مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Acer Swift 3X” حاسوب محمول للمبدعين بأقل من 1000 دولار

59

قد لا يبدو الحاسوب المحمول Acer Swift 3X مختلفًا تمامًا عن Swift 3 العادي، ولكنه يأتي مع Intel’s Iris Xe Max، وهو أول معالج رسومات منفصل منذ أكثر من 20 عامًا.

وبالاقتران مع معالج Intel Core من الجيل الحادي عشر، يرتفع Swift 3X من حاسوب محمول جيد للأغراض العامة ورقيق وخفيف الوزن إلى جهاز يمكنه تلبية الاحتياجات الأساسية للمبدعين دون التخلي عن عمر البطارية والتنقل.

يبدأ سعر الحاسوب المحمول Swift 3X حاليًا من 900 دولار مع معالج Core i5 من الجيل الحادي عشر وذاكرة 8 جيجا بايت و 512 جيجا بايت للتخزين. مع العلم بأن هذا بالتأكيد يجعل التكوين الذي تبلغ تكلفته 1200 دولار الذي قد يختاره المستخدم يبدو وكأنه سرقة مع ضعف الذاكرة والتخزين ووحدة المعالجة المركزية Core i7 الأسرع.

بينما يمكن أن يكون سعر الحواسيب المحمولة المصممة للتصميمات ضعف أو ثلاثة أضعاف هذا السعر.

  • التصميم

يشبه باقي الحاسوب المحمول إلى حد ما Swift 3 العادي، وهو أمر جيد بشكل عام. ويحتوي على هيكل من الألومنيوم والمغنيسيوم يحافظ على الوزن منخفضًا بينما لا يزال قويًا (على الرغم من وجود بعض المرونة في الغطاء). ويحتوي على لوحة مفاتيح مريحة بإضاءة خلفية وقارئ بصمات أصابع سريع الاستجابة لتسجيل الدخول السريع.

يمنحك Wi-Fi 6 وBluetooth 5.1 القليل من التدقيق اللاسلكي في المستقبل أيضًا.

 

  • الشاشة

يبلغ سطوع الشاشة غير اللامعة 14 بوصة عالية الدقة 300 شمعة في المتر المربع، وهي تبدو جيدة كشاشة للاستخدام العام. حقيقة أنه يغطي فقط 72٪ من التدرج اللوني NTSC أمر مخيب للآمال بالنسبة لحاسوب محمول يستهدف المبدعين. إنه قريب من 100٪ sRGB ولكن يجب أن يكون 100٪ sRGB حقًا. بينما يصل سعر HP Envy 14 إلى هذا التدرج اللوني ويتم معايرته في المصنع.

بالطبع يمكنك دائمًا الاتصال بشاشة خارجية إذا كنت بحاجة إلى نطاق لوني أوسع أو دقة أكبر.

 

  • المنافذ

يحتوي الحاسوب المحمول Swift 3X على منفذ Thunderbolt 4 ومخرج HDMI 2.0 للتعامل مع ذلك. ما لن تجده هو فتحة بطاقة SD أو microSD، والتي تبدو غريبة بالنظر إلى المستخدم المستهدف للكمبيوتر المحمول. هذا هو الجانب السلبي لإعادة التصميم لجمهور جديد.

على نفس المنوال لا توجد مفاتيح اختصار لكتم صوت الميكروفون أو حظر الكاميرا للمساعدة في الخصوصية. على الرغم من أن هذا ليس كسرًا للصفقة  ستجد هذا في أجهزة حاسوب محمولة المنافسة من HP و Dell وLenovo.

وبالنظر إلى مقدار الوقت الذي يقضيه الكثير منا في مكالمات الفيديو الجماعية، تزداد أهمية أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالعمل.

  • المعالج

يُعد المعالج Iris Xe Max GPU خطوة للأعلى من الرسومات المدمجة التي تجدها عادةً في حاسوب محمول رفيع وخفيف مثل Swift 3X، وهي منافسة جيدة لرسومات Nvidia المنفصلة للمبتدئين مثل GeForce MX350.

