مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مجموعة “REvil” الروسية تخترق 200 شركة باستخدام برامج الفدية

95

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

قامت مجموعة المخترقين “الهاكرز” الروسية “REvil” بشن هجوم إلكتروني ضخم على ما لا يقل عن 200 شركة لإدارة تكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة، وطالبوا بدفع فدية تصل إلى 5 ملايين دولار؛ للإفراج عن البيانات التى تمت سرقتها بواسطة برامج الفدية الخبيثة.

وقد تسبب هذا الهجوم الضخم ببرنامج الفدية الضار في تعطل  شبكات ما لا يقل عن 200 شركة أمريكية يوم الجمعة الماضي، وفقًا لما ذكره باحث في مجال الأمن السيبراني بشركة “Huntress Labs”.

وقال “جون هاموند”؛ من شركة “Huntress Labs” الأمنية: “إن المجرمين استهدفوا مورد برمجيات يُدعى Kaseya، وهم استخدموا حزمة إدارة الشبكة من ذلك المورد كقناة لنشر برامج الفدية عبر مزودي الخدمات السحابية. واتفق باحثون آخرون مع تقييم “هاموند” واصفين الهجوم الهائل على 200 شركة أمريكية بأنه مدمّر وضار على سلسلة التوريد.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من تهديد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بـ “الانتقام” من الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إذا استمرت الهجمات الإلكترونية القادمة من روسيا.

يذكر أن مجموعة REvil تُعد من أكبر مجموعات مخترقي الإنترنت في العالم، وأكثرها تحقيقًا للأرباح على مستوى العالم. وقد وجه إليها مكتب التحقيقات الفيدرالي يوم الجمعة الماضي، اتهامًا بأنها تقف وراء هجوم الكتروني آخر في الولايات المتحدة، حدث في شهر مايو الماضي.

وتسبب الهجوم الذي نفذته مجموعة REvil الروسية في حالة من الشلل في شبكات شركة “JBS” والتي تعد من أكبر موردي اللحوم في العالم، وكذلك إغلاق بعض أكبر المسالخ في الولايات المتحدة.

وقد تورطت مجموعة REvil أيضًا في هجمات الفدية على كل من شركتي “أبل”، و”Acer”، بالإضافة إلى هجوم إلكتروني آخر على شركة “Travelex” حدث خلال العام الماضي، وأشارت العديد من التقارير حينها إلى أنه جاء على الأرجح من منظمة مقرها في روسيا.

المصدر:

Russia-Linked Group Hacks 200 Businesses With Ransomware

اقرأ أيضًا:

“مايكروسوفت” تؤكد تعرضها لهجوم سيبراني جديد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.