مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

8 تنبؤات قالها بيل جيتس عن المستقبل

0 3٬281

بمجرد أن أصبح بيل جيتس صاحب العملاق التقني “مايكروسوفت” مشهورًا خلال الثمانينيات، تم سماع رأي جيتس وأخذه على محمل الجد بسبب نجاحه وطبيعته ذات الرؤية. وفي عام 1999، كتب كتابًا وضع فيه 15 تنبؤًا حول الاستخدام المستقبلي للتكنولوجيا، والتي كانت محفوفة بالمخاطر في ذلك الوقت وتم تحقيق كل توقعاته، وبالنظر إلى نجاحاته في الماضي، يجب أن نضع في اعتبارنا توقعات بيل جيتس حول المستقبل. وخلال السنوات القليلة الماضية، تحدث عن بعض التوقعات حول مستقبل عالمنا، وهذا بعضاً منها.

1- ستنهي الأتمتة ملايين الوظائف

8 تنبؤات قالها بيل جيتس عن المستقبل

ستصبح أتمتة العمل خلال العشرون عامًا القادمة ضخمة مما يعني أنه سيتم استبدال الملايين من العمال بأجهزة الروبوت والأنظمة الذكية والآلية، ومن التدابير الرامية إلى التخفيف من الآثار الضارة لهذه الظاهرة فرض الضرائب على الروبوتات التي تتسبب في فقدان الوظائف هذه وإنشاء برامج انتقالية لأكثر الفئات تضرراً. وبحسب “جيتس”، يجب ألا نوقف تقدم هذه التقنيات أبدًا.

2- الطفرة التكنولوجية في الاستهلاك

في عام 2013، وفقاً لما ذكره بيل جيتس فإن الروبوتات والشاشات الموضوعة في كل مكان والتفاعل من خلال الصوت سيكون لتلك التقنيات التأثير الأكبر على المستهلك في السنوات القليلة القادمة.

3- الذكاء الاصطناعي

وفقًا لجيتس، بعد استبدال ملايين العمال بالذكاء الاصطناعي، يمكن أن تصبح هذه الروبوتات تهديدًا خطيرًا، ومع تقدمهم في التنمية، يمكنهم تجاوز البشر عندما يتعلق الأمر بالذكاء، ويمكنهم تدميرهم واستبدالهم.

4- وظائف المستقبل

إذا كنت تفكر في عملك حاليًا، فيجب أن تعيد النظر في بعض المجالات، في سلسلة من التغريدات التي نُشرت في حساب “جيتس” عام 2017 (من خطاب ألقاه في جامعة كولومبيا)، فإن بعض المجالات التي ستشهد ازدهارًا أكبر في السنوات القادمة ستكون في صناعة أبحاث الطاقة النظيفة، والتكنولوجيا الحيوية وتطوير الذكاء الاصطناعي.

5- انفجار الطاقة النظيفة في عام 2030

8 تنبؤات قالها بيل جيتس عن المستقبل

وفقًا لتصريحات بيل جيتس في عام 2016، أنه في عام 2030، ستأتي معظم الطاقة التي ستزود العالم من مصادر نظيفة، وفي عام 2030، سيكون العالم مختلفًا تمامًا سواء بالنسبة للرياح أو الطاقة الشمسية، فيما يتعلق بتوليد الطاقة.وأراد جيتس نفسه أن يكون جزءًا من هذا المستقبل، حيث أنشأ في عام 2012 صندوقًا استثماريًا بقيمة 1000 مليون دولار ، يهدف إلى البحث عن الطاقة النظيفة من أجل مكافحة الاحترار العالمي. فهل سنتمكن في النهاية من استنشاق هواء أنظف؟

6- في عام 2030، يمكن أن يقتل الإرهاب البيولوجي ملايين الناس

8 تنبؤات قالها بيل جيتس عن المستقبل

هذا توقع مهم آخر لتنبؤات بيل جيتس في فبراير 2017، في مؤتمر عقد في “ميونيخ” ، حيث قال إنه في عام 2030، يمكن أن يتسبب هجوم إرهابي بيولوجي (على سبيل المثال ، فيروس اصطناعي أو إنفلونزا قاتلة بشكل غير معتاد) في وفاة أكثر من 30 مليون شخص في عام واحد فقط.

7- الخدمات المصرفية الشاملة عبر الهاتف المحمول في عام 2030

8 تنبؤات قالها بيل جيتس عن المستقبل

بحسب جيتس، فإن استخدام الخدمات المالية من خلال الهاتف الذكي ستزداد في السنوات القادمة، الأمر الذي سيؤثر بشكل خاص على الدول الفقيرة، وبفضل هذا التطور، سيتمكن مليارات الأشخاص الذين ليس لديهم حاليًا حساب مصرفي من الحصول على حساب واستخدامه، مما يعني تحسنًا في نوعية حياتهم.

8- نهاية الدول الفقيرة عام 2035

8 تنبؤات قالها بيل جيتس عن المستقبل

في رسالة مكتوبة في عام 2014، قال جيتس إن الدول الفقيرة ستختفي بالكامل تقريبًا بحلول عام 2035، وستصبح دولًا أكثر تقدمًا. وبحسب جيتس، فإن عوامل مثل اللقاحات الجديدة والبذور الأفضل أو الثورة الرقمية ستكون ضرورية لتحقيق هذا الإنجاز.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.