مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

7 إعدادات خفية في سلسلة هواتف Galaxy S22

80

عالم التكنوولجيا    ترجمة 

 

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن سلسلة هواتف Galaxy S22 مؤخرًا. وقد شملت السلسلة 3 هواتف وهي: S22 وS22 Plus وS22 Ultra.

لذلك سنقدم خلال هذا المقال 7 مزايا وإعدادات خفية في سلسلة هواتف Galaxy S22 يجب على المستخدمين معرفتها.

– 7 إعدادات خفية في سلسلة هواتف Galaxy S22:

 

1- منع شاشتك من الانطفاء عندما تنظر إليها

إذا لم تلمس شاشتك لبعض الوقت، اعتمادًا على طول مهلة الشاشة (الافتراضي هو 30 ثانية)، فعادة ما يتم إيقاف تشغيلها بسرعة للمساعدة في الحفاظ على البطارية، هذا رائع ولكن إذا كنت تقرأ شيئًا ما ولا تلمس هاتفك فسوف تستمر شاشتك في الانطفاء. لحسن الحظ هناك طريقة لوقف ذلك.

في الإعدادات انتقل إلى الميزات المتقدمة> الحركات والإيماءات وقم بالتبديل على شاشة Keep أثناء المشاهدة. من الآن فصاعدًا سوف تستمر الشاشة في البقاء طالما أن الكاميرا الأمامية يمكنها اكتشاف وجهك وعينيك تنظران إليها.

 

2- تشغيل Dolby Atmos للحصول على صوت محيطي سينمائي

تتميز سلسلة هواتف Galaxy S22 بتقنية Dolby Atmos التي تمنح هاتفك صوتًا محيطيًا عالي الجودة، سواء كنت تشاهد فيلمًا أو تستمع إلى الفنان المفضل لديك على Spotify. ومع ذلك لا يتم تمكين إعداد الصوت هذا افتراضيًا؛ لذا يتعين عليك تشغيله يدويًا.

لتمكين Dolby Atmos انتقل إلى الإعدادات> جودة الصوت والتأثيرات ثم قم بالتبديل إلى Dolby Atmos. بشكل افتراضي سيتم تشغيل Dolby Atmos تلقائيًا لأي شيء تستمع إليه، ولكن إذا قمت بالنقر فوق Auto يمكنك تكوين ذلك؛ بحيث يتم تشغيل Dolby Atmos فقط عند مشاهدة فيلم أو الاستماع إلى الموسيقى أو التحدث على هاتف. وفي حالة إذا لم تكن الميزة قيد التشغيل بالفعل فشغّل Dolby Atmos للألعاب للحصول على صوت محيط عندما تلعب على هاتفك.

 

3- تمكين ميزة توفير الطاقة تلقائيًا لإطالة عمر البطارية

اعتمادًا على مقدار استخدامك لهواتف سلسلة Galaxy S22 قد تكون بطاريتك على وشك النفاد في وقت مبكر من منتصف النهار. هذا أكثر احتمالًا إذا كنت تقضي وقتًا طويلًا في مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube أو التمرير عبر Instagram. ومع ذلك إذا لم يكن الشاحن في متناول يدك فهناك بعض الطرق للمساعدة في الحفاظ على عمر البطارية، مثل: تمكين ميزة توفير الطاقة التكيفية في هاتفك تلقائيًا.

يمكنك تشغيل ميزة توفير الطاقة التلقائي في الإعدادات> العناية بالبطارية والجهاز. في صفحة العناية بالجهاز انقر فوق زر القائمة المكون من ثلاث نقاط بالجزء العلوي الأيمن ثم انقر فوق التشغيل الآلي في القائمة التي تظهر. قم بالتبديل إلى توفير الطاقة التكيفية وسوف ينتقل هاتفك إلى توفير الطاقة الذي يتم إجراؤه تلقائيًا اعتمادًا على أنماط الاستخدام الخاصة بك.

 

4- عرض وإزالة/ إضافة العناصر المخفية على شاشة القفل

عادةً ما تكون الإخطارات موجودة على شاشة القفل الخاصة بك ولكن في سلسلة هواتف Galaxy S22 لديك أيضًا خيار إضافة عناصر واجهة مستخدم، فهي مخفية نوعًا ما.

إذا كنت ترغب في عرض أدوات شاشة القفل الموجودة لديك فما عليك سوى النقر فوق الوقت في الجزء العلوي من الشاشة. تتضمن الأدوات الافتراضية التي يجب أن تظهر: الموسيقى ، والتنبيه.. وغيرها الكثير.

