مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Astro” أول روبوت منزلي من أمازون

41

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

عقدت شركة أمازون مسابقة أفضل روبوت منزلي في حدث الخريف الخاص بالشركة يوم الثلاثاء الماضي. وكشفت  الشركة، خلال الحدث، عن روبوت متدحرج يشبه _بشكل غامض_ جروًا ميكانيكيًا.

 

ويعمل الربوت المنزلي الجديد Astro بتقنية الذكاء الاصطناعي من أمازون، ويتم تشغيله بواسطة المساعد الصوتي Alexa، كما أنه يحتوي على حامل أكواب قابل للفصل، ويمكنه رسم خريطة لمنزلك ويكون بمثابة مراقب.

 

" Astro" أول روبوت منزلي من أمازون
” Astro” أول روبوت منزلي من أمازون

 

لا يتم عرض الربوبوت المنزلي Astro للشراء العام في الوقت الحالي، لكن شركة أمازون فتحت قائمة انتظار لأولئك الذين يتوقون للحصول عليه، وسيكون الروبوت متاحًا في وقت لاحق من هذا العام، وسيأتي بتكلفة 1000 دولار.

 

يذكر أن الروبوتات تُعتبر فكرة مغرية وقد استحوذت على الخيال البشري لأكثر من قرن؛ لذلك إذا كنت لا ترغب في الانضمام إلى Astro فإليك بعض الروبوتات التي يمكنك التفكير فيها:

 

روبوتات
روبوتات

 

– Tesla Bot

على عكس الروبوت المنزلي Astro من شركة أمازون يبدو أن الروبوت Tesla Bot من شركة تيسلا وكأنه أكثر قليلًا من مجرد جذب الانتباه في هذه المرحلة. وقد تم الكشف عنه في يوم الذكاء الاصطناعي لشركة السيارات الكهربائية في أغسطس الماضي.

 

وقد قال الملياردير الأمريكية ومالك شركة تيسلا: ” إن روبوت Tesla Bot سيرتدي كاميرات الطيار الآلي وسيكون قادرًا على رفع 150 رطلًا”.

 

وذكر “ماسك” أن الروبوت المنتظر سيمكنه التعامل مع وظائف خطيرة ومتكررة ومملة مثل الذهاب إلى المتجر لشراء البقالة”.

 

ويأمل “ماسك” في الحصول على نموذج أولي لروبوت Tesla Bot العام المقبل.

 

– المكانس الروبوتية

عند الحديث عن المهام المتكررة والمملة من المحتمل أن يكون أفضل خط إنتاج للروبوتات هو النماذج التي تنظف أرضياتك. وبدأت شركة iRobot هذا الاتجاه بخط Roomba الخاص بها، ولكن يوجد الآن الكثير من المكانس الكهربائية الروبوتية ومماسح الأرضيات الأخرى.

 

ويشمل صانعو المكانس الكهربائية الروبوتية: iRobot و Eufy و Samsung وغيرها.

 

– روبوتات التوصيل

الروبوتات قادمة إلى باب منزلك. وفي جميع أنحاء العالم تقوم الشركات بتجربة الروبوتات التي تقدم للعملاء مباشرةً.

 

وفي بيركلي بكاليفورنيا أثار أسطول من روبوتات Kiwibots اللطيفة الانتباه أثناء تجولهم في الشوارع مع وجبات الطعام لطلاب المدينة.

 

وليس من المستغرب أن تخترق شركة أمازون سوق روبوت التوصيل، فقد بدأت الشركة برنامج روبوت التسليم Scout منذ عامين ونصف العام ليس بعيدًا عن مقرها في سياتل بالولايات المتحدة. وفي الشهر الماضي قالت أمازون إنها بصدد إنشاء مركز بحث وتطوير كشفي في هلسنكي عاصمة فنلندا.كما تعمل شركتا جوجل وServe Robotics وشركات أخرى أيضًا على خدمات توصيل روبوتية.

 

– روبوتات الأمان والسلامة

يمكن أن تساعد الروبوتات أفراد الأمن والشرطة، على سبيل المثال: تستخدم مدينة دبي ابتكار Pal Robotics باعتباره روبوتًا شرطيًا في مراكز التسوق والمناطق السياحية. كما يمكن للناس استخدامه للحصول على المعلومات ودفع الغرامات والإبلاغ عن الجرائم.

 

– الروبوتات التعليمية

تحاول الكثير من الشركات الاستفادة من آمال الآباء في أن يكون ابنهم هو “إيلون ماسك” التالي إذا اشتروا الروبوت التعليمي المناسب فقط.

 

ويعتبر روبوت 4M Tin Can Robot طريقة رخيصة لبدء الترفيه الميكانيكي. وتم بالفعل تجميع روبوت Wonder Workshop Dash الذي تبلغ تكلفته 150 دولارًا، ولكنه يتيح للأطفال التحكم فيه من خلال البرمجة الأساسية، كما تجمع مجموعة Lego Mindstorms 51515 Robot Inventor، التي تبلغ تكلفتها 350 دولارًا، بين خيارات البناء المفتوحة مع البرمجة.

وإذا كنت تريد تقنية مدمجة أكثر تقدمًا فإن جهاز Anki Vector الذي تبلغ تكلفته 489 دولارًا يحتوي على تحكم صوتي بالذكاء الاصطناعي وكاميرا.

 

– روبوتات تصنع القهوة

Cafe X’s Gordon هو روبوت يصنع القهوة. إنهم لم يستبدلوا بعد طلاب الجامعات الذين يعملون في ستاربكس، لكن يمكنك رؤية أحدهم يعمل في مبنى الركاب رقم 3 بمطار سان فرانسيسكو الدولي.

 

– روبوتات المستودعات

اعمل في مستودع أو مصنع وهناك فرصة جيدة للتفاعل مع الروبوت في مرحلة ما. الآلات تظهر في كل مكان، بما في ذلك مصانع الجعة والمخابز وأعمال الطوب.

وإحدى الشركات التي استسلمت للروبوتات منذ فترة طويلة هي شركة أمازون، ففي عام 2014 بدأ صانع الملابس الإلكتروني العملاق في طرح روبوتات Kiva في مراكز التنفيذ الخاصة به؛ حيث يتنقلون حول جمع الطلبات وتقديمها إلى عامل بشري.

 

المصدر:

Amazon’s Astro is the latest in a growing line of real-world robots

 

اقرأ أيضًا:

باستخدام “موظفين روبوت”.. “أمازون” تسعى لجعل أماكن العمل أكثر أمانًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.