مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Ego Z6” أفضل ماكينات جز العشب لعام 2021

222

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تُعد جزازة العشب آلة تستَخدم شفرة أو شفرات دوارة لقص العشب، وغالبًا ما تُستخدم في جز المروج الخضراء لتُصبح متساوية الطول.

وهناك العديد من أنواع جزازات العشب، مثل: جزازات المروج التي تستخدم شفرة تدور حول محور عمودي تُعرف باسم “الجزازات الدوارة”، بينما الجزازات التي تستخدم مجموعة شفرات تدور حول محور أفقي تُعرف باسم “الجزازات الأسطوانية” أو “البكرية”.

وتم عمل العديد من التصاميم ؛ منها أصغر الأنواع وتناسب المروج السكنية الصغيرة والحدائق المنزلية، بينما الجزازات الأكبر، المستقلة بذاتها تناسب المروج الكبيرة، وأكبرها: أطقم الجزازات التي تُجَر خلف جرار، المصممة للمساحات الكبيرة من العشب مثل: ملاعب الجولف والحدائق العامة.

فيما يلي سنتعرف على أحدث جزازة عشب أطلقتها شركة “Ego”:

أعلنت شركة “Ego” عن ماكينة جز العشب الجديدة Z6 (طراز ZT4204)، وهي أول جزازة عشب كهربائية تعمل بقدرة دوران صفرية وببطاريات ليثيوم أيون قابلة للإزالة.

ويضيف ذلك مستوى من الراحة لم يسبق له مثيل في هذه الفئة من الجزازات؛ حيث يمكنك توصيله لشحن أو تبديل البطاريات الفارغة ببعض البطاريات المشحونة حديثًا.

هذه الماكينة الجديدة ستمكنك من أمرين: جز العشب في غضون ساعتين، وهذا يعد إنجازًا رائعًا. لكن في الحالة الثانية يمكنك قطع العشب في دقائق.

ومن اللافت للنظر أيضًا أن الشركة تدعي أن ماكينة جز العشب الجديدة Z6 (طراز ZT4204) التي يبلغ وزنها 410 أرطال مع سطح 42 بوصة تعادل جزازة تعمل بالغاز بقوة 22 حصانًا. ومن الصعب التحقق من هذا الادعاء؛ نظرًا لوجود الكثير من المتغيرات التي يجب أخذها في الاعتبار.

وتم طرح طراز Z6 للبيع في شركة البيع بالتجزئة “Lowe’s” في أواخر يناير الماضي، وتكلف الماكينة الجديدة 5 ألف دولار.

– التاريخ الصفري لماكينات جز العشب:

تعود الجزازات الصفرية (أو اختصار Z) إلى عام 196. وانحدرت تلك الجزازة الأولى من معدات زراعية مزودة بنظام توجيه يعمل بالرافعة؛ ما مكنها من الدوران حول محور في نهاية الصف بدلًا من الدوران على نطاق واسع.

ومع ذلك بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين اعتادوا على عجلة القيادة، بدا مفهوم التوجيه المحوري غريبًا، والأشخاص الذين قاموا بتشغيل معدات تحريك التربة، والدبابات العسكرية، والآلات الصناعية غريب الأطوار سيجدونها مألوفة.

ويفضل معظم الأشخاص الذين لديهم مروج أكبر الجرارات المزودة بعجلات توجيه  مثل جزازة “Snapper” الشهيرة المجهزة بمقود والتي قادها الممثل الأمريكي “توم هانكس” في فيلم “Forrest Gump”.

واستغرق الأمر سنوات حتى يأخذ معظم الناس منعطفًا صفريًا، ولكن بالنسبة إلى تنسيق المناظر الطبيعية كانت السرعة والقدرة على المناورة واضحة على الفور. بدأت هذه الجزازات في تحقيق تقدم كبير في سوق المعدات خلال السبعينيات وأصبحت معدات جز سائدة في الثمانينيات.

وتم إجراء أول اختبار للجزازات التي تعمل بالغاز منذ 20 عامًا، وتم تقديم ​​جوائز لاثنتين من الجزازات الكهربائية ذات الدوران الصفري منذ ذلك الحين: Hustler Zeon في عام 2009 وCub Cadet RZTS في عام 2013. كلتاهما كانت مبتكرة بشكل لا يصدق، وتعمل ببطاريات حمض الرصاص، وبحاجة إلى التوصيل لتجديد شحنتهما.

