مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

6 طرق لإعادة توظيف أدواتك التقنية غير المستخدمة في منزل ذكي

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

مع تقدم التكنولوجيا بشكل متزايد ينتهي الأمر بأدواتنا القديمة بجمع الغبار على الرفوف أو في الأدراج. ولكن ماذا لو كانت هناك طرق لمنحها حياة جديدة؟

ففي كل منزل هناك أجهزة معينة لا نستخدمها كثيرًا كما اعتدنا، مثل هاتف تم استبداله بطراز أحدث أو جهاز لوحي أو جهاز كمبيوتر قديم.

بالتأكيد يمكنك بيع تلك الأجهزة أو التخلي عنها ولكن لماذا لا تكون أكثر إبداعًا؟ هناك الكثير من الطرق لإعادة توظيف أدواتك التقنية القديمة ومنحها حياة جديدة. مهما كان الأمر يمكنك بسهولة استخدام هذه الأجهزة القديمة بشكل جيد في المنزل الذكي.

فيما يلي بعض الطرق الرائعة لإعادة توظيف أدواتك التقنية غير المستخدمة وجعل منزلك الذكي أكثر ذكاءً.

 

1. حوّل جهازك اللوحي القديم إلى إطار صور رقمي

 

حوّل جهازك اللوحي القديم إلى إطار صور رقمي
حوّل جهازك اللوحي القديم إلى إطار صور رقمي

 

تتمثل إحدى أفضل الطرق لإعادة استخدام جهاز لوحي غير مستخدم في تحويله إلى إطار صور رقمي. هذه طريقة رائعة لعرض صور عائلتك وأصدقائك بالإضافة إلى أعمالك الفنية الشخصية.

للقيام بذلك ما عليك سوى العثور على تطبيق ألبوم صور متوافق مع نظام تشغيل الجهاز اللوحي وابدأ في إنشاء ألبومات. بمجرد إعداد ألبوماتك يمكنك ضبط التطبيق لعرض الصور بتنسيق عرض شرائح.

وتسمح لك معظم تطبيقات ألبومات الصور اللوحية أيضًا بتعيين الفاصل الزمني لتغيير الصور، بهذه الطريقة يمكنك تغيير الصور كل بضع ثوان أو دقائق حسب تفضيلاتك.

إذا كنت تريد أن تكون أكثر إبداعًا فهناك الكثير من التطبيقات المجانية لتحويل الصور إلى فن ولوحات. يمكن أن يضيف ذلك لمسة شخصية إلى إطار صورتك الرقمية ويجعلها أكثر تميزًا.

 

2. حوّل هاتفك القديم أو جهازك اللوحي إلى كاميرا أمنية

حوّل هاتفك القديم أو جهازك اللوحي إلى كاميرا أمنية
حوّل هاتفك القديم أو جهازك اللوحي إلى كاميرا أمنية

 

تُعد الكاميرات الأمنية وسيلة رائعة لمراقبة منزلك حتى عندما لا تكون هناك.

ولكن إذا كنت تبحث عن خيار أقل تكلفة يمكنك تحويل هاتفك أو جهازك اللوحي القديم إلى كاميرا أمان. هناك الكثير من التطبيقات التي تتيح لك القيام بذلك، ومعظمها مجاني للتنزيل. بسهولة يمكنك بناء نظام الكاميرا الأمنية الخاص بك لمراقبة الأشياء.

لتحويل هاتفك أو جهازك اللوحي إلى كاميرا أمان ما عليك سوى تنزيل تطبيق متوافق واتباع التعليمات. بمجرد إعداد التطبيق ستتمكن من عرض موجز الكاميرا من هاتفك أو جهازك اللوحي.

تسمح لك معظم هذه التطبيقات أيضًا بتسجيل اللقطات وحتى التقاط الصور؛ يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لمراقبة منزلك أثناء غيابك.

الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى الاستثمار فيه هو حامل هاتف أو جهاز لوحي. بمجرد العثور على مكان لوضع جهازك بحيث يكون لديه رؤية واضحة للمنطقة التي تريد مراقبتها ستكون جاهزًا لمراقبة منزلك من أي مكان في العالم.

 

3. حوّل جهازك اللوحي القديم إلى شاشة ثانية

حوّل جهازك اللوحي القديم إلى شاشة ثانية
حوّل جهازك اللوحي القديم إلى شاشة ثانية

 

إذا وجدت نفسك غالبًا تعمل في مكتب به كمبيوتر محمول فقد تفكر في تحويل جهازك اللوحي القديم إلى شاشة ثانية. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لزيادة إنتاجيتك وتسهيل تعدد المهام.

وهناك الكثير من التطبيقات التي تتيح لك القيام بذلك ومعظمها سهل الإعداد. بمجرد تثبيت التطبيق ما عليك سوى توصيل جهازك اللوحي بجهاز الكمبيوتر المحمول عبر USB واتبع التعليمات.

