مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية مسح رموز QR باستخدام هاتف Android

24

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

إن رموز QR (رموز الاستجابة السريعة) هي تلك الأشياء التي تبدو مربعة للرموز الشريطية التي ربما تكون قد شاهدتها، عند مسحها ضوئيًا بواسطة هاتف Android الذكي أو iPhone يمكن أن ترسلك على الفور إلى صفحة ويب ذات صلة أو تنزيل تطبيق دون الحاجة إلى الكتابة في عنوان URL معقد.

 

وهي يمكن أن تكون موفرة للوقت بشكل كبير ولكنها ليست واضحة دائمًا في كيفية استخدامها، خاصة إذا كان لديك هاتف Android قديم. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

 

– كيفية مسح رموز QR باستخدام هاتف Android 

 

كيفية مسح رموز QR باستخدام هاتف Android
كيفية مسح رموز QR باستخدام هاتف Android

 

نظرًا لأن رموز QR أصبحت أكثر شيوعًا فقد قام المزيد من الشركات المصنعة ببناء ماسحات ضوئية QR مباشرة في تطبيق الكاميرا الافتراضي. سيقرأها هاتف Galaxy S21 من سامسونج، وكذلك Pixel 5 من جوجل، لكن الهواتف الأخرى -خاصة الطرز القديمة- قد لا تقرؤها.

يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كان هاتفك يقوم بذلك عن طريق فتح الكاميرا وتوجيهها إلى رمز الاستجابة السريعة أعلاه. وإذا كانت الكاميرا الخاصة بك تدعمها بشكل افتراضي فسيظهر رابط صغير يمكنك النقر عليه للانتقال إلى موقع الويب المطلوب، وإذا لم يكن الأمر كذلك فستحتاج إلى تنزيل ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة.

 

وفي حين أن هناك الكثير من ماسحات QR المتاحة مجانًا في متجر Google Play فإن أفضل خيار هو Google Lens الخاصة بشركة جوجل، والتي تقدم مجموعة متنوعة من أدوات مسح النصوص وترجمتها ولكنها تحتوي أيضًا على ماسح ضوئي QR.

قم بتنزيل التطبيق وتثبيته (إذا لم يكن بالفعل تطبيقًا افتراضيًا على هاتفك) وعندما تفتحه امنح الإذن لاستخدام الكاميرا. بعد ذلك قم بتوجيهه إلى رمز الاستجابة السريعة الخاص بك وسيكشف التطبيق عن المعلومات المخفية، سواء كان ذلك رابطًا لموقع الويب أو أيًا كان.

 

أخيرًا احتفظ بتطبيق الماسح الضوئي في مكان ستتذكره؛ حيث ستحتاج إلى استخدامه متى أردت مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا.

 

المصدر:

How to scan a QR code with an Android phone

اقرأ أيضًا:

أفضل 4 طرق لاستخدام المسح الضوئي لرمز QR على هاتفك أو الكمبيوتر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.