مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Dell: معظم المؤسسات لا تثق في تعافيها من هجوم برامج الفدية

40

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

يجب أن تكون الاستنتاجات التي تستخلصها شركة Dell من مؤشرها السنوي لحماية البيانات العالمية (GDPI) لعام 2021 عن هجوم برامج الفدية، بمثابة تحذير لأي شخص من برامج الفدية التي تجعل من الصعب تأمين البيانات.

 

– إحصائيات دراسة Dell عن هجوم برامج الفدية

 

دراسة Dell عن هجوم برامج الفدية
دراسة Dell عن هجوم برامج الفدية

 

 

استطلعت شركة Dell آراء ألف من صانعي القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات من جميع أنحاء العالم بشأن الناتج المحلي الإجمالي لعام 2021، والذين كانوا متفقين إلى حد كبير (82%) على أن تدابير حماية البيانات الحالية لن تكون قادرة على تلبية جميع احتياجات العمل المستقبلية.

 

ولأن 30% أبلغوا عن فقدان البيانات في العام الماضي، و 45% عانوا من تعطل غير مخطط خلال نفس الفترة، قالت شركة Dell إن المخاوف التي عبر عنها قادة تكنولوجيا المعلومات قد تحققت.

 

بالإضافة إلى الإحصائيات المذكورة أعلاه، قالت شركة Dell أيضًا إن 62% من المشاركين في إجمالي الناتج المحلي أعربوا عن قلقهم من أن تدابير حماية البيانات الحالية الخاصة بهم غير كافية للتعامل مع تهديدات البرامج الضارة وبرامج الفدية الحالية.

 

وقال 74 في المائة إن الهجوم الذي تعرضوا له قد نما مع تحركات العمل من المنزل التي سببها وباء كورونا، وأكد 63 في المائة أن التقنيات الناشئة، مثل التطبيقات السحابية الأصلية والحاويات وتعلم الآلة، تزيد من مخاطر حماية البيانات. لسوء الحظ فإن هاتين الإحصائيتين تغذي بعضهما البعض فقط: فقد ارتفع الاستثمار في التكنولوجيا الناشئة بشكل كبير بفضل جائحة فيروس كورونا.

 

ويمكن أن تؤدي كل هذه المخاوف، من الناحية النظرية، إلى تحسن في وضع أمان البيانات، لكن 67% من المشاركين في الدراسة قلقون من أنهم قد لا يتمكنون من استعادة البيانات المفقودة بسبب هجوم إلكتروني أو عدوى برامج الفدية.

 

– الحلول المنتظرة لتعزيز أمن المعلومات ضد هجوم برامج الفدية

 

دراسة Dell عن هجوم برامج الفدية
دراسة Dell عن هجوم برامج الفدية

 

قال “جيف بودرو”؛ الرئيس والمدير العام لمجموعة حلول البنية التحتية في Dell: “في حين أن هجمات برامج الفدية يمكن أن تكون مدمرة للأشخاص والشركات فإن قبول الهزيمة كنتيجة مفروغ منها ليس هو الحل”.

 

ومع وضع ذلك في الاعتبار قامت شركة Dell بتضمين الإعلان عن ثلاثة عناصر جديدة مصممة للمساعدة في تعزيز أمان البيانات:

 

1- اللقطات الشفافة في برنامج PowerProtect Data Manager من Dell EMC

 

هذا البرنامج يبسط عمليات النسخ الاحتياطي على مستوى صورة الجهاز الظاهري وأتمتتها. وقد أوضحت شركة Dell أن برنامج Transparent Snapshots يمكنه تقديم نسخ احتياطية أسرع بما يصل إلى خمس مرات وتقليل زمن انتقال الجهاز الظاهري بخمس مرات.

 

2- مقياس Smart Scale لأجهزة Dell EMC PowerProtect

 

يسمح مقياس Smart Scale الخاص بأجهزة Dell EMC PowerProtect للمؤسسات بتكوين أجهزة متعددة كمجموعة واحدة تمنحها القدرة على رؤية وإدارة مجموعات البيانات الكبيرة في كيان واحد؛ أي ما يصل إلى 32 جهاز PowerProtect وأكثر من ثلاثة إكسا بايت من السعة المنطقية.

 

3- الخدمات المدارة من Dell للاسترداد الإلكتروني

 

هذه الخدمات المدارة من Dell هي خدمات جديدة تقلل من مخاطر فقدان البيانات؛ من خلال جعل خبراء Dell يديرون عمليات الاسترداد الإلكتروني اليومية ويدعمون أنشطة الاسترداد.

 

المصدر:

Dell study finds most organizations don’t think they can recover from a ransomware attac

اقرأ أيضًا:

مجموعة “REvil” الروسية تخترق 200 شركة باستخدام برامج الفدية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.