بمجرد توصيل الجهاز اللوحي ستتمكن من استخدامه كشاشة إضافية. ويمكن أن يكون هذا مفيدًا عندما تحتاج للرجوع إلى المستندات أو صفحات الويب أثناء العمل على شيء آخر.

 

4. حوّل هاتفك القديم أو جهازك اللوحي إلى جهاز تحكم عن بُعد في التلفزيون الذكي

 

حوّل هاتفك القديم أو جهازك اللوحي إلى جهاز تحكم عن بُعد في التلفزيون الذكي
حوّل هاتفك القديم أو جهازك اللوحي إلى جهاز تحكم عن بُعد في التلفزيون الذكي

 

 

تعبت من فقدان جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتلفزيون؟ إذا كان لديك هاتف أو جهاز لوحي قديم يمكنك تحويله إلى جهاز تحكم عن بعد في التلفزيون الذكي. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتتبع جهاز التحكم عن بُعد، بالإضافة إلى إضافة بعض الميزات الإضافية.

ومن السهل جدًا إعداد معظم تطبيقات التحكم عن بُعد في التلفزيون لأجهزة Android و iPhone. ما عليك سوى تنزيل التطبيق واتباع التعليمات. بمجرد إعداد التطبيق ستتمكن من التحكم في تلفزيونك بهاتفك أو جهازك اللوحي.

وتسمح لك معظم تطبيقات التحكم عن بُعد في التلفزيون بالتحكم في مستوى الصوت وتغيير القناة وحتى تصفح قائمة التلفزيون. ويمكن أن تكون هذه طريقة رائعة للتحكم في جهاز التلفزيون الخاص بك دون الحاجة إلى البحث عن جهاز التحكم عن بُعد.

 

5. استخدم الكمبيوتر القديم أو الكمبيوتر المحمول كخادم تدفق الوسائط

 

استخدم الكمبيوتر القديم أو الكمبيوتر المحمول كخادم تدفق الوسائط
استخدم الكمبيوتر القديم أو الكمبيوتر المحمول كخادم تدفق الوسائط

 

يُعد بث الموسيقى والأفلام طريقة رائعة للترفيه عن الضيوف أو الاسترخاء بعد يوم طويل. ولكن إذا لم يكن لديك جهاز دفق فيمكنك استخدام الكمبيوتر القديم أو الكمبيوتر المحمول كخادم دفق الوسائط.

ويُعتبر تحويل الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي القديم إلى خادم وسائط Plex أو أي خادم دفق آخر طريقة رائعة للاستفادة منه بشكل أكبر. لن تكون قادرًا على دفق الوسائط فحسب بل ستتمكن أيضًا من تخزين ملفات الوسائط وتنظيمها بسهولة.

ويمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتحقيق أقصى استفادة من جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول القديم، وهي طريقة رائعة للترفيه عن الضيوف بمجموعتك الرائعة من الوسائط.

 

6. استخدم هاتفك القديم لمراقبة طفلك

 

استخدم هاتفك القديم لمراقبة طفلك
استخدم هاتفك القديم لمراقبة طفلك

 

يمكن أن يكون لديك عدد كبير من الأطفال ولكن مع القليل من المساعدة يمكنك مراقبتهم أثناء قيامك بإنجاز الأشياء في المنزل. وإذا كان لديك هاتف أو جهاز لوحي قديم يمكنك تحويله إلى جهاز مراقبة للأطفال.

ومع القليل من المساعدة من تطبيق مراقبة الأطفال يمكنك بسهولة مراقبة طفلك. تتيح لك هذه التطبيقات عرض موجز الكاميرا من هاتفك أو جهازك اللوحي. يمكنك أيضًا استخدام التطبيق للاستماع إلى صرخات طفلك وهديله.

تسمح لك معظم تطبيقات مراقبة الأطفال أيضًا بتسجيل اللقطات والتقاط الصور. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لالتقاط اللحظات الخاصة أو مراقبة طفلك أثناء غيابك.

 

الأجهزة القديمة تصنع أدوات منزلية ذكية رائعة

 

الأجهزة القديمة تصنع أدوات منزلية ذكية رائعة
الأجهزة القديمة تصنع أدوات منزلية ذكية رائعة

 

بقليل من الإبداع  يمكنك تحويل أدواتك التقنية القديمة إلى أجهزة منزلية ذكية؛ يمكن أن تكون هذه الأجهزة طريقة رائعة لتوفير المال والاستفادة بشكل أكبر من أجهزتك القديمة.

لذا  إذا كان لديك بعض الأدوات التقنية القديمة لا تتخلص منها؛ استخدمها جيدًا واجعل منزلك أكثر ذكاءً.

 

المصدر

 

إقرأ أيضا:

لماذا يجب أن تُخفّض إعداد حدة التلفزيون؟
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.