون طيار” على “جوجل” يثير العديد من القصص من عام 2018 وما قبله، ولكن يبدو أنها أقل تكرارًا في الوقت الحاضر.

ومع ذلك إذا كنت قلقًا بشأن فقدان طائرتك اللطيفة بدون طيار، فمن الجيد أن يكون لديك المزيد من الخيارات، إذا قررت أن تفلت من روابط الأرض العسيرة لزيارة مصنع الطائرات بدون طيار الكبير في السماء.

اقرأ أيضًا:

بكين تبني “طائرات عسكرية بدون طيار” لمنافسة الولايات المتحدة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.