مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

BP تعلن: شواحن السيارات الكهربائية ستكون أكثر ربحية من الوقود

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

كانت شركات النفط العملاقة، مثل British Petroleum (BP) وShell، مترددة حول التحول إلى السيارات الكهربائية، خوفًا من خسارة المال وحصة السوق. ولكن الآن يبدو أن الأمور تتغير والاستثمار في البنية التحتية للمركبات الكهربائية قد يجلب أموالًا أكثر من بيع الوقود.

وقالت “إيما ديلاني”؛ رئيسة العملاء والمنتجات بشركة BP، لوكالة رويترز، إنه في حين أنه من غير المتوقع أن يكون قسم الشحن بالشركة مربحًا قبل عام 2025، إلا أنه سيقترب من مستويات تعبئة الغاز.

ولتعظيم هذه الربحية تعتزم BP توسيع شبكة الشحن الخاصة بها من 11000 محطة إلى 70000 محطة بحلول عام 2030، و500 ألف محطة بحلول عام 2050. وسوف تتميز كل هذه المحطات بأنها ستكون مزودة بأجهزة شحن سريعة قادرة على الوصول إلى سرعات تتراوح من 50 إلى 150 كيلو وات.

من ناحية أخرى لم تكشف “ديلاني” عن أي أرقام محددة حول الأرباح والخسائر لشحن السيارات الكهربائية، لكنها كشفت عن أن مبيعات الكهرباء لشركة BP زادت بنسبة 45% بين الربعين الثاني والثالث من عام 2021.

نتيجة لذلك من المتوقع أن تصبح الإيرادات بحلول عام 2025 كبيرة، وإليك 4 طرق يمكن أن تحقق شركة BP من خلالها إيرادات خيالية:

1– تقديم الشحن السريع 

يُعد تقديم الشحن السريع ميزة رائعة وقد قامت شركة BP بعملها بشكل صحيح. لماذا تنتظر ساعات لشحن سيارتك بينما يمكنك شحن سياراتك الكهربائية في غضون 20 إلى 30 دقيقة؟ من الطبيعي أن يكون هناك طلب متزايد على وصول أوسع إلى أجهزة الشحن السريعة.

 

2- الموقع هو المفتاح

وفقًا لأحدث الأبحاث يفضل مستهلكو السيارات الكهربائية الراحة على التكلفة، على سبيل المثال: سيكون مستخدمو السيارات الكهربائية على استعداد لدفع الضعف للوصول إلى الشاحن على الطرق السريعة. كما أنهم لا يمانعون في دفع المزيد مقابل محطة شحن تجارية مريحة أكثر من الشحن في المنزل بأسعار منخفضة.

 

3- الوقت يصنع المال

حتى عند الشحن السريع سيظل مالكو السيارات الكهربائية بحاجة إلى قضاء حوالي 30 دقيقة في المحطات. هذا وقت كافٍ لتوليد إيرادات غير مباشرة من المتاجر الصغيرة الملحقة، سواء لشراء قهوة أو وجبة خفيفة أو أي نوع آخر من المنتجات الاستهلاكية، فمن المرجح أن يشتري الناس شيئًا ما أثناء الانتظار.

علاوة على ذلك يمكن لشركة BP أن تخطو خطوة أخرى إلى الأمام وتطور مراكز الشحن؛ حيث يمكن للمستهلكين التسوق في فروع كبار تجار التجزئة ومحلات السوبر ماركت. لن يؤدي ذلك إلى جذب المزيد من العملاء فحسب، بل أيضًا إلى تحقيق ربح قائم على العمولة.

 

4- التعاون مع شركات صناعة السيارات

يمكن أن تتعاون شركة BP مع شركات صناعة السيارات لدمج محطات الشحن الخاصة بها في أنظمة الملاحة أو تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بهم.

وتعمل سهولة الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي، مثل الموقع وتوافر الشاحن، على تحسين تجربة السائقين وتوجيههم بسلاسة نحو محطات محددة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

السيارات الكهربائية تتطلب إطارات بمواصفات خاصة.. تفاصيل

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.