لإزالة عناصر واجهة المستخدم أو إضافتها إلى شاشة القفل انقر فوق “الإعدادات” في الجزء السفلي من شاشة القفل عندما تكون الأدوات معروضة. يمكنك الآن إلغاء تبديل أي أدوات تريد التخلص منها وبين أي أدوات تريد إضافتها إلى شاشة القفل الخاصة بك. لإعادة ترتيب الأدوات انقر فوق Reorder ثم انقر فوق الأسهم لتحريك الأدوات من أعلى إلى أسفل.

 

5- منع Bixby من الفتح عن طريق الخطأ عندما تضغط على الزر الجانبي

يتيح لك Bixby، مساعد الصوت الشخصي من شركة سامسونج، تشغيل أي عدد من الأوامر بصوتك فقط. تحدث ويمكنك تشغيل ألبوم من Spotify أو إرسال رسالة نصية إلى صديقك أو البحث عن صور من إجازة قضيتها العام الماضي.

بشكل افتراضي يعمل الزر الجانبي في سلسلة هواتف Galaxy S22 على Bixby، ولكن إذا لم تستخدم المساعد الصوتي، فقد يكون ذلك مزعجًا نوعًا ما لأنه من السهل تشغيله عن طريق الخطأ.

إذا كنت لا ترغب في إظهار Bixby في أي وقت تضغط فيه على الزر الجانبي، فانتقل إلى الإعدادات> الميزات المتقدمة> المفتاح الجانبي. من هناك، يمكنك اختيار فتح قائمة إيقاف التشغيل بدلاً من ذلك (إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل ووضع الطوارئ) عند الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي. يمكنك أيضًا تغيير ما يحدث عند الضغط مرتين على المفتاح الجانبي، أو تعطيل هذه الميزة تمامًا.

 

6- استخدم قلم S Pen لترجمة النصوص بسرعة

إن قلم S Pen الجديد في سلسلة هواتف Galaxy S22 ليس مخصصًا للرسم أو الكتابة فقط، فإذا قمت بسحبه من هاتف Galaxy S22 Ultra يمكنك الضغط لأسفل على زر القلم لإظهار قائمة Air Command والاختيار من بين عدة إجراءات: إنشاء ملاحظة وإرسال رسالة مباشرة ورسم AR Doodle والمزيد.

ومن أفضل ميزات قلم S Pen هي القدرة على ترجمة النص عن طريق تحريك القلم فوق كلمة. لترجمة نص باستخدام قلم S Pen، اختر خيار الترجمة من قائمة Air Command وحدد اللغة التي ترغب في الترجمة منها وإليها، ثم مرر القلم ببساطة فوق الكلمة التي تريد ترجمتها، دون لمس الشاشة.

بعد ثانية من التحميل ستظهر نافذة ترجمة جوجل، مع ظهور الكلمة باللون الأزرق والترجمة باللون الأسود. يمكنك أيضًا النقر فوق زر النسخ لحفظ الترجمة في الحافظة الخاصة بك.

 

7- إخفاء التطبيق دون الحاجة إلى حذفه نهائيًا

على الرغم من أنك ربما تستخدم معظم التطبيقات على سلسلة هواتف Galaxy S22 فقد تكون هناك حالات تستخدم فيها تطبيقًا مرة واحدة ثم لا تحتاج إليه. يمكنك حذفه نهائيًا من هاتفك ولكن إذا كنت تعتقد أنك ستحتاج إليه مرة أخرى يمكنك دائمًا إخفاء التطبيق.

لإخفاء أحد التطبيقات اضغط مع الاستمرار على الشاشة الرئيسية وانقر فوق إعدادات الشاشة الرئيسية ثم على إخفاء التطبيقات. سيظهر لك هذا قائمة تعرض لك جميع التطبيقات التي تم تنزيلها على هاتفك. حدد التطبيق أو التطبيقات التي تريد إخفاءها.

يجب أن تختفي التطبيقات بعد ذلك من شاشتك الرئيسية، بالإضافة إلى مجلد التطبيقات والإعدادات. وفي حالة إذا كنت ترغب في إعادة التطبيق فما عليك سوى تنفيذ نفس الإجراءات المذكورة أعلاه، ولكن هذه المرة قم بإلغاء تحديد التطبيقات من قسم إخفاء التطبيقات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات ومزايا الجهاز اللوحي Galaxy Tab S8 Ultra من سامسونج

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.