– ما الجديد بالنسبة لماكينة جز العشب الجديدة Z6 (طراز ZT4204)؟

بالنسبة لتشغيل ماكينة جز العشب الجديدة Z6 (طراز ZT4204)، فهي تأتي مع شاحن معلق على الحائط يوفر دورة شحن لمدة ساعتين. قم بقيادة الجزازة بجانب الشاحن، وقم بتوصيل كابل الشحن. إذا اخترت توصيل بطاريات جديدة بجهد 56 فولت لمواصلة القص على الفور، فيمكنك استخدام أي من أجهزة شحن Ego المختلفة بجهد 56 فولت لتجديد البطاريات الميتة.

تأتي الجزازة مع أربع بطاريات ليثيوم أيون بقوة 10 أمبير في الساعة؛ هذا يترك خليتين فارغتين في المقصورة المكونة من ست فتحات؛ حيث يمكنك وضع بطاريتين أخريين بقوة 10 أمبير (التي تشتريها بشكل منفصل). أو يمكنك استخدام طرازات Ego’s 5 أو 7.5-Ah، إذا كنت تمتلكها بالفعل.

توفر البطاريات الأربع 10-Ah شحنة كافية لقص فدانين، كما تقول شركة ” Ego”، أو 87120 قدمًا مربعًا من العشب. لمساعدتك في تصوير تلك المنطقة؛ فهي تساوي تقريبًا ملعب كرة قدم ونصف، بما في ذلك مناطق النهاية.

– مزايا أخرى لماكينة جز العشب الجديدة Z6 (طراز ZT4204):

هناك مزايا أخرى تجعل هذه الماكينة الجديدة واحدة من أكثر الجزازات تقدمًا:

  • يقوم بنك البطارية بتغذية التيار إلى محركين على سطح السفينة -واحد لكل شفرة مقاس 21 بوصة- ومحركين للقيادة.
  • تتيح لك واجهة LCD التحكم في سرعة الشفرة (من 2400 إلى 3200 دورة في الدقيقة)، وسرعة الأرض، وحساسية شريط اللفة، وما تسميه الشركة أوضاع القيادة، مثل: إعداد التحكم لحماية العشب ومنع علامات العجلة، والإعداد القياسي للقص اليومي، والإعداد الرياضي للانعطاف الدقيق حول الزوايا الحادة.
  • يمكنك زيادة وقت تشغيل البطارية.
  • زيادة كفاءة القص وجودة القطع.
  • العديد من عناصر التحكم المتنوعة.
  • إتاحة العناصر التي تقوم بطلبها حسب رغبتك.
  • يمكنك أيضًا الحصول على ثلاثة أوضاع للمقعد ودعامات هيدروليكية للمقعد.
  • يمكنك ضبط مستوى الدعم باستخدام مقبض أسفل ذراع ضبط موضع المقعد.
  • قابلية تعديل السطح من خلال عشرة أوضاع قطع لارتفاع العشب النهائي من 1.5 بوصة إلى 4.5 بوصة.

– السعر:

تأتي ماكينة جز العشب الجددية Z6 (طراز ZT4204) بتكلفة تصل إلى 5 آلاف دولار. بينما يمكنك أن تضيف إلى هذه الماكية الجديدة بعض القطع التي ستجعلك تنجز عملك في أسرع وقت ممكن.

  • قابس نشارة (29.99 دولار).
  • مرفق حقيبة (399.99 دولار).
  • زوج من شفرات الرفع العالي (42.99 دولاا) لتحسين حركة الهواء للمساعدة في التعبئة.
  • إذا قمت بشراء بطاريتين إضافيتين لملء حجرة البطارية، فإن حزم الطاقة 10-Ah تبلغ 449.99 دولار للقطعة الواحدة.

كل هذه القطع الإضافية ستساعدك في الحصول على نوع أداء القطع الذي تحتاجه بالضبط. وإذا حددت تكلفة بعض هذه الملحقات في سعر جزازة العشب باهظة الثمن بالفعل، فهذا يمثل الكثير من المال.

ولكن بالنسبة لمعظم الناس لا يتعلق الأمر بالاقتصاد بل يتعلق أكثر بقص حديقتك كما تريدها تمامًا، بأقل قدر ممكن من الدراما. أما بالنسبة لبعض مالكي المنازل فإن جزازة العشب الهادئة والنظيفة مثل ماكينة جز العشب الجديدة Z6 (طراز ZT4204) هي الحل الأمثل.

اقرأ أيضًا:

“الشاحنات” محور قطاع الزراعة ونجاح الاستثمارات

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.