مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“DARPA” تبدأ برنامج الطائرات بدون طيار لإطلاق الأسلحة المستقلة

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

تعمل الوكالة الحكومية “DARPA”، كجزء من برنامج (LongShot) الخاص بها، على تطوير مركبة بدون طيار تُطلق من الجو (UAV) تشبه طائرة بدون طيار قادرة على نشر أسلحة أو صواريخ جو-جو.

وتتمثل الخطة في أن ينطلق النظام من طائرة مأهولة أكبر، وينطلق إلى منطقة معينة بعيدًا عن طريق الصواريخ الأرضية، والانخراط في تهديدات قتالية متعددة باستخدام أسلحته. كما سيتم التقليل من فرص تعرض البشر للأذى؛ لأنها ستكون طائرة بدون طيار تشبه الطائرات بدون طيار الحقيقة.

عند الإعلان عن عقدها يوم الاثنين الماضي تعمل “DARPA” على تطوير UAV الجديد الذي يزيد من نطاقات المشاركة وفعالية المهمة من بين سمات أخرى.

وقال المقدم “بول كالهون”؛ مدير البرنامج: “يغير برنامج LongShot نموذج العمليات القتالية الجوية من خلال إظهار مركبة تطلق من الجو بدون طيار قادرة على استخدام أسلحة جو-جو حالية ومتقدمة. وبرنامج LongShot سيعطل التحسينات التقليدية الإضافية للأسلحة من خلال توفير وسيلة بديلة لتوليد القدرة القتالية”.

ويتمثل أحد أكبر محاور برنامج (LongShot) في تقليل تعرض الطائرات المقاتلة المأهولة للتلف، والحفاظ على سلامة طياريها. وستبقى هذه الطائرات المأهولة في نطاقات المواجهة من تهديدات العدو بينما تتقدم الطائرات بدون طيار للهجوم أولًا.

علاوة على ذلك سيقوم برنامج (LongShot) ببناء نظام تجريبي واسع النطاق يتم إطلاقه من الجو ويطير به، والذي يعرض قدرات الطيران الخاضعة للرقابة قبل وأثناء وبعد إطلاق الأسلحة.

جدير بالذكر أن ما يميز برنامج (LongShot) التابع لـ “DARPA “،هو أنه لن يوفر فقط طريقة للاشتباك مع الأهداف من مسافة أكبر، ولكنه سيطلق أيضًا صواريخ أقرب بكثير إلى الأهداف.

ونظرًا لأن نطاقات وقدرات الصواريخ تستمر في الزيادة عامًا بعد عام، يبدو من الضروري أيضًا زيادة القدرة على المناورة والمدى، بالإضافة إلى أنظمة الطيران بدون طيار لمواجهة مثل هذه التطورات.

اقرأ أيضًا:

“Flyaway” خدمة جديدة لاستبدال الطائرات بدون طيار المفقودة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.