إنه ليس مصممًا لمهام الرسومات الصعبة حقًا، ولكن يمكنه تسريع أشياء مثل ترميز الفيديو وتحرير الصور الأولية. وما يجعله بديلًا مقنعًا لـ Nvidia هو تقنية Deep Link من Intel التي تسمح أساسًا لوحدة معالجة الرسومات (GPU) ووحدات المعالجة المركزية (CPU) من الجيل الحادي عشر من Intel بالعمل بشكل أفضل معًا.

جزء من Deep Link، على سبيل المثال، هو ميزة Dynamic Power Share التي ستحول الطاقة والتبريد تلقائيًا إلى وحدة المعالجة المركزية عندما لا تعمل وحدة معالجة الرسومات؛ ما يؤدي بدوره إلى زيادة أداء المعالجة لمهام مثل معاينة المحتوى واستيراده وتصديره.

ومع ذلك لتحقيق أقصى استفادة مما يقدمه Deep Link؛ ستحتاج إلى استخدام برنامج يدعم Deep Link. تتضمن هذه القائمة حاليًا HandBrake وTopaz Gigapixel AI وAdobe Lightroom Classic وOBS وXSplit. يتوفر الدعم أيضًا قريبًا لـ CyberLink وMagix وBlender.

إذا كنت تستخدم أو تخطط لاستخدام أي من التطبيقات التي تدعم Deep Link، يجب أن تفكر بجدية في الحاسوب المحمول Swift 3X أو النماذج الأخرى التي تستخدم رسومات Iris Xe Max. إذا لم يكن هؤلاء في أعلى قائمة البرامج الخاصة بك، فلا بأس بذلك أيضًا، نظرًا لأن الحاسوب المحمول حقق أداءً ممتازًا بغض النظر.

ومع ذلك ضع في اعتبارك أنه على الرغم من الرسومات المنفصلة، فإن هذا غير مخصص للألعاب. مع الألعاب المتطلبة ستحصل على معدلات إطارات قابلة للتشغيل في إعدادات منخفضة، ولكن عند تعيينها على مستوى عالٍ ستكون محظوظًا لكسر 30 إطارًا في الثانية.

  • البطارية

وصل عمر البطارية إلى 11 ساعة و22 دقيقة، ويمكن شحنه بسرعة باستخدام المحول على شكل برميل أو من خلال منفذ Thunderbolt 4 USB-C. يوجد أيضًا نظام تبريد فعال مع أنابيب حرارية مزدوجة وفتحة تهوية كبيرة على الجانب الأيمن في الأعلى، ما يمنحها تصميمًا غير متماثل مثيرًا للاهتمام.

في النهاية يعد الحاسوب المحمول Acer Swift 3X جهازًا آمنًا للمبدعين ذوي الميزانية المحدودة. يمكن أن تكلف الحواسيب المحمولة المصممة للتصميمات الآلاف، وهو ما قد لا يكون ممكنًا لشخص ما بدأ للتو. كما يمنحك هذا الحاسوب المحمول أداء رسومات أكثر مما تجده عادةً بهذا السعر، إلى جانب هيكل خفيف الوزن وعمر بطارية طويل.

قد تميل إلى استخدام حاسوب محمول للألعاب بدلًا من ذلك، وإذا كان هدفك هو أداء الألعاب وحده فستكون أفضل حالًا مع شيء مثل Nitro 5. إنه ليس نحيفًا أو خفيفًا مثل Swift 3X العادي ولن يكون لها عمر بطارية رائع.

ولا تحتوي الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب التي تقل قيمتها عن 1000 دولار عادةً على شاشات جيدة بما يكفي للأعمال ذات الألوان الحرجة.

اقرأ أيضًا:

“Acer” تطلق الحاسوب المحمول Chromebook Spin 514 بمعالج متطور

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.