مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“ChargePoint” تستكمل دمج أعمالها مع SPAC

40

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

أكملت شركة “ChargePoint”، وهي واحدة من أكبر مزودي البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في الولايات المتحدة، دمج الأعمال مع شركة Switchback Energy” Acquisition Corporation” (شركة استحواذ عامة ذات أغراض خاصة SPAC)، والتي تم الإعلان عنها منذ عدة أشهر.

وإلى جانب كونها شركة مطروحة للتداول العام، توقعت “ChargePoint” الحصول على أكثر من 450 مليون دولار من صافي العائدات. وتقدر قيمة المشروع بـ 2.4 مليار دولار. في العرض التقديمي للمستثمرين، والذي تم إصداره عن طريق طرحه للجمهور، وسلطت “ChargePoint” الضوء على نموذج أعمالها، والذي يتكون من الأجهزة والبرامج والخدمات المرتبطة بها.

وتتعامل الشركة مع جميع قطاعات الشحن، بما في ذلك السكن (الشحن المنزلي) والتجاري (الشحن العام) والأساطيل (شحن المستودعات). وتشمل حلول الشحن كلًا من نقاط شحن التيار المتردد وشواحن التيار المستمر. وتتكون شبكة الشحن العامة “ChargePoint” في الغالب من محطات شحن التيار المتردد.

وكما نعرف فبمجرد قيام العميل بتثبيت محطة شحن (محطة CT4000 ثنائية المنافذ، المستوى 2 AC، على سبيل المثال)، من المتوقع أن ينفق (على مدار سبع سنوات) ما يعادل تكلفة المحطة ليظل مدرجًا في شبكة الشحن العامة “ChargePoint”.

وأشارت الشركة إلى حوالي 145 مليون دولار من الإيرادات في عام 2019، لكنها تتوقع تحقيق 135 مليون دولار في عام 2020 بسبب تأثيرفيروس كورونا. بينما ستزداد الإيرادات في المستقبل.

بلغ عدد منافذ الشحن التي تم شحنها في عام 2019 إلى 32136 دولارًا، أي ما يعادل 4514 دولارًا لكل وحدة (لكن يجب أن نتذكر أن العديد من محطات الشحن لديها أكثر من منفذ واحد وأن جزءًا كبيرًا من الإيرادات لا يتعلق بالأجهزة).

ومن المتوقع أن يصل الهامش الإجمالي في عام 2020 إلى 24%، وهو ما يبدو مرتفعًا جدًا، لا سيما أنه ينبغي أن يتحسن إلى أكثر من 40% في غضون عدة سنوات فقط.

ومع ذلك إذا تعمقنا في المعلومات المالية فلن تكون الأمور وردية؛ حيث اضطرت الشركة إلى خفض التكاليف، بما في ذلك خفض الرواتب وإلغاء المكافآت؛ حيث كانت تكاليف التشغيل مرتفعة للغاية مقارنة بالإيرادات.

ولكي يصبح الأمر مربحًا؛ يجب أن يكون حجم المبيعات / الشبكة / استخدام الشبكة أكبر بعدة مرات مما هو عليه الآن؛ لذا تتوقع “ChargePoint” أن تكون مربحة حوالي عام 2025، بمجرد أن تصل الإيرادات إلى حوالي مليار دولار سنويًا.

اقرأ أيضًا:

“إعلانات هواوي” تختار “Connect Ads” شريكًا لها بالشرق الأوسط

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.