مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

BMW تطوّر بدلة تُحلّق بسرعة 186 ميلًا في الساعة

طوّرت BMW بدلة مجنحة كهربائية بالتعاون مع بيتر سالزمان؛ طيار بدلة الأجنحة المحترف،  قادرة على الطيران بسرعة تزيد على 300 كم في الساعة.

أكمل “سالزمان”؛ مؤخرًا، رحلته الأولى ببدلة الجناح الكهربائية من BMW i في جبال الألب النمساوية بعد ثلاث سنوات من التخطيط والتطوير.

عندما قفز سالزمان من طائرة على ارتفاع 10000 قدم ، استخدم طبقة النسيج الممتدة بين ذراعي وساقي بدلة مجنحة كطائرة شراعية للطيران.

وأوضح سالزمان أنه عند تفعيل نظام القيادة الكهربائية يختبر الطيار تسارعًا فوريًا؛ ما يسمح له بالتحليق بسرعات تزيد على 300 كيلو متر في الساعة.

قال ستيفان بونيكفا؛ نائب رئيس تجربة العلامة التجارية في BMW، في بيان: “كان نهجنا الموجه نحو المستقبل مع أنظمة الدفع الكهربائية والمواد والتقنيات المبتكرة مناسبًا تمامًا لفكرة بيتر سالزمان غير العادية والرائعة”.

ووفقًا لشركة BMW ، يمكن أن تصل سرعات القفز بالمظلات ذات الأجنحة إلى أكثر من 100 كيلو متر في الساعة، والهدف من نظام القيادة الكهربائية هو زيادة أداء البدلة المجنحة من أجل تحقيق رحلة انزلاق ثابتة أفضل، وبالتالي السماح بتغطية مسافات أطول.

نظام الدفع الكهربائي للبدلة المجنحة خفيف ومضغوط وقوي ويتضمن وحدة تخزين الطاقة، ويندمج بسلاسة في الجزء الأمامي من البدلة، وهو مصمم لتقديم تجربة طيران فريدة.

تتكون وحدة الطيران الخاصة بالبدلة من دفّاعتين مغلفتين بالكربون، يبلغ قطر كل منهما حوالي 13 سم ويبلغ إنتاجها المشترك 15 كيلو وات وتعملان بسرعة حوالي 25000 دورة في الدقيقة، والتي تتوفر لمدة 5 دقائق تقريبًا، حسبما أشارت BMW في إصدار.

إقرأ أيضا:

ساعة ذكية تكافح العنف المنزلي ضد النساء

لمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية تابع:

 الاقتصاد اليوم

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.