مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

8 طرق سهلة لجعل منزلك أكثر استدامة

45

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

لقد نما سوق المنتجات المنزلية المستدامة كثيرًا في السنوات الأخيرة؛ إذ يمكن أن تقلل مزايا تلك المنتجات، مثل منظمات الحرارة الذكية وأجهزة كشف التنقيط والإضاءة، من فواتير الطاقة الخاصة بك مع الحفاظ على درجة حرارة منزلك.

وفي حين أن بعض المزايا تتضمن التكنولوجيا فإن البعض الآخر يتضمن خيارات حول تنسيق الحدائق والتأثيث وإعادة استخدام نفايات الطعام. كل هذه العوامل تنطوي على اختيارات للعيش بأسلوب حياة أكثر استدامة.

– فيما يلي 8 طرق سهلة يمكنك من خلالها جعل منزلك أكثر استدامة:

 

1- أجهزة توفير المياه

الأجهزة والتكنولوجيا التي تسمح بتوفير المياه شائعة وتشمل أشياء مثل المراحيض منخفضة التدفق أو مزدوجة التدفق، ورؤوس الدش منخفضة التدفق، وأجهزة التهوية داخل المغسلة وأنظمة الري بالتنقيط.

يمكنك أيضًا توفير المياه عن طريق استبدال سخانات المياه وغسالات الأطباق القديمة بأجهزة EnergyStar؛ حيث تلتزم المنتجات التي تحمل ملصق EnergyStar بمواصفات الطاقة الصارمة التي وضعتها وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA).

 

2- أنظمة الري الذكية

بدلًا من تشغيل نظام الري كل يوم في الوقت نفسه تسمح لك أنظمة الري الذكية بإيقاف تشغيل الرشاشات الخاصة بك وتشغيلها عن بُعد، من خلال تطبيق على جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي للتكيف مع الطقس.

تعمل بعض الأنظمة تلقائيًا، وتجمع المعلومات من خلال مستشعرات الرطوبة وتنشط عندما تصل الرطوبة أو درجة الحرارة إلى النطاق الذي يحدده المستخدم.

وتفي المنتجات التي تحمل شعار WaterSense بمعايير وكالة حماية البيئة لتوفير المياه. علاوة على ذلك يمكن أن تساعدك أنظمة الري الذكية في بيع منزلك بشكل أسرع.

 

3- المناظر الطبيعية المقاومة للجفاف

تخيل وجود ساحة لا تتطلب سوى القليل من الري أو التسميد. هذا هو ما ستحصل عليه عند تصميم منظر طبيعي يتكون من نباتات تتحمل الجفاف أو منخفضة استهلاك المياه تم اختيارها خصيصًا لمنطقتك.

إن مراعاة استخدامك للمياه لن يوفر لك المال فحسب، بل قد يساعدك أيضًا في بيع منزلك بشكل أسرع.

 

 

4- نوافذ مزدوجة الألواح

يُعد استبدال النوافذ أحادية اللوحة حلًا يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في التحكم بدرجة الحرارة والطاقة المستخدمة لتدفئة منزلك أو تبريده.

 

5- أنظمة الطاقة الشمسية

يمكن للمنازل المزودة بأنظمة الطاقة الشمسية توفير الطاقة وخفض فواتير الكهرباء، وغالبًا ما يتم بيع هذه المنازل أسرع من المنازل غير المماثلة.

 

6- تقنية ذكية للتحكم في درجات الحرارة داخل منزلك

يبدو أن عدد المنتجات المتاحة للتحكم في درجة الحرارة يتزايد كل عام. ومن ضمن هذه المنتجات:

– مراوح السقف: تشمل تلك التي تحتوي على مستشعرات الحركة، وتلك التي تتصل بالتطبيقات.

– المظلات الذكية: التي تعمل عن بُعد أو وفقًا لجدول زمني، والتي تسمح بمرور الطاقة للمساعدة في تبريد أو تدفئة الغرفة.

 

7- مصابيح LED

وفقًا لوزارة الطاقة الأمريكية تمثل الإضاءة حوالي 15% من متوسط ​​استخدام الكهرباء في المنزل. وتستخدم مصابيح LED طاقة أقل بنسبة تصل إلى 90% من المصابيح المتوهجة التقليدية وتدوم حتى 25 مرة أطول. كما أن التحول إلى مصابيح LED يوفر على الأسرة المتوسطة حوالي 225 دولارًا سنويًا من تكاليف الطاقة.

 

8- إعادة توجيه الأثاث ومواد البناء

يُعتبر الأثاث المستعمل أحد أهم اتجاهات التصميم لعام 2022، وهو اتجاه نشأ عن قضايا سلسلة التوريد والأجيال الشابة الملتزمة بالاستدامة. يمكن تحديث المفروشات القديمة بالبطانيات والوسائد أو إعادة صقلها أو دهنها لإضفاء أجواء جديدة.

يمكنك أيضًا توفير المال عن طريق شراء المواد المستعملة مثل الأبواب والخزائن والأرضيات والنوافذ التي تم إنقاذها من مشاريع البناء أو الهدم الأخرى.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

5 طرق للعيش بشكل أكثر استدامة ووعيًا بالبيئة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.