مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 خرافات حول تقنية المنزل الذكي

113

يتزايد الاهتمام بتكنولوجيا المنازل الذكية ، ولكن لا يزال هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول تلك التكنولوجيا.

ووفقًا لتقرير حديث صادر عن مجموعة “NPD” يمتلك 50% من المستهلكين الأمريكيين الآن جهازًا منزليًا ذكيًا واحدًا على الأقل؛ هذه قفزة بنسبة 35% عما كانت عليه قبل عام واحد فقط؛ ما يثبت أن الطلب على المنتجات المنزلية الذكية كبير.

والآن نقدم خمسًا من أكثر الخرافات شيوعًا حول المنزل الذكي.

 

الخرافة رقم 1: تقنية المنزل الذكي مخصصة فقط للمنازل الراقية

يجب أن تضيف المنازل الذكية الراحة إلى المكان الذي نقضي فيه معظم أوقاتنا، والحقيقة هي أن تكنولوجيا المنزل الذكي شيء يمكن للجميع الوصول إليه، ضع في اعتبارك البدء بجهاز واحد، مثل مصباح ذكي أو قابس ذكي، وشاهد كيف يعمل من أجلك. تُعد هذه الأجهزة خطوة رائعة “لتضع قدميك” في عالم المنزل الذكي.

معظم الناس يوسعون استخدامهم لمنتجات المنزل الذكي ويفاجأون بأن هناك خيارات وظيفية ميسورة التكلفة تناسب ميزانيتهم.

الخرافة رقم 2: عائلتي لن تستخدم الأجهزة وسوف يشتكون من جمالياتها

كثيرًا ما نسمع تلك الجملة اعتراضًا على تكنولوجيا المنزل الذكي: “لست بحاجة إلى أدوات، بالإضافة إلى ذلك لن يستخدمها أي شخص في عائلتي.”، فقبل أن تُتاح لهم الفرصة لاختبار منتجات المنزل الذكي يفترض الكثير من الناس أنه لا توجد فائدة للشخص العادي أو أن هذه الأدوات ستؤثر سلبًا في جمال المنزل.

ابحث عن منتجات المنزل الذكي التي لا تغير طريقة عمل المفاتيح الحالية، وهذا بدوره يعني أنك لست مضطرًا لأن تطلب من أفراد العائلة تغيير طريقة تفاعلهم معها.

 

الخرافة رقم 3: تحصل على ما تدفع مقابله، التكلفة المنخفضة = الجودة المنخفضة

أبرز شائعة عن تكنولوجيا المنزل الذكي منخفضة التكلفة هي أنها تضم منتجات سيئة الصنع وفي أحسن الأحوال ستفشل وفي أسوأ الأحوال قد تحرق منزلك.

الصواب أن المنتجات المعتمدة من “UL” تساعد في تجنب هذه المخاوف أثناء خضوعها لعملية اختبار صارمة؛ ما يؤكد للمستهلكين أن الأجهزة تعمل وآمنة للاستخدام في منازلهم.

الخرافة رقم 4: تعني تقنية المنزل الذكي متعددة الاستخدامات تثبيتًا معقدًا

مُنتج تكنولوجيا المنزل الذكي متعدد الاستخدامات هو المنتج الذي يسمح للمثبت باستخدام جهاز واحد في تطبيقات متعددة. عامل الشكل المثالي هو الأساس، ويستطيع المثبت التعرف على منتج واحد أو مجموعة صغيرة من المنتجات والاستفادة من هذه المعرفة في أي حالة استخدام.

يسمح عامل الشكل هذا لنفس المنتج بالتحكم في مفاتيح الإضاءة ومراوح السقف والمضخات والمقاولين والأجهزة والمنافذ الكهربائية والمزيد، كل ذلك باستخدام طريقة الأسلاك نفسها.

 

الخرافة رقم 5: إذا كانت Wi-Fi ممكّنة فلا بد أن تتمتع بالأمان

إن أكبر خطر أمني في ذلك هو أن معلوماتك الشخصية سيتم اختراقها في حالة خرق البيانات.

ابحث عن تقنية المنزل الذكي مع التحكم المحلي الكامل والقدرة على تمكين أو تعطيل الوصول إلى السحابة. تأكد من أن الخدمة السحابية لا تتطلب أو تحتفظ بأي معلومات شخصية. ولمزيد من الأمان اختر المنتجات التي تلتزم بالمتطلبات الصارمة للائحة العامة لحماية البيانات؛ لضمان خصوصيتك.

 

اقرأ أيضًا:

إيجابيات وسلبيات امتلاك منزل ذكي

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.