مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 عادات سيئة تدمر هاتفك الذكي

53

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

في هذه الأيام يبدو أن الهواتف الذكية تصبح قديمة بعد بضعة أشهر فقط؛ وذلك بسبب طرح العديد من الهواتف الذكية الجديدة التابعة لعلامات تجارية كثيرة ومختلفة.

وبغض النظر عن شراء هاتف جديد كيف يمكنك التأكد من بقاء هاتفك محدثًا لأطول فترة ممكنة؟ وقد تؤدي عاداتك السيئة إلى إتلاف هاتفك ببطء بمرور الوقت. إليك بعض الأشياء التي يجب تجنبها.

 

5 عادات سيئة تدمر الهاتف الذكي:

 

1- شراء الكابلات الرخيصة غير التابعة لعلامة الهاتف الذكي

من أكثر العادات الخاطئة التي يمكنك من خلالها تدمير هاتفك هي شراء كابلات شحن رخيصة الثمن وغير تابعة للعلامة التجارية الخاصة بهاتفك المحمول. نحن لا نتحدث عن الشركات المصنعة الموثوقة مثل Anker أو تلك التي تحمل شهادة Made For iPhone، ولكن كابلات USB التي لا تحمل اسمًا والتي يعثر عليها المستخدمون عليها مقابل دولار واحد مثلًا.

يمكن أن يؤدي العديد من هذه الكابلات إلى إتلاف جهازك بشكل دائم أو ما هو أسوأ من ذلك؛ إذ يمكن لهذه العادة السيئة أن تعرضك لخطر نشوب حريق أو صعق كهربائي. لتفادي مثل هذه المشاكل اشترِ أجهزة الشحن الخاصة بك من علامة تجارية معروفة وموثوقة.

وبعد ذلك بمجرد حصولك على كابلات عالية الجودة تعامل معها بعناية. إذا كنت تسيء معاملتها فقد تتسبب في تآكل الأسلاك بالداخل، وهو بحد ذاته خطر نشوب حريق؛ لذا توقف عن لف الكابلات بإحكام شديد، وتجنب إخراجها من الحائط من السلك، بدلًا من ذلك اسحبها من القابس الفعلي.

 

2- عدم استخدام شاشة حماية إضافية وغلاف (جراب) للهاتف الذكي

كم عدد الأشخاص الذين تعرفهم ممن لديهم شاشة متصدعة أو محطمة؟ قد تفضل مظهر الهاتف بلا غلاف لكن الأمر لا يستحق المخاطر، فحتى الرقائق الصغيرة والشقوق يمكن أن تدمر السلامة الهيكلية وتجعل احتمال حدوث تلف واسع النطاق أكثر احتمالًا. ليس هذا فقط ولكن هذه الرقائق الصغيرة والشقوق يمكن أن تدمر قيمة إعادة بيع الهاتف عندما تريد الترقية باستمرار.

لذلك عليك استخدام شاشة حماية إضافية وغلاف (جراب) للهاتف الذكي الخاص بك. وهناك العديد من العلامات التجارية الجيدة، مثل: Silk وSpigen وSpeck وOtterBox.

 

3- استنزاف بطارية الهاتف الذكي في كثير من الأحيان

بطاريات الهاتف الذكي تتحلل بمرور الوقت، وبعد بضع سنوات لن يكون الحد الأقصى لعمر البطارية مرتفعًا كما كان عندما كانت الأجهزة جديدة تمامًا. هذه الأشياء لا مفر منها لكن العادات السيئة يمكن أن تسرع من هذا التدهور وتقتل بطاريتك في وقت أقرب.

لتجنب ذلك يجب عليك القيام بعمليات تفريغ عادية وإعادة شحن هاتفك قبل أن يصل إلى مراحل متأخرة، ولا تقلق بشأن شحنه فما عليك سوى محاولة إبقاء البطارية أعلى من 30% أو نحو ذلك، والسماح لها بالتفريغ من حين لآخر لمعايرة المستشعرات، وستحافظ على صحة البطارية لأطول فترة ممكنة.

4- التقاط الكثير من الصور تحت الماء بواسطة الهاتف الذكي

لا يوجد شيء اسمه أداة “مقاومة للماء” حقًا، على الرغم مما قد تقوله بعض الإعلانات، وقد تكون بعض الهواتف الذكية أكثر مقاومة للماء من غيرها ولكن هناك دائمًا احتمال أن تجد المياه طريقها إلى الداخل، وحتى إذا كان هاتفك الذكي مصنفًا بمعايير IP67 أو IP68 فاستخدمه في الماء باعتدال. قد لا يؤدي ذلك إلى إتلاف هاتفك على الفور ولكنه يتضرر بمرور الوقت والتعرض المتكرر للماء.

 

5- عدم تحديث الهاتف الذكي باستمرار وتنزيل التطبيقات والبرامج الضارة

قد تبدو تصحيحات “الأمان” التي تظهر على هاتفك الذكي مملة وغير عاجلة ولكنها يمكن أن تحمي جهازك من البرامج الضارة وغيرها من المشكلات الخطيرة؛ لذلك لا تؤجلها. تأكد من تحديث تطبيقاتك أيضًا؛ حيث ستحتوي غالبًا على إصلاحات أخطاء مماثلة وتحديثات أمان تحافظ على سلامتك.

وكن حذرًا مع التطبيقات والتعديلات التي تثبتها، إذا كنت تحاول قرصنة التطبيقات المدفوعة باستخدام متجر تطبيقات سطحي فلا تفعل ذلك.

في الوقت نفس احذر من التطبيقات المزيفة في تلك المتاجر، فغالبًا ما تكون هذه التطبيقات مليئة بالرسائل النصية القصيرة الخادعة التي تسنزف أموالك مقابل خدمات لم تشترك فيها مطلقًا.

علاوة على هذا راقب عن كثب ما تقوم بتنزيله، واقرأ المراجعات، وتأكد من أنه الإصدار الرسمي للتطبيق.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

6 نصائح مهمة للتغلب على ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.