مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية نقل البيانات من أي هاتف iPhone إلى iPhone 13

41

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أصدرت شركة أبل الأمريكية سلسلة هواتف iPhone الجديدة الأسبوع الماضي، وهي: iPhone 13 العادي و13 Mini و13 Pro و13 Pro Max. وتتوفر الآن أحدث أجهزة iPhone للشراء. لكن إذا كنت تخطط للحصول على هاتف iPhone 13 فتأكد من تجهيز هاتفك القديم للتبديل وإعداد جهازك الجديد لنقل البيانات.

 

بينما قد ترغب في البدء فورًا في استخدام هاتفك عند وصوله -نتفهم أنه جديد ومثير- لا تتعجل في عملية الإعداد، وبدلًا من ذلك نوصي بأخذ الوقت الكافي للانتباه إلى الخطوات حتى تتمكن من التأكد من إعداد هاتف iPhone 13 الخاص بك بالطريقة التي تريدها بالضبط.

 

وبناءً على موقفك فلدى شركة أبل العديد من الخيارات لإعداد هاتفك. على سبيل المثال: يمكنك إعداده كعلامة تجارية جديدة: ستبدأ من نقطة الصفر دون نقل أي إعدادات أو رسائل أو صور أو تطبيقات أو حسابات. هناك أيضًا خيار لنقل كل شيء من هاتفك الحالي إلى هاتف iPhone 13.

 

سنشرح الطرق الثلاث المختلفة لاستعادة هاتفك من نسخة احتياطية حديثة لجهاز iPhone الحالي. من ناحية أخرى إذا لم تكن مستعدًا لترقية هاتف iPhone الخاص بك ولكنك تريد تجربة مماثلة فإليك كيفية تنزيل iOS 15 وتثبيته.

 

كيفية نقل البيانات من أي هاتف iPhone إلى iPhone 13
كيفية نقل البيانات من أي هاتف iPhone إلى iPhone 13

 

1- قم باستعادة نسخة احتياطية حديثة من iCloud إلى هاتف iPhone 13 الجديد

الطريقة الأسهل والأسرع لإعداد هاتف iPhone 13 الجديد الخاص بك هي الاستعادة من نسخة احتياطية حديثة على iCloud.

 

أثناء السير خلال عملية الإعداد الأولية انقر فوق استعادة من iCloud Backup، وقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف أبل الخاص بك، ثم اختر أحدث نسخة احتياطية لهاتف iPhone القديم.

 

إذا كانت النسخة الاحتياطية أقدم بيوم أو يومين فسوف تستغرق بضع دقائق إضافية لإنشاء نسخة احتياطية جديدة. للقيام بذلك: افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك القديم وابحث عن iCloud Backup (انقر فوق الرمز)، ثم حدد Back Up Now.

 

بمجرد الانتهاء من ذلك ارجع إلى هاتف iPhone 13 الجديد وحدد النسخة الاحتياطية التي أنشأتها للتو على أنها ما تريد استخدامه للاستعادة منه.

سيقوم هاتفك بعد ذلك باستعادة إعداداتك وتفضيلاتك، وستتمكن من البدء في استخدامه في غضون 15 دقيقة تقريبًا أثناء انتهاء تنزيل التطبيقات المثبتة.

 

بمجرد استعادة كل شيء ستحتاج إلى تسجيل الدخول مرة أخرى إلى أي حسابات أضفتها إلى هاتفك، وكذلك الانتقال من خلال تطبيقاتك والتأكد من أنك ما زلت مسجلًا الدخول.

 

2- استخدم طريقة النقل المباشر من أبل

أثناء عملية الإعداد سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد نقل التطبيقات والمعلومات مباشرةً من هاتف iPhone القديم إلى جهازك الجديد. تم طرح هذه الميزة لأول مرة مع نظام التشغيل iOS 12.4؛ لذلك إذا مرت بضع سنوات على ترقية الهواتف فستكون هذه هي المرة الأولى التي ترى فيها هذا الخيار.

 

الأداة سهلة الاستخدام، تأكد فقط من أن لديك كلا الهاتفين، ويُفضل توصيلهما وشحنهما للتأكد من عدم نفاد البطارية واتصال Wi-Fi ووقت كافٍ لإنهاء العملية، وقد يستغرق الأمر أكثر من ساعة.

 

وكلما زادت المعلومات المتوفرة على هاتفك، مثل الصور الموجودة في ألبوم الكاميرا، استغرق الأمر وقتًا أطول. عندما يبدأ النقل ستظهر لك الهواتف تقديرًا للوقت. يستحق الأمر قضاء بعض الوقت إذا لم تستخدم خدمة iCloud من أبل لنسخ هاتفك احتياطيًا.

 

3- استخدم جهاز Mac أو الكمبيوتر المحمول لنقل بياناتك إلى iPhone 13

لا تقوم هذه العملية فقط بنقل جميع تطبيقاتك وإعداداتك وتفضيلاتك، ولكنها تعني أيضًا أنك لست مضطرًا لتسجيل الدخول إلى التطبيقات التي لا حصر لها على هاتفك.

 

قبل أن تتمكن من استخدام هذه الطريقة ستحتاج إلى إنشاء نسخة احتياطية مشفرة لهاتف iPhone الحالي الخاص بك.قد يبدو هذا معقدًا للغاية لكنه يعني فقط أنه يتعين عليك تحديد مربع إضافي وإدخال كلمة مرور.

 

على جهاز Mac سوف تستخدم Finder لنسخ iPhone القديم احتياطيًا. فقط تأكد من تحديد مربع تشفير النسخ الاحتياطي وإدخال كلمة مرور ستتذكرها عندما يُطلب منك ذلك. دع جهاز Mac الخاص بك يذهب إلى العمل وإنشاء ملف نسخ احتياطي. وسيُعلمك عند الانتهاء.

 

على جهاز كمبيوتر ستحتاج إلى استخدام iTunes لإنشاء نسخة احتياطية. مرة أخرى ستحتاج إلى التأكد من تحديد مربع تشفير النسخ الاحتياطي وإدخال كلمة مرور.

 

لاستعادة هاتفك الجديد افتح Finder أو iTunes، وقم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر. انقر فوق Trust عندما يُطلب منك ذلك، ثم اتبع المطالبات، وحدد النسخة الاحتياطية التي أنشأتها للتو على أنها ما تريد استخدامه لاستعادة الهاتف. ستحتاج إلى إدخال كلمة مرور النسخ الاحتياطي قبل بدء العملية؛ لذا تأكد من عدم نسيانها.

 

بمجرد الانتهاء من ذلك سيكون هاتفك الجديد نسخة طبق الأصل من هاتفك القديم ولن تضطر إلى قضاء أي وقت في تسجيل الدخول إلى التطبيقات أو الحسابات العشوائية.

 

المصدر:

New iPhone 13? How to transfer data from iPhone to iPhone

اقرأ أيضًا:

إطلاق IPhone 13 رسميًا.. مميزات ضخمة وحجم أصغر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.